كسوف جزئي للشمس غير مشاهد في سماء المملكة
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


11-20-2011 10:48 AM
عاجل - ( جدة )
ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أنه وبمشيئة الله تشهد الكرة الأرضية يوم الجمعة 29 ذي الحجة 1432 الموافق 25 نوفمبر 2011 حسب تقويم ام القرى كسوف جزئي للشمس هو الأخير في العام الحالي ولن يكون مشاهدا في سماء السعودية والعالم العربي.

وبينت الجمعية : أن هذا الكسوف الجزئي للشمس سوف يكون مشاهدا في مناطق محدودة من النصف الجنوبي من الكرة الأرضية . وسوف سيتمركز شبة ظل القمر بالقرب من القارة القطبية الجنوبية في الوقت الذي يعبر فيه حده الخارجي فوق أجزاء من جزيرة نيوزيلندا الجنوبية إضافة إلى أقصى جنوب قارة إفريقيا .

وسيصل الكسوف الجزئي ذروته العظمى عند الساعة 09:20 صباحا بتوقيت مكة المكرمة بالقرب من شاطئ القارة القطبية الجنوبية في الموقع الجغرافي خط عرض - 68 درجة 34.1 دقيقة خط طول + 82 درجة 24 دقيقة

وسوف يتبع هذا الكسوف الجزئي للشمس بعد أسبوعين من حدوثه خسوف كلي للقمر منتصف محرم المقبل وسوف يكون مشاهدا في سماء السعودية والوطن العربي.

جدير بالذكر أن كسوف الشمس التالي الذي سوف تشهده الأرض سيكون في 29 جمادى الثاني المقبل الموافق 20 مايو 2012 وهو واحد من الكسوفات الشمسية النادرة التي تعرف باسم الكسوف الحلقي ولن يكون مشاهدا في العالم العربي.



كلمات البحث

اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور