المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "" تشابه البقر علينا "" ... !!!



السرعوفي
16-02-2006, 16:56
كنت قد كتبت في موضوع المقاطعه قبل يومين , عن مبداء الصفح الجميل الذي علمنا وأدبنا عليه نبينا الكريم (ص) وكانت جميع الردود تصب في قالب واحد وهو مناصرة الرسول الكريم بشتى الوسائل وبكل الصور ... !!! نعم انا اوافق هذه الاراء اذا كنا فقط نملك الوسائل الدينيه والسياسيه التي يمكن بها ان نؤدب عدونا وان نجعله عبرة للاخرين ممن يفكر باقتحام حريه معتقداتنا الاسلاميه !!! لعل البعض من المعلقين على الموضوع مثل الاخوة ( المتوقد , فيصل حمود , الاصمعي , ايمان قويدر , عيون السحابه ) ذهب بعيدا الى مسألة لم الشمل وتوحيد الصفوف والوقوف صفا واحدا في وجه العدو !!!! نعم هذا صحيح كما اسلفت اذا كنا نملك الوسائل فقط !!! اما الكلام عن توحيد الصفوف فهذا لن يتم برايي الا بمعجزة من الله تعالى !!! احببت ان اعرض للاخوة الذين علقوا على الموضوع السابق مثال بسيط من الواقع القريب خاصة لاولئك الذين حاولوا ربط عفو الرسول (ص) ببعض الواقع والمعارك وربطها بذات الوقت والمكان !!! وهذا غلط كبير يقع به الكثير من الناس حينما تكون دروس المصطفى عليه السلام ترتبط في موقعه معينه فقط !!! لان هذه الدروس لازالت تدرس في محافل ومعاقل تدريس غربيه وشرقيه !!! المثال هو " تفجيرات سبتمبر " كنا في وضع صعب جدا كمسلمين وعرب وكسعوديين على وجه الخصوص , وكنا ننتظر ردا عنيفا من دولة بحجم امريكا ومن مبداء اخذا الحقوق بعد ان دمرت مبانيها ومعاقل اقتصادها !!! لقد كنا ننتظر العفو الكريم بكل بساطه !!! وهنا فقط تتضح الصورة اي حينما يكون العفو مطلبا من الجميع , ويكون التفاهم مطلبا للجميع !!! بقي ان اقول يجب علينا ان نتبع سنة نبينا وذلك بالتعقل في طرح الامر وقد قيل (( رحم الله امرىء عرف قدر نفسه )) !!!
احببت ان ارتبط بعنوان الموضوع وهو عن مدى اعتمادنا على البقر الدنماركي وعن جودة الزبدة الدنماركيه وعن جودة الانسولين الدنماركي الذي نعتمد عليه اعتمادا كليا ويكاد يكون السبيل الوحيد لحياة الكثير من الناس هنا بعد الله عليه !!! بقي ان ننظر لمن استغل هذه الزوبعه من تجارنا هنا بالداخل ليكيدوا لمنافسيهم بالداخل ايضا ظلما وعدوانا انهم يصنعون بضاعة دنماركيه وذلك فقط حتى يقاطعهم المستهلك !!! سبحان الله !!! اكرر التحيه لمن علق على موضوعي (( ماذا تظنون اني فاعل بكم )) واكرر ايضا ان مبداء العفو هو من اسمى المبادىء في الحياة ولن يكون مرتبطا بمعركه او موقعه او موقف ما !!! تحياتي ..................................

