صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: أخبار أنديتنا بصحفنا المحليه لـ يوم الاربعاء 20/ 3/1432هـ

  1. #1
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة

    Hasree أخبار أنديتنا بصحفنا المحليه لـ يوم الاربعاء 20/ 3/1432هـ



    آلسٌلآمً عًليَكَمً وٍرٌحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌرٌكَآتُة ًَِِ



    أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ،


    لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ،


    لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد،



    وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،


    رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا
    اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ،


    وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا
    اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه،


    رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ،


    رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.


    .....................



    تابع معنـآ تغطيتنـآ الحصريه لكأس ولي العهد
    http://www.shmmr.net/vb/threads/78354



    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور





  2. #2
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الرياضيون يعبرون عن سعادتهم بعودة الملك ويقولون بصوت واحد: حمداً للـه على سلامة (ملك القلوب) ومتعه اللـه بلباس الصحة والعافية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    متابعة: هاني الغامدي والوافي عبدالله وحمود الزهراني :

    يعيش الوطن فرحة عارمة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الى المملكة بعد فترة العلاج التي قضاها - رعاه الله - خارج الوطن، وتغمر كافة مدن المملكة السعادة احتفاء بعودة "ملك القلوب" وباني نهضتنا وقائد مسيرتنا وارسم البسمة على شفاهنا.
    ولاشك ان عودة المليك تعتبر مناسبة غالية لكل من يعيش على تراب هذا الوطن الغالي، والكل يعجز عن وصف مشاعره بعودة "الوالد" الى أرض الوطن.
    الرياضيون كغيرهم من أبناء هذا البلد عبروا عن مشاعرهم الصادقة تجاه "ملك الانسانية" بعد سلامته من العارض الصحي الذي آلم به وعودته الى المملكة العربية السعودية لاستكمال رحلة البناء والنهضة الشاملة، وكان لنا في (البلاد) هذا الاستطلاع من الرياضيين:

    فيصل بن تركي: شفاء الملك
    سعادة لا توصف

    أوضح رئيس نادي النصر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز بأن عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الى المملكة العربية السعودية سالماً غانماً بعد الوعكة الصحية التي ألمت به هي سعادة لا توصف وفرحة لا تقدر بثمن.
    واضاف سموه: تمكن الملك "حفظه الله ورعاه" بحبه للوطن واخلاصه وحنكته وشعوره بالمسؤولية بالقفز بالوطن الى الامام في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي الذي شهد في عهده العديد من الانجازات.
    وقدم رئيس النصر نيابة عن كافة النصراويين ادارة ولاعبين واعضاء شرف وجماهير الى كل ابناء المملكة بمناسبة عودة الملك الميمونة.
    وختم رئيس النصر داعيا الله العلي القدير بأن يمن الله على الملك بالعافية وان يحفظ هذا البلد آمنا ويديم عليه نعمة الامن والامان.

    عبدالرحمن بن مساعد: عودة الملك فرحة وبهجة لكل مواطن

    وصف رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لارض الوطن بالبهجة لكل مواطن يعيش في أرض هذا الوطن الطاهر.
    وقال سموه: قبل أشهر تلقينا بأسى خبر تعرض الملك "حفظه الله" لوعكة صحية ومنذ ذلك الوقت وكل ألسن الشعب السعودي والعربي والمسلم تلهج بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بأن يمن الله عليه بلباس الصحة والعافية، واليوم نحمد الله عز وجل على ان من على "والدنا" بالشفاء ونسال الله ان يمتعه بلباس الصحة والعافية.
    وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد سبب فرحة المواطنين بعودة الملك قائلا الشعور الصادقة من ابناء المملكة العربية السعودية تجاه الملك يجسد معنى الحب والوفاء والولاء لقائد مسيرتنا وباني نهضتنا وهذا التلاحم الظاهر بين القيادة والشعب ليس الا شيء يسير مما يكنه المواطن لقيادة هذا البلد الطاهر.
    وختم رئيس الهلال قائلا "نحمد الله عز وجل على أن استجاب دعائنا بشفاء الملك وعودته للمملكة سليما معافى ونشكره جل في علاه على أن أقر أعيننا بمشاهدة والدنا وهو يعود الى الوطن".

    فهد بن خالد : عودة تجسد مشاعر الوفاء والولاء
    والحب للقائد

    أعرب صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عن بالغ سروره وسعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ إلى أرض الوطن سالمًا معافى مشيرًا إلى أن هذه المناسبة السعيدة جاءت لتجسد مشاعر الوفاء والولاء والحب لقائد المسيرة ورجل الخير والعطاء والتلاحم بين المليك المفدى وشعبه الوفي الذي نثر أفراحه في كل المدن والقرى والهجر من أرض هذه البلاد الطاهرة ابتهاجًا بعودة خادم الحرمين الشريفين ونجاح رحلته العلاجية ولله الحمد والمنة ومظاهر التعبير العفوي للمواطنين بهذه المناسبة الكريمة مما يبرز صورة جميلة وفريدة من صور التماسك والتعاضد بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي واستكمال مسيرة التنمية والتطوير ورفاهية الوطن والمواطن، وأضاف بأن البلاد شهدت في عهده الزاهر ـ حفظه الله ـ نهضةً شاملة وإنجازات ضخمة في شتى المجالات نقلت بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة ، وابتهل سموه في نهاية تصريحه لله العلي القدير أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وأن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الحكيمة وأبنائها البررة وأن يديم عليها الخير والتطور والأمن والأمان.

    عبدالمعطي كعكي: من الواجب علينا شكر الله على شفاء الملك

    اعرب رئيس نادي الوحدة السابق عبدالمعطي كعكي عن سروره وسعادته الغامرة بعودة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الى ارض الوطن سليما معافى بعد العارض الصحي الذي ألم به والذي اضطر على اثره تلقي العلاج خارج المملكة.
    واضاف الكعكي: بلاشك السعادة تغمر كل المواطنين والمقيمين في ارض المملكة بشفاء الملك الذي نذر نفسه لخدمة الدين والوطن وله ايادي بيضاء على الجميع، مشيرا الى انه من الواجب علينا كمواطنين ان نبتهل الى المولى عز وجل بالشكر والثناء بأن منّ على خادم الحرمين بالصحة والعافية ونسأل الله ان يديم عليه الصحة والعافية وان يجعله ذخراً لنا وللاسلام والمسلمين.
    وقال الكعكي في هذه المناسبة الغالية نستذكر الاعمال الجليلة للملك (حفظه الله) ومواقفه المشرفة من اجل رفعة الوطن والمواطن ودعمه اللامحدود لكافة قطاعات الدولة ومنها القطاع الرياضي الذي شهد في عهده العديد من الاعتمادات المالية لاستكمال بناء المنشآت الرياضية التي تساهم في تطور ورقي رياضيتنا.
    وختم الكعكي قائلا: أتمنى من الله عز وجل أن يحفظ لنا حكامنا ويديم عليهم الصحة والعافية ويصرف عنهم كل مكروه وانه ولي ذلك والقادر عليه.

    الدوسري : حمداً لله على سلامة أبو متعب

    قال عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود : نحمد الله الحمد الكثير بأن من على وطننا بعودة قائدنا (ملك القلوب والإنسانية) ، بعد رحلته العلاجية والتي منّ الله عليه بالشفاء والعودة سالما، مضيفا كانت قلوب المواطنين وأكفهم مرفوعة تدعو له بالشفاء والسلامة ، ليعود إلى أهله في وطن عنوانه الحب والولاء لله ثم الوطن والمليك.
    واستطرد الدوسري : إنه القائد الإنسان الذي يتذكر أبناءه وشعبه وهو في أحلك الظروف، برغم الهموم التي يحملها والمعاناة الصعبة، من هموم الصحة وهموم خدمة الشعب بما يرضي الله، وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن .
    مختتما الدوسري : هنيئا للوطن وللمواطن بهذه العودة وحفظ الله لنا قائدنا بهذه المناسبة الغالية مقدما التهاني والتبريكات نيابة عن منسوبي وجماهير نادي الاتفاق لعود الغالي للوطن الغالي .

    الهزاع : عودتك عيد
    وفرح للشعب

    قدم عبدالله الهزاع رئيس نادي القادسية التهاني والتبريكات للشعب السعودي عامة والرياضي خاصة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالما معافى إلى أرض الوطن.
    وقال الهزاع إن السعادة والشعور بعودة الملك سالما لا يوصف ويعلم "حفظه الله" كم قدر الحب الذي يملكه في قلوب أبناء الوطن..
    وأضاف الهزاع : نحن هنا وباسم أبناءك منسوبي وجماهير القادسية نبارك لأنفسنا عودتك سالماً للوطن ونرفع الأكف لله عز وجل بالشكر والدعاء بأن يحفظك سالماً معافى ، وتبقى ذخراً لنا ومثلا أعلى في الحب والولاء والعدل والإنصاف ، على أمل أن نلتقي كما عودتنا دوما بمشاركتك لنا إنجازات وخيرات الوطن والمواطن .

    علوان: كل مواطن سعيد
    بهذه المناسبة

    عبر رئيس نادي الاتحاد المهندس إبراهيم علوان عن بالغ سعادته بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لأرض الوطن سالما معافى بكامل صحته وعافيته ولله الحمد فهذه من أسعد اللحظات.
    ومضى علوان قائلا إنها لحظات سعيدة لنا جميعا بأن يعود لنا سيدي خادم الحرمين الشريفين فشعب المملكة العربية السعودية جميعا ينتظرون عودته الميمونة لأنه طول الغيبة علينا فها هو يعود لإخوانه وأهله وأبنائه.. وأنا أرى بأن كل مواطن سعيد بهذه المناسبة وليس أنا وحدي.. كيف لا وهو يعود بكامل صحته الحمد لله وعافيته وهذا فضل من الله نشكره عليه جل وعلا.
    وأشار علوان الى أن خادم الحرمين الشريفين خلال مدة رحلته للعلاج والراحة كان عقله وقلبه مع وطنه ومواطنيه ونحن اليوم لا شك نرفع اكف الضراعة والشكر لله عز وجل أن منّ علينا بهذه اللحظات السعيدة أن نجده يحفظه الله في وطنه وبين ابنائه.
    اليامي: كلنا نترقب
    العودة الميمونة

    رفع محمد اليامي نائب رئيس نادي الاتحاد والمشرف العام على فريق كرة القدم التهنئة إلى الأسرة المالكة وللشعب السعودي الأبي وللمقيمين على أرض هذا الوطن الخير والمعطاة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يحفظه الله إلى أرض الوطن سالماً معافى.
    وقال إن عودة الوالد القائد سالما معافى لأهله وشعبه بعد أن منّ الله عليه بالشفاء أسعدت الجميع في المملكة لما يكنه أبناؤها من حب وتقدير له فالجميع يترقبون العودة الميمونة منذ مغادرته للعلاج في أمريكا وحتى هذا اليوم.
    وأضاف اليامي قائلا خادم الحرمين الشريفين سعى ويسعى دائماً لخدمة الوطن في شتى المجالات وفي كل جزء منه حيث كان الاهتمام بالتطوير في جميع الجوانب ومنها الجانب الرياضي.. غير الأعمال الإنسانية التي يقوم بها والدنا ومليكنا عبدالله دليل على حبه لأعمال الخير ولا غرابة في ذلك.. فهنيئا لنا بهذه العودة ونسأل الله بأن تكون هذه الوعكة هي الأخيرة له "حفظه الله" وأن يمن عليه دائما وأبدا بتاج الصحة والعافية.

    عبدالغفار : مظاهر الفرح تعكس مشاعر أبناء الوطن
    تجاه المليك

    أبدى المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي سعادته الغامرة بمناسبة عودة المليك المفدى إلى أرض الوطن سالمًا معافى بعد نجاح رحلته العلاجية مؤكدًا أن مظاهر الفرح والحب تعكس مشاعر أبناء هذا الوطن تجاه مليكهم وقيادتهم وتعطي دلالة كبيرة على مدى ما يتمتع به شعب المملكة العربية السعودية وأبنائها الأوفياء من ولاء وعرفان بما تبذله القيادة الحكيمة من جهود مباركة ودعم لا محدود في سبيل النهوض بالوطن ورفاهية المواطن ..

    البيطار: نحمد الله على سلامة خادم الحرمين الشريفين

    عبر العمدة محمود البيطار عضو مجلس ادارة الوحدة السابق عن عظيم فرحته وسعادته وبهجته بعودة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى أرض الوطن بعد استكمال مراحل علاجه "حفظه الله" خارج الوطن وقال العمدة البيطار: نتوجه الى الله العلي القدير بالشكر والعرفان على منه وكرمه وفضله بشفاء والدنا وعودته الى أرض الوطن وبهذه المناسبة يعجز اللسان عن الوصف والتعبير ولكن يتفق الجميع على عبارة "الحمدلله" بأن أعاد الله الملك إلى المملكة متمتعاً بلباس الصحة والعافية.
    وبين البيطار بأن الملك "حفظه الله" يحتل قلب كل مواطن يعيش في تراب هذا الوطن لما قدمه ومازال يقدمه للوطن والمواطن فهو نصير الفقراء ولا يرضى باي حال من الاحوال أن يدخر جهدا في خدمة الدين والوطن.
    وختم البيطار قائلاً: أدام الله على حكامنا نعمة الصحة والعافية وجعلهم ذخراً للاسلام والمسلمين.

    الزياني: العودة فرحة
    وطن ومواطن

    أعرب خليل الزياني نائب رئيس نادي الاتفاق عن سعادته بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز –حفظه الله – إلى أرض الوطن سالما معافى وقال إنه لا يسعني في هذا المقام إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة وللشعب وللوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين و إنها مناسبة تستحق أن نقف عندها عشقا ونسجد للخالق شكرا أن منّ على قائدنا خادم الحرمين الشريفين بالشفاء وألبسه ثوب الصحة و العافية و أعادة إلى أرض الوطن بالصحة والعافية داعيا الله أن يطيل في عمره ويبقيه لنا ذخرا وكم هي فرحة الوطن والمواطن بهذه العوده التي انتظرناها حفظك الله لشعبك ولوطنك.

    الطويرقي: السعادة
    كبيرة بعودة الملك

    قال الدكتور هلال الطويرقي عضو شرف نادي الاتفاق إن السعادة و الفرحة كبيرة بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سالماً معافى إلى أرض الوطن، وأن الأفكار والمعاني كبيرة ويعجز الإنسان التعبير عنها تجاه رجل في قامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رجل الإنسانية والخير ملك القلوب، مضيفا أن سلامته وعودته إلى أرض الوطن هي سلامه للشعب السعودي بأسره وأن قلوب شعبك تدعو لك بالصحة والعافية.
    واضاف الطويرقي أن عودة ملك القلوب إلى أرض الوطن مبهجة لشعبه الوفي الذي يحن إلى لقائه ومشاهدته وهو في أتم حالات الصحة والعافية ليواصل مسيرة العطاء والنماء لهذا الوطن الذي جعله الله وطن الإسلام الأول وقبلة المسلمين حفظك الله لهذا الوطن وأهله وحمداً لله على سلامتكم.



    /


    طاقم تحكيم بولندي يضبط ديربي جدة
    جدة ـ البلاد
    كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيم بولندي لقيادة مباراة الاتحاد والأهلي ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين وذلك غداً الخميس، ويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة هيوبيرت سيجويز، والحكم المساعد الأول مارسين بيوتر بوركوسوكي، والحكم الثاني رادوسلاف بيوتر سيجكا، بينما سيتولى الحكم السعودي مشاري المشاري مهمة الحكم الرابع. يذكر أن حكم الساحة هيوبيرت سيجويز قد نال الشارة الدولية في 1/1/ 2008م وهو من مواليد 20/ 12/ 1974م، وهي المرة الأولى التي يستعين بها الاتحاد السعودي بطاقم تحكيم بولندي في مباريات دوري زين بالرغم من أنها المباراة العاشرة التي يستعين بها طاقم تحكيم أجنبي.



    /


    جلال يضبط ديربي القصيم.. والعمري للنصر والفيصلي
    متابعة – حمود الزهراني
    أعلنت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة 18 في دوري زين للمحترفين والتي ستقام مبارياتها يومي الخميس والجمعة- وجاءت الأسماء على النحو التالي:
    الخميس 21 /3 /1432هـ النصر والفيصلي في الرياض ملعب الأمير فيصل بن فهد، الحكام عبد الرحمن العمري وفهد العمري وحمود الشمري وبدر العنزي.
    الوحدة والحزم في مكة على ملعب الملك عبد العزيز، الحكام عبدالرحمن القحطاني وصالح المطيري ويحيى المعتق وعبد الرحمن المالكي.
    الاتحاد والأهلي في جدة ملعب الاميرعبدالله الفيصل، الحكام طاقم أجانب بولندي والحكم الرابع مشاري المشاري. الجمعة 22 /3 /1432هـ نجران والاتفاق في نجران ملعب نادي الأخدود، الحكام سامي النمري ومحمد خماش وعبد الله الاحمري وعامر الشهري. الرائد والتعاون في بريدة على ملعب الملك عبدالله، الحكام خليل جلال وعبدالعزيز الكثيري وناصر المظفر وصالح الهذلول. القادسية والشباب في الخبر على ملعب الامير سعود بن جلوي، الحكام مرعي العواجي وابراهيم الدباسي ووليد البعيمي ومنصور الشمري.
    الفتح والهلال في الاحساء الامير عبد الله بن جلوي ،الحكام فهد العريني وعبدالرحيم الشمري ومحمد العبكري ومحمد الهويش.



    /


    بختام الجولة الـ(20) لكأس فيصل .. الشباب يستمر في الصدارة.. والنصر يزاحمه بالوصافةمتابعنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعية – هاني الغامدي
    استمر الشباب في صدارة ترتيب مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 21 سنة لكرة القدم بفوزه عصر أمس على مستضيفه نجران بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ(20) في ملعب الأخدود بنجران.
    ورفع الشباب رصيده إلى (35) نقطة، فيما ظل نجران على رصيده السابق (26) نقطة في المركز السادس.
    وجاءت نتائج بقية مباريات الجولة الـ(20) على النحو الآتي :
    واصل النصر مطاردته للمتصدر، إثر فوزه على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد الجيزاني وفهد الرشيدي وناصر الصالح في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر.
    وبذلك رفع النصر رصيده إلى (35) نقطة في وصافة الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر، فيما بقي الفيصلي على رصيده السابق (12) نقطة في المركز قبل الأخير.
    وعلى ملعب عبدالله الدبل كسب الاتفاق ضيفه الحزم بثلاثية دون رد، ليرفع رصيده إلى (31) نقطة صعد بها للمركز الثالث، فيما بقي الحزم متذيلا لترتيب الفرق برصيد (6) نقاط.
    وفي الخبر فاز القادسية على ضيفه الأهلي بثلاثية مقابل هدف، ليرفع القادسية رصيده إلى (24) نقطة صعد بها للمركز الثامن، فيما ظل الأهلي على رصيده السابق (30) نقطة تراجع بها للمركز الرابع.
    وفي مكة المكرمة تعادل الوحدة مع ضيفه الرائد بهدفين لكل منهما، ليرفع الوحدة رصيده إلى (26) نقطة صعد بها للمركز الخامس، فيما رفع الرائد رصيده إلى (20) نقطة ظل بها في المركز الحادي عشر.
    وعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز خسر الهلال من ضيفه الفتح بهدف للاشيء سجله عيسى العساف، ليرفع الفتح رصيده إلى (25) نقطة في المركز السابع، فيما بقي الهلال على رصيده السابق (22) نقطة تراجع بها للمركز العاشر.
    وفي آخر لقاءات الجولة كسب الاتحاد مستضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف، إذ سجل للاتحاد محمد أبو سبعان من ركلة جزاء وأحمد عسيري من ركلة جزاء أيضا، ليرفع الاتحاد رصيده إلى (23) نقطة صعد بها للمركز التاسع، فيما ظل التعاون على رصيده السابق (17) نقطة في المركز الثاني عشر.




    /


    شركة صلة: دخول الأطفال للديربي بالتذاكرجدة - البلاد :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تؤكد شركة صلة المشغل التجاري لشركة الاتصالات السعودية على تنبيه الجماهير الحاضرين لمباراة الاتحاد والأهلي ضمن الجولة 18 لدوري زين السعودي والذين يصطحبون معهم أطفالاً على أهمية حصول الأطفال على تذاكر خاصة لكل طفل مرافق حتى يستطيع الحصول على مقعد في المدرجات وذلك من منطلق الحرص على راحة الجماهير وسلامتهم ومنع التكدس الجماهيري المتوقع.
    وأكدت صلة انه لن يسمح بدخول الأطفال الذين لا يحملون تذاكر بأية حال من الأحوال ،كما أوضحت انه تم تخصيص مدخل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة حرصا على سلامة هذه الفئة العزيزة على قلوبنا حتى يتم دخولهم بكل راحة وسهولة كما تم تخصيص مدخل خاص بالإعلاميين لتسهيل أداء مهمتهم الإعلامية. كما أعلنت شركة صلة أن عدد مبيعات التذاكر قد وصل خلال الأيام الثلاثة الماضية وحتى الثامنة من مساء الثلاثاء إلى 9483 تذكرة ،منها 9350 تذكرة درجة أولى و60 تذكرة درجة ممتازة و 73 تذكرة منصة وقد دعت الجماهير إلى المبادرة بشراء التذاكر اليوم الأربعاء والذي سيكون آخر أيام البيع وذلك من الرابعة والنصف عصرا وحتى العاشرة مساءً عبر منافذ البيع في نادي الاتحاد ونادي الأهلي وإستاد الأمير عبدالله الفيصل ولن يكون هناك مجال لبيع التذاكر يوم المباراة.



