المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناسا تثبت علميا دقة رواية آية قرآنية عن انشقاق القمر



القناص
12-10-2005, 21:35
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ [القمر : 1]
عمان - الوطن - أكد باحث فلكى أردنى أن نتائج دراسات مركبة الفضاء الأمريكية "كليمنتاين" التى تدور حول القمر منذ عدة سنوات توصلت الى أن القمر كان قد تعرض قبل فترة زمنية وجيزة بالنسبة لعمره الجيولوجى إلى عملية انشقاق من منتصفه تماما بحيث انشطر إلى نصفين متساويين ثم عاد والتحم من جديد وهو ما يتفق مع آية قرآنية تحدثت عن هذا الانقسام.
وأشار الباحث عماد مجاهد إلى أن الدراسات الجيولوجية الحديثة للقمر بما فيها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) التى اعتمدت نتائج دراسات مركبة الفضاء الأمريكية "كليمنتاين" خلصت الى هذه النتيجة التى حدثت فى بدء دعوة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قبل "1400" سنة إلى الإسلام.
وقال مجاهد إنه أرسل تقريرا فلكيا إلى (ناسا) يبين فيه ان عملية انشقاق القمر يعرفها المسلمون منذ "1400" عام فى أول عهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بالدعوة إلى الإسلام في مكة ولقد وردت في القرآن الكريم في الاية الأولى من سورة القمر والتي كانت إحدى المعجزات التي كرم الله بها الرسول في بداية دعوته للإسلام لإثبات نبوته وصدق رسالته السماوية.
وقال الباحث الفلكى الأردنى عماد مجاهد إن هذه النتائج المذهلة التى توصل إليها علماء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أثارت دهشتهم كونهم لم يتمكنوا من وضع تفسير لعملية انشقاق القمر المفاجئة والتى لم يحدث ان انشطر اى جرم سماوى بهذه الطريقة من قبل مثلما حدث للقمر.
وأوضح مجاهد أن انشقاق القمر كما هو مذكور في السيرة وكتب السنة النبوية حدث في أول عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الإسلام عندما طلب منه كفار قريش من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يشق القمر إلى فلقتين إن كان صادقا في نبوته ووعدوه بالدخول فى الإسلام إن حدث هذا وكانت ليلة القمر آنذاك بدرا, فسأل رسول الله ربه أن يعطيه ما طلبوا فانشق القمر الى نصفين نصف شوهد فوق جبل الصفا ونصف فوق جبل قيعان المقابل له وهي من الجبال الكبيرة والمعروفة في مكة لكن الكفار جحدوا بما شاهدوه وقالوا هذا سحر بالرغم من شهادة أهل البوادي خارج مكة أنهم شاهدوا انشقاق القمر.
وقد أنزل الله فى سورة القمر ما يؤكد انشقاق القمر وأنها آية من آيات الله عن صدق نبوة محمد وعظم رسالة الإسلام.

http://www.0zz0.com/2005/10/12/247884536.jpg

فيصل حمود
12-10-2005, 22:04
الأخ / القناص

شكرا لأيرادك هذا الموضوع الجميل. وتأكيدا لكلامك فأن الأعجاز العلمي في القران الكريم يعتبر من الأسباب الرئيسيه لدخول الكثير من العلماء الغربيين في الدين الاسلامي.

هناك الكثير من الأدله للأعجاز العلمي في القران الكريم وهي من عدة انواع كالأعجاز العددي واللغوي والأعجاز في الكون والأعجاز الغيبي والتاريخي....الخ والكثير مما لايسعني ذكره هنا. أورد فقط أمثله قليله علي الأعجاز العددي في القران الكريم:من روائع الإعجاز التقابلي

تكررت كلمة (الدنيا) في القرآن كله 115 مرة، وتكررت كلمة (الآخرة) مثلها 115 مرة!!

تكررت كلمة (الملائكة) في القرآن كله 68 مرة، وتكررت كلمة (الشيطان) مثلها 68 مرة.

وتكررت كلمة (شهر) في القرآن كله 12 مرة بعدد شهور السنة! وتكررت كلمة (يوم) في القرآن كله 365 مرة بعدد أيام السنة!!

ما أجمل ان يتخصص عدد من الدعاة المسلمين في هذا المجال ويركزون دعوتهم للأسلام من هذا الباب لما له من الأقناع الشديد وخصوصا لدي العلماء من غير المسلمين.

شكرا أخي العزيز علي هذا الموضوع القيم

شام
12-10-2005, 22:15
الأخ القناص :
شكراً على الجلب الرائع ... والمفيد والمهم ...
أضم ردي على رد الأخ فيصل حمود لأنه استوفى كل جوانب الموضوع ...
ودمتم بخير

ابو غازي
12-10-2005, 23:09
سبحان الله هوالقادر لاسواه هذي من العلامات المثبته

شكراً للجميع