النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 8/12/2007.!

  1. #1
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711

    " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 8/12/2007.!



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    1-عادت سابك من جديد لقيادة السوق هذا الاسبوع بعد ان جنت ارباحها في الاسبوع الماضي ..وعودتها هذة المره واقفالها فوق 172 لأول مره .. يعني اشياء كثيرة للسهم والسوق ككل ..هناك اصرار قوي وغريب جداً في مواصلة الأرتفاع في سابك ..وفيما لو واصل السهم ارتفاعه في الأيام القادمة ..فمعنى ذلك دخلنا مرحلة جديدة من الأرتفاعات في السوق ..وبالتالي يتجدد لدينا اهداف سعرية لكثير من الأسهم خاصة شركات البتروكميكال التي كان لها نصيب الأسد في الأرتفاعات ..واستفادت كثيراً من ارتفاع وتماسك سابك .

    2-اذا واصلت سابك الأرتفاع فوق 170 ..فلن يهدأ الراجحي.. فهو لم يخترق حتى الان بشكل قوي ولازال السهم متماسك ويلاحظ علية ( خلخلة العروض الكبيرة التي امامة ) من خلال تذبذبة قريباً من نقاط المقاومة ...كما أن السهم ينتظر دعم قوي من السوق ..خاصة من سابك ..بعدها الأتصالات ستأخذ نصيبها من ذلك ..كما ان الطريق ممهد للكهرباء بتجاوز الـ15 ، و سامبا في ترند صاعد ..لذلك كم سيرتفع السوق من نقطة خلال الايام القادمة فيما لو اخذنا بالأعتبار ارتفاع جميع هذة الاسهم..؟ من وجهة نظر ليس المهم ان نصل الى 10000 او 11000 ولكن الأهم قياس هذة الطفرة على الكبار وتجدد اهدافها السعرية..فهي من يحدد قيمة المؤشر .

    3-من مصلحة السوق ان يكون هناك جني ارباح قوي على الاسهم التي ارتفعت كثيراً بعد ارتفاعها المتواصل ..ولكن سابك وحدها هي من يقرر ذلك ولايستطيع اي سهم اخر يؤثر على السوق مهما كانت قوتة ..وهي لاترغب في ذلك وهي ( قائد السوق ) وبالتالي تجدد الثقة في البقية لمواصلة الأرتفاع ..ومتى ماانهكت سابك من الأرتفاع فسوف تتعب بقية الأسهم ( الصناعية الكبيرة ) ايضاً..كما اننا نحتاج من السوق ان يقنعنا بالأسعار الحالية ..فكثير منا على سبيل المثال لايصدق وهو يرى كيان 21 بعد ان كانت امامة بسعر 12 ريال ..وبالتالي يتطلب من السوق الهدوء عند هذة المحطات السعرية ويتماسك عندها ..بل يتوقف حتى يستطيع تكوين قاعد سعرية جديدة لهذة الاسهم تستطيع بها الوقوف امام اي تراجع للسوق مستقبلاً.

    4-في هذة المرحلة ..لاتستطيع ان تقول لأي شخص اخرج من السوق ..او اخرج من سهمك ..فهو يخالف التوقعات في لحظات والسبب عدم ارتفاع اسهم السوق بأكملها ..احياناً تضيق الفرص ويتولد لديك احساس ان السوق سوف يعود للوارء ..بعدها ترى انطلاقة قوية للسوق او ارتفاع قوي لسهمك بدون مقدمات او سابق انذار ..ولكن لايختلف اثنان ان المستفيد الأكبر من هذة المرحلة في الاسهم التي ارتبطت بسابك ..كونها هي من صنع هذة الطفرة لهم.

    5-ارتفاع المراعي الى 128 بلاشك يعني دخول السهم في مرحلة جديدة من الأرتفاعات تشبه الى حد كبير تجاوز سابك 172 ووصول سافكو الى مشارف 180، الأهم في ذلك ان ارتفاعها سيكون ايجابي على الخزف والزامل والجبس لملاحقتها ..حتى لو تكن تملك محفز ..فسعر المراهي الحالي لها اكبر محفز للتقارب بينهم .