    /


    ديربي جدة يشهد غياب مدافعان .. و63 مهددون بالإيقافجدة – البلاد
    سيشهد ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين غياب مدافع من كلا الفريق حيث سيغيب جفين البيشي من الأهلي وأسامة المولد من الاتحاد وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) وهناك أيضاً ثمانية لاعبين آخرين لن يتمكنوا من المشاركة بسبب البطاقات الملونة في هذه الجولة التي ستقام يومي الخميس والجمعة 24 و25 فبراير، وفي المقابل سيكون هناك أيضاً 65 لاعباً مهددون بالإيقاف عن الجولة التي تليها في حال حصولهم على كرت أصفر ثالث، يذكر أن الأوساط الرياضية تترقب صدور عفو رياضي شامل بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين بالسلامة من رحلته العلاجية والمرتقبة اليوم الأربعاء.
    قائمة اللاعبين الموقوفين
    1- ميريل رادوي (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (قرار من اللجنة الفنية)
    2- جابر حقوي (الفتح) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال )ثلاث بطاقات صفراء)
    3-حمد الصقور (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون) ثلاث بطاقات صفراء)
    4- موسى الشمري ( الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام التعاون (ثلاث بطاقات صفراء)
    5- جفين البيشي (الأهلي) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد ( ثلاث بطاقات صفراء)
    6- أسامة المولد (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الأهلي (ثلاث بطاقات صفراء)
    7- مساعد ندا (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام القادسية )ثلاث بطاقات صفراء)
    8- محمد عيد (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (ثلاث بطاقات صفراء)
    9- صالح دويس (نجران) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتفاق (ثلاث بطاقات صفراء)
    10- عبدالعزيز المرزوقي ( الحزم ) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الوحدة (بطاقة حمراء)
    فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف ثلاث وستون لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين وهم كالتالي:
    أحمد بوعبيد وأحمد الحضرمي وعبدالله العبدالله وبدر النخلي وحمدان الحمدان ومحمد شريفي وحسين المقهوي (الفتح) أحمد مناور وفرانسيس كازوندي وعبدالله الدوسري وفؤاد المطيري وفيصل العبيلي ومحمد الكلثم ( الحزم) عبدالله الاسطا وماجد المرحوم وفهد حمد وناصر الشمراني ومارسيلو تفاريس ومساعد ندا (الشباب) وصل الذويبي وعمر عبدالعزيز ووائل عيان وعويضه العامري وفهد المبارك وداريو جيرتك (الفيصلي) عبدالله العنزي وسعد الحارثي وإبراهيم غالب وافيدو بيتري وأحمد الدوخي ( النصر) فهد المفرج وسلمان حريري وإبراهيم المغنم وفايز السبيعي وفيصل الدوسري (الاتفاق) صلاح الدين عقال وعبده حكمي وعبيد الشمراني وأحمد سعد ومحمد الخوجلي (الرائد) عصام الراقي وخالد الحازمي ووليد محبوب وماجد بلال (الوحدة) عبدالملك زياية ومحمد الراشد ومحمد نور ومشعل السعيد (الاتحاد) وليد الحربي ونايف الكري وعلي التركي وفيصل الجحدلي (التعاون) أحمد العجمي وجوليانو فرنانديز وسعد منيع والحسن اليامي (نجران) زكريا الهداف وسلطان اليامي وعايد البلوي (القادسية) كرستيان فيلهامسون وحسن العتيبي وماجد المرشدي (الهلال) كامل الموسى (الأهلي).




  3. #3
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    كالديرون يكتفي بمعسكر 24 ساعة للفتح




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    عبدالرحمن أباعود من الرياض
    يكتفي الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب فريق الهلال الكروي بمعسكر لـ 24 ساعة يسبق لقاء الفتح ضمن مباريات دوري زين السعودي في جولته الـ 18، بعد أن كان قد شرع أخيرا في نهج جديد بوضع معسكر قبل أي مباراة بـ48 ساعة للاعبين غير المتزوجين.
    وكشفت المصادر أن المدرب سيواصل هذا النهج خلال الفترة التي يكون فيها الفريق في سلسلة مباريات متواصلة، خشية من وقوع أي إصابات جراء التغذية السيئة التي يكون عليها بعض اللاعبين إلى جانب السهر.
    وكان الفريق الكروي قد عاود تدريباته عصر أمس بعد لقاء الشباب البارحة الأولى، حيث كان التدريب استرجاعيا للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية، فيما أدى البقية تدريباتهم الاعتيادية. واكتفى الرباعي المصاب ياسر القحطاني، عيسى المحياني، وعبداللطيف الغنام، والسويدي ويلهامسون بالجري حول المضمار وذلك في إطار برامجهم التأهيلية، في حين ما زال الثنائي عبدالعزيز الدوسري وفهد الجهني يكملان برنامجهما في غرفة العلاج.
    يُذكر أن تدريب اليوم سيقام بعد صلاة المغرب، ويتوقع أن يكون التدريب الرئيس، قبل أن يغادر الفريق غدا إلى الأحساء لملاقاة الفتح هناك.


    /


    المطوع للنصراويين: سأستمر معكم




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بندر الرشود من الرياض
    بدد الكويتي بدر المطوع مهاجم فريق النصر لكرة القدم، مخاوف ناديه بعد أن جدد تأكيده بالتزامه بعقده الاحترافي وإكمال مشواره معه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري حسب الاتفاق الذي تم بين الطرفين، بعد أن طالب الحرس الوطني الكويتي جهة عمله الرسمية في بلاده عودته خلال أسبوع، وإلا فإنه سيفصل بالرغم من أنه حصل على ترخيص للمغادرة عندما وصل إليه عرض النادي السعودي، ولكن تم بعدها رفض إجازة التفرغ الرياضي لأسباب غير معروفة. وسيكون المطوع على رأس قائمة فريقه التي ستدخل لقاء الفيصلي في الجولة الـ18 من دوري زين السعودي، التي ستغادر إلى طشقند الأوزبكية السبت المقبل لخوض اللقاء الافتتاحي فريق باختكور الأوزبكي ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا. وكان الفريق الأصفر قد أدى أمس تدريبا مغلقا بقيادة مدربه دراجان، ارتكزت على تطبيق جمل تكتيكية، واحتفظ الثنائي سعود حمود وبدر المطوع بموقعهما في خط المقدمة، فيما ينتظر أن يمنح المدافع عمر هوساوي الفرصة للدخول في القائمة الأساسية إلى جانب الأسترالي جون ماكين. يشار إلى أن الأمير وليد بن بدر وجد في النادي أمس، وعقد اجتماعاً مع عامر السلهام نائب رئيس النادي وخالد الرشيدان مدير عام الفئات السنية للبحث عن حلول لدعم الفئات السنية التي تعاني مالياً بعد توقف العضو الداعم للفئات السنية عن دعمه.


    /

    الأهلي يجرب أليكس أسبوعا




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    خالد دغريري من جدة
    أجلت إدارة النادي الأهلي فتح باب النقاش حول إجراء أي مفاوضات مع أي مدرب أجنبي لتولي مهام الإشراف فنيا على فريق كرة القدم في الفترة المقبلة بعد استقالة الصربي ميلوفان رايفيتش من منصبه أخيرا, إلى ما بعد نزال "الديربي" غدا أمام الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 18 من دوري زين السعودي.
    حيث أكد لـ "الاقتصادية" مصدر خاص أن مسؤولي الأهلي رفضوا فتح باب المفاوضات مع أي مدرب في الفترة الحالية، وقال إن التركيز ينصب حاليا حول إعداد الفريق وتهيئته لنزال الديربي، وإن الثقة أعطيت للمدرب أليكس مساعد ميلوفان.
    وأضاف "سيكون هناك اجتماع الأسبوع المقبل يتحدد على ضوئه التعاقد مع مدرب أو استمرار أليكس في منصبه إلى حين انتهاء منافسات الموسم الحالي".
    من جهة أخرى, رفض الجهاز الطبي مشاركة العماني عماد الحوسني في التدريبات إلى حين إجراء فحوص نهائية اليوم للوقوف على زوال الإصابة التي عاناها في مفصل قدمه الأيمن, ومقدرته على المشاركة في التدريبات، حيث ما زال يواصل الجري حول المضمار إلى جانب إجراء تدريبات تقوية في صالة الحديد.
    من ناحية أخرى, غاب اللاعب صاحب العبد الله عن تدريبات البارحة التي شهدت مشاركة جميع اللاعبين لوفاة أحد أقاربه, حيث ركز أليكس في الحصة التدريبية على الجانب اللياقي, قبيل أن يقسم اللاعبين إلى مجموعات أجرى فيما بينهم تدريبات تكتيكية.




  4. #4
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    جريدة المدينة
    أعلنت شركة صلة ان عدد مبيعات تذاكر مباراة الديربي بين فريقي الاتحاد والأهلي قد وصل خلال الأيام الماضية وحتى الأمس إلى 9483 تذكرة ، منها 9350 تذكرة درجة اولى و60 تذكرة درجة ممتازة و 73 تذكرة منصة وقد دعت الجماهير الى المبادرة بشراء التذاكر اليوم والذي سيكون اخر ايام البيع وذلك من الرابعة والنصف عصراً وحتى العاشرة مساء عبر منافذ البيع في ناديي الاتحاد و الاهلي واستاد الأمير عبدالله الفيصل.


    /




    ياسر النهدي - جدة
    أغرت ادارة الاهلي مساعد المدرب أليكس بمنحه فرصة الاستمرار على رأس الجهاز الفني للفريق الاول الى نهاية الموسم شريطة ان يحقق نتائج جيدة في اللقاءين المقبلين أمام الاتحاد والهلال .
    وكان أليكس قد شرع في تجهيز عناصر الفريق الاهلاوي مساء أمس في التدريبات المغلقة استعدادا لفريق الاتحاد مساء غدا الخميس على ملعب الامير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الـ18 من دوري المحترفين حيث أعتمد على تغيير بعض العناصر التي شاركت في لقاء الفريق السابق أمام الهلال فيما ركز على التكتيك الفني من خلال اعداد العناصر البديلة في الدفاع حيث أعاد الظهير الايمن ابراهيم هزازي الى جانب قائد الفريق محمد مسعد والصربي نيوكالا وكامل الموسى بينما اعتمد في الوسط على اللاعبين تيسير الجاسم ومعتز الموسى والبرازيلي مارسينهو وعبدالرحيم جيزاوي وفي المقدمة مالك معاذ والبرازيلي فيكتور سيمويس فيما يسعى الجهاز الطبي لتجهيز المهاجم العماني عماد الحوسني الذي بدأ بالركض حول المضمار وأجرى التدريبات الانفرادية تحت إشراف الطبيب الذي لم يمنح الضوء الاخضر للمهاجم حتى الآن للمشاركة في التدريبات الجماعية .
    على الصعيد ذاته قرر الجهاز الفني والاداري دخول اللاعبين اليوم في المعسكر بعد التدريبات النهائية في أحد الفنادق الفارهة استعدادا للمباراة .
    من جهه أخرى استقبل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي بمقر النادي مساء اليوم لجنة تطوير بيئة استاد الأمير عبدالله الفيصل المكونة من محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين وسلمان النمشان وأحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة وأحمد دياب رئيس لجنة الإعلام والإحصاء بحضور مدير إدارة كرة القدم طارق كيال حيث جرى مناقشة الترتيبات للقاءات التي تقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل من جميع النواحي التنظيمية وتوفير بيئة مثالية للمتابعة والمنافسة الشريفة .



    /


    تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    غربل البرتغالي توني اوليفيرا مدرب الاتحاد تشيكلة فريقه وذلك استعداداً للقاء الديربي أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 18 من دوري زين للمحترفين حيث استبعد الظهيرين مشعل السعيد و راشد الرهيب من التشكيل الاساسي و قام بضم حمد المنتشري الذي أكد جاهزيته للقاء بعد غياب أسامة المولد للايقاف لحصوله على ثلاثة انذارات بالإضافة إلى غياب الحارس تيسير آل نتيف حيث ستشهد المباراة عودة الحارس مبروك زايد.
    وكان الفريق قد أدى تدريباته عصر أمس بقيادة المدرب اوليفيرا وبحضور جميع اللاعبين، وقد قام البرتغالي بوضع التكتيك المناسب الذي سيخوض وذلك من خلال مناورة في منتصف الميدان، وعقب الانتهاء من المران توجه اللاعبون إلى معسكرهم الخاص وتناولوا وجبة العشاء، وسيعسكر الفريق اليوم بعد تأدية تدريباته الأخيرة في معسكر النادي.
    من جهةآخرى استقبل إبراهيم علوان رئيس النادي مساء أمس محمد النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين و أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة و المهندس سلمان النمشان مدير الأمن والسلامة و أحمد صادق دياب رئيس لجنة الإعلام والإحصاء حيث عقد اجتماع بقاعة الأمير طلال بن منصور بالنادي ضم نائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد اليامي وامين عام النادي عمر الحميدان وبقية العناصر المعنية بالاجتماع. وتم خلاله مناقشة الإجراءات التي تعتزم هيئة دوري المحترفين تطبيقها في المباريات المحلية بداية من لقاء الفريق الكروي الأول أمام فريق الأهلي يوم غدٍ في الدوري والتي تتطابق مع التنظيمات المعمول بها في مسابقة دوري أبطال آسيا كتنظيم دخول الجماهير وإجراء المقابلات الإعلامية.




    /


    علي الأحمري - عيسى الحبيب - أبها - الاحساء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقما تحكيميا بولنديا لقيادة مباراة الاتحاد والأهلي ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين وذلك يوم الخميس 21/ 3/ 1432هـ الموافق 24 فبراير 2011 م ، ويتألف طاقم التحكيم من حكم الساحة هيوبيرت سيجويز، والحكم المساعد الأول مارسين بيوتر بوركوسوكي، والحكم الثاني رادوسلاف بيوتر سيجكا، بينما سيتولى الحكم السعودي مشاري المشاري مهمة الحكم الرابع.
    جدير بالذكر أن حكم الساحة هيوبيرت سيجويز قد نال الشارة الدولية في 1/1/ 2008م وهو من مواليد 20/ 12/ 1974م ، وهي المرة الأولى التي يستعين بها الاتحاد السعودي بطاقم تحكيم بولندي في مباريات دوري زين بالرغم من أنها المباراة العاشرة التي يستعين فيها بطاقم تحكيم أجنبي.




  5. #5
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    لم يستبعد استمراره حتى نهاية الموسم .. كيال: الاتحاد سيحدد مستقبل اليكس مع الأهلي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كيال بجانب رئيس الأهلي

    جدة- نايف مشهور
    أكد مدير عام فريق كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال بأن مسؤولي ناديه يدرسون إمكانية الإبقاء على الصربي اليكس حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي مدربا لفريق كرة القدم خلفا لمواطنه الصربي المستقيل ميلوفان رايفتش، وقال: "نسعى للبحث عن الأفضل والأنسب، والتوقيت الحالي سيئ وضيق جدا لا نستطيع فيه التحكم السريع لإيجاد البديل؛ لذلك فضلنا دراسة الموقف الفني وثبات النهج التكتيكي الذي يسير عليه الفريق منذ تولي ميلوفان المهمة في سبتمبر الماضي وربما اليكس هو أفضل من يقود المهمة لقربه من ميلوفان". وأضاف: "هذا ليس قرارا نهائيا؛ سبق أن وضحنا أن اليكس سيدرب الأهلي في دربي الغربية غدا (الخميس) أمام الاتحاد وبعد ذلك سندرس بقاءه من رحيله بالتنسيق معه، ونحن في الوقت ذاته سندرس ملفات فنية عدة من باب الاحتياط واللجوء إليها في حال رأينا ضرورة رحيل اليكس والتعاقد مع مدرب جديد حتى نهاية الموسم".
    يذكر أن الصربي اليكس يعتبر مدربا يوميا للنادي الأهلي ومشرفا على التدريبات طيلة الفترة الماضية إبان عهد ميلوفان رايفتش الذي كان يتواجد على أرضية الملعب للمتابعة فقط ووضع الخطط مدرب قبل المباريات الرسمية، في الوقت الذي كان يقوم فيه مساعده اليكس بالمهمات الفنية كافة داخل الملعب.


    /




    العفو عن جميع الرياضيين الموقوفين والمشطوبين احتفاء بعودة خادم الحرمين

    الرياض-أسامة النعيمة
    علمت “دنيا الرياضة” ان قرارا سيصدر اليوم "الأربعاء" من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بالعفو الشامل عن جميع الرياضيين الموقوفين احتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد نجاح رحلته العلاجية، وسيتم اسقاط جميع العقوبات من بطاقات صفراء وحمراء وقرارات الشطب بحق بعض اللاعبين والادرايين في مختلف الألعاب الجماعية والفردية واندية من قبل اللجنة القانونية ، ولن يشمل اللاعبين الموقوفين لأسباب تناول المنشطات كونها عقوبة دولية تابعة للجنة المنشطات الدولية.



    /

    إصابة لازروني والدوسري

    رئيس الاتفاق يتفق مع شمري الهلال على تأجيل التوقيع

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    فهد الشمري

    الدمام – مرشد الخالدي
    وافق رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري على رغبة حارس مرمى الهلال فهد الشمري بتأجيل توقيع عقد احتراف انتقاله للفريق الهلالي إلى نهاية الموسم الحالي بعد تمديد الإدارة الهلالية عقد الشمري لمدة شهرين للبقاء مع الفريق الهلالي حتى نهاية مشواره المحلي إذ إن العقد الحالي ينتهي في الثاني من شهر جمادى الآخر المقبل.
    وفي سياق آخر كشف الجهاز الطبي المشرف على الفريق الاتفاقي عن تعرض لاعب الوسط فيصل الدوسري لإصابة في مفصل القدم اليمنى في تدريبات الفريق وخضع الدوسري لجلسات علاجية تحت إشراف طبيب الفريق نبيل عبدالسلام الذي فضل أن يزيد عدد أيام البرنامج العلاجي من ثلاثة أيام إلى خمسة أيام حتى يتم الاطمئنان على موضع الإصابة،
    وكان الفريق الاتفاقي واصل مساء أول من أمس (الاثنين) تدريباته استعدادا لمواجهة فريق نجران بمشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف المدرب مارين ومساعده سمير هلال وتخلف عن المشاركة لاعب الوسط البرازيلي لازاروني الذي أجرى فحصاً طبياً وتم تحويله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية صباح أمس (الثلاثاء)، وكانت التدريبات اقتصرت على الجرعات اللياقية المتنوعة بجانب بعض الجمل التكتيكية التي عمد إليها المدرب مارين قبل الدخول في المناورة.



    /



    مصابو الهلال يواصلون برامجهم العلاجية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    محمد القرني واحمد علي في تدريب الامس

    الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي
    واصل رباعي الهلال المصاب ياسر القحطاني وعيسى المحياني وعبداللطيف الغنام وفيلهامسون برامجهم التأهيلية بعد تأكد عدم مشاركتهم أمام الفتح "الجمعة" المقبل في الاحساء، ولايزال الثنائي عبدالعزيز الدوسري وفهد الجهني يكملان علاجهما مع طبيب النادي ويحتاجان عشرة أيام للعودة للعب في المباريات الرسمية، وسيؤدي الفريق تدريبه اليوم ومساء وغد "الخميس" تدريب قبل المغادرة عصرا الى الاحساء.
    وكان الغنام والمحياني والبرقان والدوسري والبيشي والجهني في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية مع الجهاز الطبي بالهلال لعمل اختبارات طبية لقياس قوة العضلات خصوصا عضلة الفخذ بعد تعرضهم لأكثر من إصابة في العضلات، وسيقوم الجهاز الطبي بالهلال بتحديد برامج تأهيلية خاصة بكل لاعب بعد اكتمال شفاء بعض اللاعبين، وسيخضع عدد من لاعبي الهلال يتقدمهم مهاجم الفريق ياسر القحطاني والمحترف السويدي فيلهامسون ولاعب الوسط نواف العابد الأسبوع المقبل إلى اختبارات مماثلة لقياس قوة العضلات لديهم.
    على صعيد اخر تجتمع اليوم اللجنة الخاصة بالترتيبات لاستضافة فرق مجموعة الفريق اسيويا في دوري أبطال اسيا والتي ستنطلق "الثلاثاء" المقبل في أولى المواجهات أمام سباهان فولاذ الايراني، وستوزع المهام على اللجان من استقبال للفرق أو الحكام أو المراقبين الى جانب اللجان الاعلامية.



    /


    صدى الواقع

    رادوي يصحح لجان كرة القدم!!

    خالد المشيطي
    جاء أهم إفرازات قرار إيقاف لاعب الهلال رادوي كشف حقيقة كانت مغيبة عن عمل لجان اتحاد كرة القدم، وهي الفردية التي تطغى على عمل اللجان، وهو ما حدا بالأمير نواف بن فيصل إلى طلب التحقيق مع لجنتين تضاربت قراراتهما بحق لاعب واحد، وهما اللجنة الفنية، ولجنة الانضباط، ولا غرابة إن حدث هذا إذا عرفنا أن معظم أعضاء اللجان هم أناس مشغولون بوظائفهم، أو بأعمالهم الخاصة، وغالبا ما يكون الواحد عضوا في عشرات اللجان يحشر فيها حشرا، فلا يدري (وش يبدي)، ولذا فهو يستسلم عادة لرأي شخص في اللجنة يكون الأعلى صوتا، فيتخذ القرار، وعليه الموافقة فقط!
    التحقيق الذي أمر به الأمير نواف هو خطوة تصحيحية يجب أن تتسع دائرتها لتشمل كل لجنة، وكل فرد، فالمسألة ليست سباقا لإظهار الشجاعة في حالات معينة، وفي حالات أخرى يسود التغافل، لأن الأمر يخص أندية لها من الحب نصيب، وغطاء العدل بين الأندية رغم أنه مسألة نسبية، إلا أنه ستحقق شيئا من الرضى والارتياح للكثرة الواعية.
    أحيي الشجاعة التي أقدم عليها رئيس لجنة الانضباط صلاح القثامي حينما قدم استقالته بعد الخطأ الذي صدر من اللجنة التي يرأسها، ليس مهما إن كانت استقالته خجلا مما حدث، أم اعتراضا على تدخل في عمله، المهم أنه استقال، والمسؤولون في مواقع أخرى يتولون بيان الحقيقة، أحيي فيه رحيله بصمت، رفضه توزيع الاتهامات في كل اتجاه، وهو ما لم يفعله العضو عبدالله القحطاني.
    القحطاني بكثرة تذمره بعد أن استقال من التحكيم وهجومه كذلك لو أنه طرح رأيه هادئا متزنا، إنما اعتراضي على حدته وتكرر تذمره وكأن كل الأشياء حوله خطأ في خطأ.
    أشخاص يعيشون بيننا تتحير حينما تتحدث عنهم، فهم إضافة إلى نقمهم من كل شيء، إن رحل الواحد منهم أمسى كالغريق يضرب في كل اتجاه، (ان كنت رايح كثر الفضايح)، همه التشفي لنفسه، فتجده يتصل على كل وسيلة إعلامية ويهذي بكلام طويل عريض قليله صحيح، وكثيره كزبد السيل لا قيمة له، وفي هذا نكران للمعروف، وجحد للجميل، وغالبا ما توجه الإساءة إلى من رفعوه على أكتافهم، حتى إذا انتهت المصلحة بدأت المذبحة!
    مثل هذه النوعية ليسوا هم المشكلة وحدها، بل في إعلام يفتح المجال لهم لينثروا فيه إزعاجهم تحت مبرر (الإثارة)، وهي ظاهرة بدأت تظهر مع كثرة الوسائل الإعلامية، والمشكلة أن بعضهم صار عضوا أساسيا يطل برأسه كل ليلة، وفي هذا تغييب لصوت العقل، والمؤسف أنها صارت بضاعة رائجة يخسر من لم يبتاعها!
    لقد أخطأت خطأ فادحا يارادوي حينما تهورت فاعتديت، ومع ذلك شكرا لك، فيدك التي لكمت، وقدمك التي ضربت، أنتجت قرارات هبت إليك لإيقافك، وتلك كشفت الخلل فصححت القرار، والعاصفة ستستمر لتصحح لجانا بأكملها.






  6. #6
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    تأشيرة قطرية في جواز سفر ميلوفان تحول الأهلي للمحكمة الدولية
    الفريق يغلق تدريباته والجهاز الطبي يحدد مشاركة الحوسني
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي جانب من تدريبات الأهلي أمس






    جدة: فيصل الغامدي، عبدالرحمن زيد 2011-02-23 1:50 AM
    كشف جواز سفر المدرب المستقيل بصورة مفاجئة من منصبه على رأس الجهاز الفني للفريق الكروي الأهلاوي الأول الصربي ميلوفان رايفيتش عن حقائق جديدة أكدت لإدارة ناديه نيته المبيتة لترك الفريق وتغيير وجهته إلى قطر لتدريب منتخبها الأول، بعد أن أظهر جواز سفره زيارته لعاصمتها الدوحة لمدة يومين.
    وكان رايفيتش طلب من إدارة ناديه خلال معسكر الفريق الشهر الماضي في أبو ظبي إجازة لمدة يومين؛ متعللاً بمحاكمة تنتظره في إسبانيا بسبب إشكاليته المالية مع وكيل أعماله السابق، كما نشرت "الوطن" في تغطيتها لخبر استقالة المدرب المفاجئة التي تقدم بها دون سابق إنذار.
    وتأتي هذه الوقائع الجديدة مغالطة تماماً لما ذكره المدرب الصربي تبريراً لاستقالته عندما أكد خلال المؤتمر الصحافي الأحد الماضي أن ظروفه الأسرية وراء حل تعاقده مع الأهلي، ممتدحاً التعامل الذي وجده من إدارة النادي وأصحاب القرار داخل البيت الشرفي الأهلاوي.
    ومن المنتظر أن تتقدم إدارة الأهلي بشكوى رسمية للمحكمة الدولية في حال لم يتم سداد مبلغ 500 ألف يورو (مايقارب 3 ملايين ريال سعودي)، التي تمثل شرطاً جزائياً على المدرب الذي تسلم فعلاً جزءًا كبيراً من عقده كمقدم. وينتظر أن يبدي القطريون استعدادهم لتعويض الأهلاويين بدفع مبلغ الشرط الجزائي بعد ان نجحوا في اقناع رايفيتش بتدريب منتخبهم الأول، مستندين على نجاحه السابق في صناعة منتخب غاني قوي بعد أن سبق وخاطبوا إدارة الأهلي حول التنازل عن عقده، كما أعلن ذلك عبر "الوطن" مدير عام الفريق طارق كيال.
    على صعيد متصل ستكون مباراة الاتحاد غداً في قمة الجولة 18 من دوري زين بمثابة اختبار للمدرب الحالي للأهلي ومساعد رايفيتش السابق اليكس، ففي حال نجاحه في هذه المواجهة سيستمر مع الفريق إلى نهاية الموسم بحسب التأكيدات الصادرة من داخل النادي.
    في شأن الفريق الكروي فضل الجهاز الفني إغلاق تدريباته المسائية أمس، ويتوقع أن تكون مشاركة المحترف العماني عماد الحوسني في الشوط الثاني من لقاء الاتحاد بعد شعوره بتحسن في إصابته، وسيحدد الجهاز الطبي قرار مشاركته في المباراة كاملة أو لشوط واحد .
    واوضح إداري الفريق عبدالسلام سقناوي أنه "لا يمكن الضغط على مدرب محترف مثل ميلوفان لابقائه مع الفريق وهو لا يرغب في ذلك والاهلي لن يتأثر باستقالته.. الفترة المقبلة مهمة بالنسبة لنا وتحتاج إلى تركيز وجهد مضاعف من الجميع، ومعنويات اللاعبين جيدة قبل لقاء الاتحاد ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في الخروج بنقاطها".
    في شأن آخر، تعقد إدارة النادي الأهلي اجتماعاً بعد لقاء الاتحاد من أجل حسم مستقبل الجهاز الفني للفريق .



    /


    ظهور أول لعبدربه أمام القادسية والتواء في مفصل كماتشو

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    الرياض: عبدالله البراك 2011-02-23 1:46 AM
    سيكون الباب مفتوحاً أمام مدافع الفريق الكروي الشبابي الأول وليد عبدربه ليخوض لقاءه الأول بقميص ناديه الجديد حينما يواجه القادسية بعد غدٍ في الخبر ضمن الجولة الـ18 من دوري زين، مستفيداً من إيقاف زميله المدافع الكويتي مساعد ندا لتلقيه البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الشباب أول من أمس أمام الهلال والذي خسره بهدفين دون رد.
    يذكر أن مدرب الفريق الشبابي الأرجنتيني إنزو هيكتور وضع عبدربه على دكة البدلاء منذ انتقاله إلى الفريق قادماً من الأهلي خلال فترة الانتقالات الثانية، سبقتها أيضاً فترة غياب طويلة عن الملاعب.
    إلى ذلك عقد الأرجنتيني إنزو هكتور أمس اجتماعا مع اللاعبين طالبهم من خلاله بطي صفحة مباراة الهلال وفتح أخرى جديدة. مؤكدا لهم أن الأمل لا يزال يحدوهم للمنافسة على لقب الدوري بالفوز في المباريات المقبلة وتقديم مستوى يليق بسمعة الفريق.
    وكان اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الهلال قد أدوا تمارين استرجاعية بغياب المصابين فقط، فيما خضعت بقية العناصر التي لم تشارك في اللقاء لتمارين تكتيكية تمثلت في التسديد على المرمى، ولم يشارك الثنائي مساعد ندا وزيد المولد في المران بإذن من الإدارة نظرا لظروفهما العائلية.
    وكشفت الفحوصات التي خضع لها المحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو عن وجود التواء في مفصل قدمه اليمنى، بعد مخاشنة لاعب الهلال نواف العابد له، ولم يستطع معه إكمال اللقاء، فيما يواصل المدافع عبدالله شهيل برنامجه التأهيلي في العيادة إلى جانب الثنائي عبده وأحمد عطيف.


