المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقف المملكة من الدنمارك



كحيلان
26-01-2006, 21:33
40 مؤسسة إسلامية أعلنت التصدي لحملة رسوم الكاريكاتير
السعودية تستدعي سفيرها من الدنمارك لتطاول صحفها على الرسول


دبي- العربية.نت

استدعت السعودية سفيرها في الدنمارك محمد بن إبراهيم الحجيلان على خلفية ما نشرته بعض الصحف الدنماركية من إساءة للرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعرب في جلسته الاثنين الماضي عن استنكار المملكة لما نشر من رسوم كاريكاتورية مست ذات الرسول صلى الله عليه وسلم، مستاءً في بيان له من عدم ملاءمة ردود الفعل في الدنمارك مع الاحتجاجات الصادرة من العالم الإسلامي.

يذكر أن الصحف الدنماركية، وعلى رأسها صحفية "يولاند بوسطن"، نشرت رسماً لشخص الرسول عليه السلام، أثار حفيظة الهيئات الإسلامية في الدنمارك وتصاعدت حدة الاستنكار والانتقاد من الهيئات الإسلامية في دول أوروبا.

وحذر رئيس لجنة الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم في الدنمارك الشيخ رائد خليل من انفلات الحوار الحضاري من أيدي الجاليات والمؤسسات الإسلامية العاملة في أوروبا بسبب التطاول والإهانة المستمرة على الإسلام ونبيه الأكرم. وقال: إن من شأن ذلك "فتح طاقة من جهنم ضد المتطاولين لا يضمن عواقبها أحد".

وقال رئيس اللجنة لصحيفة "الوطن" السعودية منذ أيام إنه تم تنظيم تجمع يضم 40 مؤسسة ومسجدا لصد الحملات المستمرة ضد الإسلام والمسلمين وآخرها الكاريكاتيرات المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في الصحف الدنماركية.

ويأتي ذلك في أعقاب رفض محكمة دنماركية النظر في الدعوى التي أقامها المسلمون ضد الصحيفة التي نشرت الكاريكاتيرات بدعوى حرية الفكر والرأي.

وكانت المشكلة قد بدأت عقب اجتماع رئيس الوزراء الدنماركي آنس فوراسمسون بمجموعة من الأئمة وقيادات الجالية الإسلامية في 20 سبتمبر/أيلول الماضي لبحث ما وصف بأسباب جنوح بعض الشباب المسلم إلى العنف والخروج عن القانون.

وقدم الأئمة بعض المقترحات التي من شأنها أن تساعد في الحد من تلك الظاهرة، وأهم تلك المقترحات التدخل لدى وسائل الإعلام الدنماركية للتوقف عن الإساءة للإسلام. كما طالبوا باتخاذ مواقف أكثر اتزانا وعدلا وتليق بالمجتمع الدنماركي.

وما أن وصل ذلك إلى وسائل الإعلام طلبت صحيفة "يولاند بوسطن" من نقابة رسامي المجلات أن يرسموا صورا كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فاستجاب بعضهم لذلك

كحيلان
26-01-2006, 21:39
تفاعلا مع مانشرته الصحافة الدنماركية

--------------------------------------------------------------------------------

تفاعلا من تجار هذه البلاد الطيبه مع ماتم نشره في الصحافه الدنماركية ونصرة للحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

اقدم لكم نما ذجا مشرفه لما يجب علينا فعله وهو اقل شئ نفعله


وهي المقاطعة التاااااااااااااامة للمنتجات الدنماركية

وابدىاولا من موقف السعودية المشرف

أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل أنها استدعت سفيرها بالدنمارك محمد بن إبراهيم الحجيلان على خلفية نشر صحيفة دنماركية رسماً كريكاتيريا يسيء للنبي.


ثانيا : المفتي العام للملكة يلتقي السفير الدنماركي :
علمت (الوفاق) من مصادرها أن وفداً من الجالية الإسلامية في الدنمارك التقى ظهر اليوم في مقر اللجنة الدائمة للإفتاء المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، وتم خلال اللقاء عرض مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرت في إحدى الصحف الدنماركية، وأبدى المفتي العام استياءه من هذه الرسوم.
من جهة أخرى علمت (الوفاق) أن اجتماعاً سيعقد عصر اليوم بين المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والسفير الدنماركي في السعودية هانز كلينغنبيزغ في مقر اللجنة الدائمة للإفتاء.
وقد ذكر مصدر لـ(الوفاق) أن أحد أكبر أسواق المواد الغذائية بالرياض سيوقف بيع المنتجات الدنماركية المتنوعة، في حين لم يتسن التأكد من صحة ما ذكره المصدر.


ثالثا : رجل الاعمال : حسن ال مهدي :
الرياض : وسيم الدندشي

أكد رجل الأعمال المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة أنه سيقدم دعمه المادي غير المحدود استجابة مع الخبر الذي نشرته (الوفاق) حول القضية التي باشر برفعها المهندس سليمان البطحي ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي.

وأوضح المهدي في اتصال له مع (الوفاق) " أنه سيتم التنسيق بينه وبين البطحي لمتابعة الإجراءات والإستمرار في الدعوى القضائية" . مشيراً إلى أن "هذا هو المطلوب من الإعلام، أن يؤدي رسالته".
بدوره أكد المهندس البطحي أنه تم الإتصال به من قبل رجل الأعمال المهدي ، وتم التنسيق على أن يتم عقد اجتماع سريع بين الطرفين غداً للتنسيق وتلقي الدعم المادي.
من جهة أخرى علمت (الوفاق) أن اجتماعاً انتهى منذ دقائق بين رجل الأعمال حسن آل مهدي وإمام مسجد العز بن عبدالسلام الداعية محمد الهبدان لتنسيق الجهود، والإتفاق على الخطوات المقبلة لمقاضاة الصحيفة


رابعا : اسواق وصيدليات السلمان :
أكد مصدر تنفيذي في شركة صالح السلمان وأولاده المتمثلة في أسواق ومخابز ومجموعة صيدليات السلمان، مقاطعة المنتجات الدنماركية بكافة أشكالها، وبين المصدر أنه تمت مخاطبة الموردين بعدم قبول أي منتج دنماركي يتم شراءه بعد إعلان المقاطعة

خامسا : اسواق بنده العزيزية :
انضمت أسواق بندة العزيزية لقائمة المراكز التجارية المقاطعة للمنتجات الدنماركية بعد أسواق العثيم وأسواق السدحان المركزية.
وقد أجرت (الوفاق) اتصالا هاتفيا بطلال العيد المسؤول في قسم التسويق بأسواق بندة العزيزية، الذي قال لـ (الوفاق) بأن قرار مقاطعة البضائع الدنماركية قد صدر من مجلس إدارة الشركة، وأضاف طلال العيد بقوله " لقد قامت الشركة بسحب الكثير من المنتجات الدنماركية من أسواقها، ومازالت مستمرة في سحب المتبقي منها". وفي تصريح سبق أن نشرته (الوفاق) لمسؤولة العلاقات الخارجية لشركة ARLA استريد نلسين أوضحت فيه أن مقاطعة السعوديين للمنتجات الدنماركية سبب لهم القلق والخوف مما سيترتب على هذه المقاطعة

سادسا : اسواق السدحان ( في رساله لاحد الكتاب )
نبشركم بان إدارة اسواق السدحان قد إعتمدت ايقاف بيع المنتجات الدنماركية اعتباراً من السوق و لله الحمد اتنصاراً لحبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم.

شام
26-01-2006, 22:21
نعم أخي كحيلان ..
إن لردود الأفعال أصداء عبر أكثر من مستوى ..
وتفاعل وغليان جماهيري منقطع النظير ..
فما أن شاع الخبر ... حتى بادرت معظم محلات البيع هنا في دمشق لمقاطعة المنتجات الدنماركية ..
أصلاً نحن نعيش حالة حصار اقتصادي يعني الباقي الذي بقي .. ليس له سوق تصريف ...
و الحمد لله رب العالمين ...
لأننا نرى تحرك شعبي و رسمي واسع .. وخاصة عبر الانترنت .. وتلك المواقع التي تبنت فكرة توصيل أصوات المسلمين العرب لوزير خارجية تلك البلد ..
ويعطيك العافية ..

غاده
27-01-2006, 08:07
ليس بغريب على المملكه حكومه وشعبا التفاعل مع القضيه
فهي مساله عقيده ومسلمات شرعيه يحرم التلاعب بها

شكرا لطرحك وايرادك الفاضل كحيلان

فمثلك لايأتي الا بخير

دمت بود

احـمد الـطـرقي
27-01-2006, 09:46
لعنهم الله اينما حلوا واينما وطئت اقداهم



لعنهم الله

لعنهم الله





ربي اسئلك ان ارى فيهم غضبك وتحمي كل من على نهج رسولك


انك سميع تجيب دعوه الداع اذا دعاك

..................








موقف سليم من حكومتنا






...



بارك الله فيك اخي





.





.



لاحول ولا قوة الا بالله

الشبث
27-01-2006, 14:44
الله يلعن ابوهم اللي جابهم عيال الخنازير


مابقا الا هي


اخس خلق الله يتطاولون على اشرف خلق الله





ربي ياسميع ويا مجيب ورنا فيهم يوم عبوس قنطرير





والمفترض ان هالسالفه ماتعدي على كذا وبس






وتقلدوا تحيتي

ريم شمر
27-01-2006, 16:00
هذا هو المفروض وهذا اقل القليل

وننتظر مواقف اقوى حتى يفكر هؤلاء الف مره قبل ان يتعرضوا لديننا او نبينا


شكرا لك اخوي كحيلان

كحيلان
28-01-2006, 15:07
ايمان قويدر

الملاك غيداء

احـمد الـطـرقي

الشبث

ريم شمر

اشكرك لكم تواجدكم

وتقبلوا فائق احترامي وتقديري لكم

دمتم بالف خير

رضا الزميلي
29-01-2006, 00:27
هذا العشم بحكومة مملكتنا الغالية

وياليت كل الدول الإسلامية تحذو حذو المملكة

علماً أن الصحيفة أصدرت اعتذار خاص لمواطني المملكة العربية السعودية

وقد نقلت هذا الاعتذار

شكراً كحيلان على هالتقرير


المجهول