    6-جبل عمر ..ارتفاعه بالطريقة التي نراها ..لاشك انه يضغط على السوق ويزيد المخاوف ..نتمنى للسهم ان يستقر سعرياً وان لايلفت الأنتباه كل يوم ..حتى يتغير اتجاة السوق لينصف بعض الاسهم الأخرى ..خاصة في قطاع الخدمات الذي يعيش مرحلة ركود كبيرة جداً ماعدا سهمي التعمير والجماعي .

    7-مشكلة اسهم المضاربة الصغيرة ..انها تعيش مرحلة قلق كبيرة جداً بسبب ارتفاع الكباروالمؤشر معاً ..وبعض مضاربين هذة الأسهم ينتظر ساعة الصفر في نزول السوق ومن ثم يخطط للأرتفاع من جديد ..ولكن كل ماتأخرت ساعة الصفر زاد القلق فيها ..المشكلة ان الكبار اعطوا انطباع قوي للسوق ان البقاء للأقوى ..والغريب انة ليس هناك جدية في مواصلة الأرتفاع في الاسهم الصغيرة.. كما كان يحدث في السابق ..بل مضاربة بحتة جداً ..توحي بعدم الثقة فيها ..الأهم في ذلك ان اسهم المضاربة تقف على دعومها القوية جداً ..منذ شهور وتنتظر تغيير كبير في خارطة وتوجة السوق حتى ترتفع ..!

    8-بلاشك دخول الصناديق الخليجية الكبيرة واقتناصها للفرص السعرية التي كانت سانحة في السوق ( الاسهم الكبيرة ) مثل كيان وسابك وسافكو والمجموعه والتصنيع وينساب ..جعل الصناديق المحلية تتنافس معها ..وتبعهم في ذلك صناع السوق ..وبالتالي شاهدنا ارتفاع قوي ومحموم في الاسعار ..وفي المقابل ركود وعزوف عن اسهم المضاربة خاصة ( الخاسرة ) ..لذلك ربما هذة الصناديق تبحث عن اسهم اخرى فيها فرصة ارتفاعات .. تلي الاسهم الصناعية الكبيرة ..وربما تكون عسير والدوائية والكابلات وطيبة ..وقد لاحظنا ذلك في هذة الاسهم مع نهاية هذا الاسبوع .

    9 - مضارب الكيميائية ...سهمك اخترق 35 بكميات كبيرة جدا وهائلة..ً في لحظة طال انتظارها طويلاً ..فلماذا العوده للوراء ؟ السهم مؤهل للوصول الى 40 على اقل تقدير ..

    الله يوفق الجميع.

    منقول



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #2


    لاهنت يابو خالد

    متابعه اقتصاديه ،اكثر من رائعه

    الله يخليك ذخر



    قمّة الألم . . ! ! أن ترتشف الآهات . . وتتجشّأ الصمت
    **
    رحم الله من أهدى لي قبسا يضيء لي عتمة المكان من حولي.

  3. #3
    من المعازيب الصورة الرمزية ابوخالد 1


    تاريخ التسجيل
    12 2004
    المشاركات
    711
    المشاركات
    711


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشرف العام مشاهدة المشاركة
    لاهنت يابو خالد

    متابعه اقتصاديه ،اكثر من رائعه

    الله يخليك ذخر
    لا ندمت اخوي ابوسلطان

    وشكرا على المرور الكريم

    والعطر



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 23/2/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2008, 16:33
  2. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 29/12/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-01-2008, 23:56
  3. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 1/12/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-11-2007, 16:43
  4. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 24/11/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2007, 13:12
  5. " ملاحظات عامة " عن السوق قبل تداول السبت 17/11/2007.!
    بواسطة ابوخالد 1 في المنتدى المضيف الاقتصادي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-11-2007, 23:44

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته