النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول الاربعاء 2/4/2008.!

  1. #1
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711

    " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول الاربعاء 2/4/2008.!



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1- يوم غدا لاربعاء اخر يوم تداول قبل العمل بقطاعات السوق الجديدة ..التغييرات ستكون نفسية وتنظيمية اكثر منها فنية ..وافضل مافي هذة التغييرات هو حجب كميات المستثمرين التي تزيد عن 10% ، صحيح ان السوق تأثر بشكل كبير قبل هذة التغييرات وكذلك بسبب زين والانماء كونها اجتمعت في وقت واحد الا ان هذا التغيير يجب ان يكون ايجابي بمجرد البدء بة حتى يضع حد لهذا النزول المتواصل للسوق.. فالتغيير القادم والذي ينتظره الكثيرين خاصة منهم خارج السوق ..سيكون اقوى عامل لتغيير اتجاه السوق والله اعلم.

    2- تداول اليوم الثلاثاء كشف عن توقف نزيف كثير من الاسهم وكان واضحاً ان هناك تجميع وشراء في السوق ..كما ان هناك اسهم كثيرة كونت قاعدة سعرية صلبة في النزول الاخير ..
    وهي مؤهلة لعكس الاتجاة بأذن الله .

    3-من الغد تبدأ اعلانات ارباح الشركات للربع الأول ونتمنى ان تضع حد فاصلاً لنزيف كثير من الاسهم بأذن الله ..كما ان كثير من المحافظ تعتمد وبشكل كبير على نتائج الربع الاول للشركات في رسم خططها لما تبقى من ارباع 2008 الثلاثة القادمة ،

    4- اتوقع خطوة الشرقية الزراعية ممتازة جداً بغض النظر عن السهم وسمعتة الحالية ..ونتمنى من الشركات الاخرى والتي لاتستطيع الوقوف على قدميها في الاندماج مع شركات اخرى خارج السوق حتى تدخل عالم الربحية وتحسن من مراكزها المالية وتتمكن من تعويض اصحابها ..وبالتالي تتغير سمعة هذة الشركات في اوساط المتداولين .

    5- مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ( اعمار ) سيتم توقيع عقد اقامة ميناء بحري فيها يوم السبت القادم مع ( موانىء دبي ) وبتكلفة تصل الى 6 مليارات وسيكون التوقيع بحضور وزير النقل السعودي .

    6- التصنيع والصحراء لديهم مشروع ضخم وكبير جداً سيبدأ انتاجة في النصف الثاني من العام الحالي 2008 بتكلفة 10 مليارات ..حيث يمتلك التصنيع الحصة الأكبر وسوف يتم انتاج اكثر من 2 مليون طن بأنواع مختلفة من البتروكميكلز ( راجع اعلان التصنيع للتفاصيل ) كما ان الصحراء سيبدأ انتاج مشروع الواحة في اواخر 2008 ، مما سيكون له تأثير ايجابي على ارباح الشركتين بأذن الله . ولاننسى مشروع حصاد التابع لشركة نما والذي سيبدأ انتاجة قريبا سيكون له تأثير ايجابي على السهم في الربع الثاني والله اعلم.

    7- غريب امر سهم المتطورة ..سهم لدية اكثر من 600 مليون ريال بسبب رفع رأس المال بثلاثة اضعاف وحتى يومنا هذا لم نسمع خطط الشركة بخصوص اموال المساهمين ..والسهم ينزل بشكل قاسي جداً على الرغم من وجود هذا الملبغ في خزينة الشركة ..حقيقة يجب ان يكون هناك توضيح من الشركة لمستثمريها خاصة في هذا الوقت بالذات ..على الرغم من تحقيق الشركة لأرباح تعتبر جيدة بالمقارنة مع السابق الا ان استثمار المبلغ الكبير مطلوب على وجة السرعة لحفظ حقوق المساهمين ..كما ان الكثير يجد ان سعر الشركة الحالي مغري ولكن يتردد في ذلك بسبب عدم وجود خطط صريحة للشركة والافصاح عنها.

    8- اتوقع ان يزيد حجم تداول الكميات على انعام يوم غدا الاربعاء وذلك عطفاً على تداول الاحد الماضي والذي سجل اعلى حجم تداول للسهم منذ نزولة للتداول عقب الايقاف ..كما ان تحرك الاسهم الصغيرة اليوم الثلاثاء ربما يدعم حركة السهم في الغد ..وحقيقة السهم وصل سعره الان 4-5 ريالات تقريبا قبل تخفيض رأس المال ..والشركة مطالبه بتغييرات كبيرة على المدى البعيد حتى تعوض ملاكها ..وفي ظل الوضع الحالي ايضاً يجب على الشركة عقد مؤتمر لملاك السهم لتوضيح خطط الشركة واعمالها الحالية وماتملكه في الوقت الحالي ..حيث ان الكثير ممن خسروا بالسهم لايعلم عن انعام الا اسهمها فقط.

    الله يوفق الجميع.
    منقول



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #2
    من فرسان شبكة شمر الصورة الرمزية أبوطروق


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    المشاركات
    3,761
    المشاركات
    3,761


    يعطيك العافية أبوخالذ والله لايهينك

    :




  3. #3
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوطروق مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية أبوخالذ والله لايهينك

    :
    الله يعافيك
    لاهنت
    وشكرا على المرور الكريم
    والعطر



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 15 مارس 2008.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2008, 01:22
  2. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 1 مارس 2008 .!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-02-2008, 17:52
  3. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السوق 16فبراير 2008 .!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 17:22
  4. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 19/1/2008.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2008, 21:02
  5. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 12/1/2008.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2008, 22:42

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته