المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برامج مجانية لمنافسة برنامج "أكروبات" العالي الكلفة



فرانسيسكا
31-05-2010, 01:02
مقابل ارتفاع ثمن برنامج أكروبات من شركة أدوب الذي أثبت وجوده على مدار 15 عاما في مجال إنشاء الملفات النصية "بي.دي.إف" ، تطرح الآن برامج منافسة مجانية يمكن تحميلها بسهولة على الحواسيب.


يمثل ارتفاع ثمن برنامج أكروبات من شركة أدوب/ Adobe الذي أثبت وجوده على مدار 15 عاما في إنشاء الملفات النصية بهذه الصيغة والتعامل معها مشكلة لمستخدمي الحواسيب. غير أنه يوجد الآن العديد من البدائل المجانية التي يتم تنزيلها مسبقا على معظم أجهزة الكمبيوتر. ولكن يتعين على المستخدم العثور على البرنامج الذي يناسب استخداماته.



يقول أولريش إسيرماير المسئول عن برنامج "أكروبات" في شركة أدوب إن البرامج الشهير يصدر حاليا في نسخته التاسعة، مضيفا أن النسخة الجديدة التي ستصدر هذا العام ستطرح بأسعار تتراوح ما بين 350 و560 و820 يورو حسب طبيعة الاستخدام. وتعتبر هذه الأسعار باهظة بالنسبة للمستخدم غير المحترف. وذكر ديتر برورز من مجلة "سي.تي" الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر أن هناك العديد من البدائل التي تتراوح أسعارها ما بين 20 و70 يورو، ويؤكد أن هناك برامج مجانية تؤدي المهمة بنفس الجودة، واستطرد قائلا: "الشيء الوحيد الذي لا تستطيع هذه البرامج أن تفعله هو التوقيع على الوثائق رقميا".



برامج جديدة منافسة


ومن بين البرامج المجانية التي ينصح بها خبراء الكمبيوتر برنامج "بي دي إف كريتور". ويقوم البرنامج بإنشاء نسخة (بي.دي.إف) من الملف المطلوب بدلا من طباعته. ويتميز البرنامج بأنه مفتوح المصدر، كما أن المصممين الذين ابتكروه يعكفون على تطويره باستمرار. ومن البدائل الأخرى المطروحة برنامج (فري بي.دي.إف) ، كما أن مستخدمي النسخة المجانية من حزمة برامج "أوفيس" يمكنهم إنشاء ملفات (بي.دي.إف) بمجرد ضغطة بسيطة على مفتاح في البرنامج.

وينصح خبراء أمن تكنولوجيا المعلومات بتوخي الحذر عند استخدام صيغة (بي.دي.إف) بشكل عام، ويوضحون أن هذه الصيغة أصبحت بمثابة ثغرة ينفد منها قراصنة الانترنت إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية. ويحذر رودريجر تروست من شركة "إف سكيور" المتخصصة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات من أن "قراصنة الانترنت يمكنهم الآن بسهولة وضع برامج مؤذية داخل ملف (بي.دي.إف) ويستغلون هذه البرامج في التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر".

ابو فارس
01-06-2010, 09:17
شركة ادوب
شكلها اخذت مقلب بروحها
بصراحة اصبحت عندها حزن برمجية ممتازة
وهي تنافس وبقوة

لكن السعر المذكور لهذه البرنامج مرتفع جدا


واتوقع النجاح للبرنامج المنافس مفتوح المصدر



شكرا لك
ودمت بخير

أبو فهد
01-06-2010, 17:12
صحيح أن لاكروبات ثغرات أمنية



و هذا ما كشفه مكافح الفايروسات و أمن الانترنت




مشكورة يا خية



---------------
أبو فهد الهمزاني