شام
16-02-2006, 17:10
اخي السرعوفي ..
تشكر لطرحك في الموضوعين ..
ولكن الأمر أكبر مما تتصوره أو تتخيله ، فالمقصود بالإساءة المتعمدة و التي تدعمها أمريكا بكل قواها و اللوبي الصهيوني بكل مكره القضاء على الإسلام .. كل شيء مدروس بالنسبة لهم و مخطط له بدهاء ولكن سقط منهم أن هذه الأمة لن تسكت على الإساءة ..
صحيح هي ليست أول إساءة و لا أول تهكم على حرمات المسلمين فمنذ حرق المسجد الأقصى مروراً بالإساءة للمصحف و أنتهاءً بالنبي عليه أفضل الصلاة و السلام كل ذلك أورث حقداً و غضباً في نفوس الجماهير المسلمة من الأمة فتوجهت توجهاً واحداً ... توجه ينبئ بأن هذه الأمة حية أفلا نستغل الفرصة ..
و نثأر لنبينا و مصحفنا و قدسنا وأقصانا ..
كل الثورات الكبيرة بدأت من نقطة معينة ولعله آن الآوان لكي تنطلق ثورة إسلامية حقيقية
فإما نحيا بكرامة أو بدون ..
عندما صفح النبي عليه الصلاة و السلام الإساءة كانت موجهة له .. لشخصه ... فقط ولكنه حمل الرسالة وتابع لم يعفي عنهم و تخلى عن الرسالة ..
ربما نتخلى يوماً عن كل المظاهر الحاضرة حالياً ,,, ولكن وعلى خطى خير الأنام سنبقى للرسالة حاملين ..
حتى يعرفوا ديننا و يتعرفوا حقاً على روح الإسلام ..
وهذه المرحلة القادمة بإذن الله لقد تم الإعداد لها .. وسوف نبدأ كلنا بالتعريف يالدين الإسلامي ..من خلال شباب هذه الأمة ..
تابع معنا أخي الأحداث ... ولنخرج قليلاً من من هذا الإطار ولنرى بعمق تحديات المرحلة القادمة ..
ودمت بكل الخير
ويعطيك العافية ..

متأمل
16-02-2006, 21:50
أخي...السرعوفي

عندما تفكر بضعفك....لن تبلغ مرادك

و عندما تنظر لما في يدك...و مدى قوتك...عندها ستنال ما تريد

هنا الفرق بين المسلمين...فالقوي خير من الضعيف

و لا أقصد المتهور...بل الذي يعرف هدفه و يخطط للوصول إليه

إننا كمسلمين مستهلكين...فآن الأوان أن نستخدم هذا السلاح المنسي

ما الذي يضر عندما نستعمله و لو لمرة واحدة ...هل سيلقون علينا صواريخ نوويه؟

هل ستقطع رقابنا أم سيقطعون عنا دواء الأنسولين ؟

إذا فكرت بالعواقب دائما...سوف تظل مكانك...و إذا رأى الناس قوتك هابوك...

نعرف أن مهاجمتهم لديننا و رسولنا و أعلامنا ستستمر...و لن يضرنا شيئ

صحيح أنني لا أؤيد بعض ردات الفعل...و لكنها عفويه..و لها ما يبررها...

أعتبرها يا أخي مثل الذي قالوا عنه مجنونا و عفو عنه...عندما حرق المسجد الأقصى.

أو كالذي قتل المصلين ...و أودع السجن ثم المصحة للعلاج...

على الأقل ردات الفعل الاسلاميه لم تتعد ( بعد ) مهاجمة السفارات و حرق الأعلام

أعرف أن القضية ستنتهي و ستُحتوى...و ستظل نسيا منسيا...

و لكن دعنا على الأقل إذا ذكرناها نذكر ما فعلناه بهم... و ليس فقط هجومهم و سكوتنا

أعرف و أقدر حرصك على مصلحة المسلمين و أنهم الآن ضعفاء...و لكن لا بد من وقفه

تحياتي لك...

سحايب
17-02-2006, 14:11
ولماذا موضوع جديد للرد علينا ؟!!

أخي السرعوفي / باأختصار أنت تحاول أقناعنا بالتسامح وعدم المقاطعه , وأناأقول لك يمكنك أن تطبق ذلك على نفسك , يمكنك ان تسامح بقدر ماتشاء ويمكنك ان لاتقاطع فأنت حر في كيفية تعبيرك عن محبتك لنبيك , قد تكون توصلت لطريقه مختلفه للتعبير عن ذلك لكننا للاسف هذا مانستطيعه وهذا ماسوف نفعله ,برغم كل محاولات الضغط والتهوين من هذه المسأله فهي مؤثره بالرغم مما تقولونه , واما بالنسبة للتجار وأستغلالهم فنحن نفضل ان يستغلنا أخوتنا المسلمين ولاضرر من ان ننفعهم , ولايستغلنا من شتموا نبينا , ولاادرى فعلا لما يزعجكم أن يستفيد التجار المسلمون ؟!!

أخي السرعوفي كنت أظنك تبحث عن الحوار وعن الحق أكتشفت انك مثلهم تحاول أن تؤثر علينا ,ولاأدري لماذا تنغص عيشكم هذه المقاطعه فتكرروا مثل هذه الاقوال والحجج الواهيه , محاوله غير مجديه , سيدفنها الزمن مع كل المحاولات الشبيهه , أسفه لأني اعتبرتك تختلف ,مع اني مازلت أحترم أسلوبك الخالي من التهجم والشتم مثل غيرك !!

السرعوفي
17-02-2006, 17:06
اخي عيون السحابه / اولا المقاطعه ليست حلا للازمة القائمه لاننا ملزمين بمقاطعه البضائع الدخيله على الوطن ومكلفين بذات الوقت بفتح افاقنا الى محاولة الاعتماد على انفسنا ومصادرنا الداخليه وهذا هو ا تفعله بقية الامم الاخرى , وليس للدين اي دور هنا وكأننا هنا نقاطع فقط لاجل الرسول (ص) !!! مع العلم انه مرت علينا تجارب قريبه كتدنيس المصحف الكريم وقذفه بدورات المياه ولم نحرك ساكنا انذاك !!!! وهل المصحف الكريم اهون من عبد من عباد الله ؟؟؟
ثانيا انت تتكلم بصيغة الجماعه هنا ولم افهم من هم هؤلاء الذين تتكلم باسمهم ؟؟ هل هم ادارة المنتدى مثلا ؟؟ ام انهم عموم الاعضاء هنا ؟؟؟
ثالثا : موضوع الاستغلال التجاري ليس مقبولا ابد حتى ان جميع الاديان والاعراف حرمته وحتى ان هيئة الامم المتحده قد ادرجته كجريمه حرب خلال الحروب فهذه ارزاق لايجب ان تستغل منافعها !!!!
اخي , انا ابحث عن الفائده وليس الحوار فلا يهمنى الكاتب او الكاتبه بقدر ما تهمني الافكار المفيده , ولعلك اخي تلتفت الى معرفي وتجد ان اشتراكي بالمنتدى منذ زمن بعيد نوع ما !!! فانا من يبحث عن الفائده اينما وجدت بصرف النظر عن مصدرها !!!! اعجبني تعليقك بصيغه الجمع كما هو في اخر حديثك ...!!!
اخي عيون السحابه / ومع هذا فانت تملك الخيار في عدم المرور كليا امام مواضيعي .. ولك اجمل المنى !!!

فيصل حمود
19-02-2006, 10:20
الأخ السرعوفي

لقد بينت وشرحت لك عند مقارنتك لموقف الرسول عليه الصلاة والسلام من كفار قريش عند فتح مكه من موقف المسلمين اليوم من الأساءة للرسول بالدليل والحجه وبينت لك وكثير من الأخوان أن كفار قريش كانوا بوضع المنهزم وكانوا يطلبون الصفح والعفو ذليلين صاغرين. أما الموقف الآن فالدنماركيون ومن وراءهم الغرب يتغطرسون ويكابرون ويستنكرون ردة فعل المسلمين المتواضعه وهم لم يعترفوا بخطئهم. وهذا هو الفرق بين الموقفين ياعزيزي.

الآن أتيت لنا بأحداث سبتمبر لتبين لنا كم هم كانوا متسامحين وكم كنا نطلب منهم الصفح والعفو والنتيحه أحتلال بلدين أسلاميين (العراق وأفغانستان) وهل موقفهم هذا يعتبر كرم؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


تحياتي

السهيلي
19-02-2006, 16:50
الاخ السرعوفي


دعني أُبين لك وللقراء جزئية غفلتوا عنها جميعاً


وهي لماذا نكتب ونتفلسف وندعي العلم بينما علماؤنا وشيوخنا وأئمتنا هم من يدعون الى هذه المقاطعة ولم ينتهجوا وجهة نظرك بالصفح والعفو والتسامح؟

أليسوا أعلم منا بهذا الموضوع؟

وقد قال جل من قائلٍ عليماً: ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون ).

وايضاً عُلِّمنا أن : ( العلماء ورثة الانبياء).


أتمنى اجابتك على هذه الجزئية


تحاياي

السرعوفي
19-02-2006, 23:38
اخي السهيلي / من هم اهل الذكر حتى نسألهم ؟؟؟ انا شخصيا لاعلم حتى اللحظه عن اي دعوة للمقاطعه من قبل الشيوخ واهل العلم ( مع التحفظ) ... !! ممكن لو سمحت تذكر لي دعوة من قبل اي شيخ معروف للمقاطعه او من العلماء حسب رايك ؟؟؟ اتمنى اجابتك على هذه الجزئيه !!! تحياتي

السهيلي
20-02-2006, 01:01
الأخ السرعوفي


هي ليست دعوة لظرفٍ طارىء


انما هي فتوى لمقاطعة من أضر بالاسلام بالمسلمين بوجه عام





فقد تضررنا كثيراً


وليس ماقامت به الحقيرة (الدانمرك) هو أول الامور


بل هو امتداد لماتعرضنا له منذ أمد..


والقائمة تطول..


فالآن الدانمرك كما كان في الماضي اسرائيل وامريكا وغيرها..



لعل هذه الروابط تجيب على جزئيتك


قاطع..ولاتمد يد العون ليد الغدر (http://alnoha.com/read/ftwamokta2a.htm)


بيان بوابة الحرمين (http://saaid.net/mohamed/111.htm)


بيان مكة (http://saaid.net/mohamed/55.htm)


بيانٌ في الواجب على المسلمين تجاه ما نشرته بعض الصحف الدنماركية (http://saaid.net/Doat/rajhi/6.htm)




الم تسمع خطباء الجمعة؟


وكيف يدعون للانتصار لنبينا بأقل مانقدمه له؟


أخي السرعوفي نحن أضعف مايكون


وهذا أقل مانستطيع عمله للانتصار لديننا ولحبيبنا

لنفترض أن تسامحنا وصفحنا.. كم طامع سيطمع بنا بعدها!!!



كم بقي من كرامتنا بعدها!!!

كيف تطمع بشفاعته وأنت لم تنتصر له؟



أتدعونا للابتسام والتسامح بوجه من سب رسولك؟


عجباً


تحاياي

السرعوفي
20-02-2006, 01:43
ياسيدي انا مع المقاطعه كمبداء عام للاحتجاج ولكن حينما اقاطع المنتجات الدنماركيه يجب ان اوجد البديل على الاقل !!! هل تعلم عزيزي ان الدنمارك (على سبيل المثال) تكاد تحتكر مادة الانسولين على مستوى العالم !!!!! لحسن وجودة البيئه وجوده ابقارها !!! قلي بالله كيف سنقاطع مادة حيويه يعتمد عليها معظم المرضى عندنا شفاهم الله ؟؟؟ ثم ان المقاطعه بحد ذاتها مشروعه اذا كان الهدف منها اقامة دعوة وطنيه للانتاج القومي ولدعم المنتجات الوطنيه التي تقوم بتشغيل العماله الوطنيه !!!! الكثير من الناس حتما زار بعض دول اوروبا ونسمع منهم ان المقاطعه بين تلك الدول الاوروبيه على اشدها في وقتنا الحاضر لاسباب وطنيه !!! يقول احد الزائرين لفرنسا ان الاسواق الفرنسيه تمتلىء بالبضاعات والمنتجات الامريكيه وخاصة التفاح الامريكي ولكنك تاتي بعد اسبوع وتجد نفس البضاعه على الرف دون نقصان , فقط لانها بضاعه امريكيه !!! وكذا الحال مع بعض الدول الاوربيه الاخرى فحينما تزور تلك الدول تجدهم يريدون منك بكل جلافه ان تتكلم لغتهم او ان تغلق فمك !!! اما مقاطعتنا نحن فهي لاترتكز الى اسباب جوهريه هي فقط تفسيرات وتاويلات الى مراجع غير مفهومه الاصل ولذا تجد ان الكثير من الدول الاسلاميه لم تأخذ بها الرأي ( المقاطعه التجاريه) !!! طبعا هذا لايعني موافقتنا على الاستهزاء بالاديان وعلى رأسها الدين الاسلامي ولكن اذا كنا مقاطعين يجب ان نكون منتجين والا سوف نكون نحن الخاسرين دون ادنى شك !!! شكرا لك على التعقيب

السهيلي
20-02-2006, 03:01
الغالي


السرعوفي



شكراً لتعقيباتك



تحاياي

ريم شمر
22-02-2006, 05:31
شكرا لك للنصيحه والتبيان والشرح الوافي

لكن لم يكن مقنعا كفايه

مازالت المقاطعه هي الخيار الاول

دمت بخير

فهد البرغوث
22-02-2006, 06:22
شكرا للموضع اخي الكريم

السرعوفي
23-02-2006, 21:23
الشكر كله لكم ... !!!