    /


    القحطاني يعاود الركض والجهاز الفني يريحه لسباهان

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ياسر القحطاني في مران فريقه أمس






    الرياض: أحمد الدوسري 2011-02-23 1:49 AM
    بدأ قائد الفريق الهلالي ياسر القحطاني بالدوران حول المضمار، منهيا برنامجه العلاجي الذي استمر أسبوعا بعد أن بذل الفريق الطبي بقيادة الجزائري محمد مولوه جهودا متواصلة في سبيل تجهيزه، وبات القحطـاني بحاجة ليومين ليتم برنامـجه التأهيلي قبل دخوله تدريبات الفريـق الجماعية، ليكون لائقا بدنـيا للمشاركة أمام الفـتح بعد غد ضمن الجولة الـ18 من دوري زين بيد أن الجـهاز الفني يفضل منحه المزيد من الوقت للتعافي بشكل كـامل، خاصة أن الفريق تنتظـره مواجهة هامة في افتتاحيـة دوري الأبطال الآسيـوي أمام ضيفه سباهان الإيرانـي الثلاثاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، والتي تنتظر أيضا عودة الثلاثي المصاب عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري وسلطان البرقان إلى جانب عودة السويدي ويلهامسون بعد أن ينهي برنامجيه العلاجي والتأهيلي خلال يومين جراء إصابته بتمزق في العضلة الخلفية أمام الأهلي في كأس ولي العهد.
    من جهة أخرى، بدا المدير الفني للفريق كالديرون سعيدا بعد أن حقق أهدافه المرسومة لشهر فبراير الحالي والمتمثلة في الحفاظ على صدارة دوري زين بفارق مريح عن أقرب منافسيه وصل لثمان نقاط كاملة إلى جانب بلوغ نصف نهائي كأس ولي العهد. مقدما شكره للاعبيه البدلاء الذين أسهموا بشكل كبير في تحقيق تلك الأهداف.




  7. #7
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    إدارة النصر تطالب بنقل مواجهة الاستقلال



    تعتزم إدارة النصر السعودي الاربعاء رفع طلب للاتحاد الآسيوي لنقل مواجهة الفريق أمام فريق الاستقلال الإيراني المقررة في 11 من مايو القادم من العاصمة الإيرانية طهران في ظل الأحداث الراهنة في العاصمة التي تنذر بوقوع الكثير من المشاكل بعثة الفريق أثناء تواجده في إيران لأداء المباراة. وكانت إدارة نادي السد القطري قد تقدمت بطلب بنقل مباراته مع الاستقلال الإيراني في الأول من آذار (مارس) المقبل في طهران ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم «بسبب الأحداث الجارية في إيران حالياً».
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي من تدريبات النصر
    وذكر الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم أنه «تلقى طلباً رسمياً من السد لمخاطبة الاتحاد الآسيوي من أجل إبلاغ الاتحاد الإيراني بدوره لنقل مباراته مع الاستقلال الإيراني إلى ملعب آخر». وأضاف: «يأتي طلب السد لنقل المباراة بسبب الأوضاع الأمنية والاضطرابات المتزايدة التي تشهدها العاصمة الإيرانية». وتقرر أن يغادر اليوم مدير الفريق الأول سالم العثمان إلى العاصمة الاوزبكية طشقند عن طريق دبي لترتيب مقر بعثة الفريق الذي سيغادر ظهر السبت عبر طائرة خاصة إلى طشقند قبل مواجهة باختاكور الثلاثاء المقبل.

    /


    الجابر : ترشيحاتهم مضللة واللقب صعب



    ابدى مدير الفريق الهلالي سامي الجابر استياءه من بعض الترشيحات المضللة بشأن ضمان الفوز بالدوري قبل نهايته بوقت مبكر الشباب تمكنوا من حصد 3 نقاط مهمة في مسيرة الدوري وقال : المواجهة صعبة ويكفي أنها أمام فريق مميز كالشباب لكن الهلال في السنتين الأخيرتين بات لا يعتمد على 11 أو 14 لاعبا فقط بل أضحى يجهز اكثر من 20 لاعبا ليكونوا جاهزين للمشاركة وبمستويات عالية واعداد قوي حتى لا يتأثر الفريق بالنقص مهما كان، ويكفي أن أقول ان معدل أعمار لاعبي الفريق الهلالي 24 سنة وهو مؤشر مميز ودليل على تفوق الهلال وصدارته.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي سامي الجابر
    وحذر الجابر من الانسياق خلف الأحاديث التي ستذهب بأن الهلال حسم لقب مسابقة الدوري وقال: مازالت المنافسة قائمة في الملعب وأمام كل الفرق الفرصة سانحة ومتى ما وفقنا في المباريات المقبلة سيكون وضعنا أفضل، أما إذا خسرنا أمام الفتح فلن نستفيد من فوزنا أمام الشباب فالمواجهة المقبلة أمام الفتح سنخوضها وكأنها مباراة نهائية لضمان المحافظة على الفارق النقطي. وعن عدم انسجام محترف الفريق المصري أحمد علي مع التوليفة الزرقاء حتى الآن علق الجابر قائلا: أحمد علي لاعب في الهلال ونحن على ثقة كبيرة بإمكاناته العالية وتقديمه مستويات رائعة مع المنتخب المصري وفريق الإسماعيلي وحقيقة اللاعب اجتهد كثيرا وقدم لمحات جيدة ويحتاج لمزيد من الوقت وسيكون ظهوره مميزا.
    وكشف الجابر أن تزايد عدد الإصابات ورغبة كالديرون في فرض برنامج غذائي وضبط لبرنامج النوم للاعبين اقر إقامة معسكر قبل 48 ساعة من مباراة الشباب، مشددا على أن استمرار الفكرة من عدمها أمر عائد للجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كالديرون. واضاف: تقبل اللاعبين للقرار وتفاعلهم معه دليل كامل على احترافيتهم ورغبتهم في تطور مستوياتهم وهو أمر أفرحنا كثيرا لاسيما أن الفريق تنتظره مواجهات عديدة وفي مسابقات عدة إذ ستشهد الأشهر المقبلة تداخل المسابقات وكثرة المباريات الحساسة التي تحتاج جاهزية على الأقل 20 لاعبا للمنافسة على كل الألقاب كما هي عادة وديدن الهلال. وامتدح الجابر عمل طبيب الفريق الجديد الجزائري محمد مولوه قائلا: مولوه يقدم عملا احترافيا مميزا وفي الفترة الراهنة هناك العديد من الإصابات، ولعل غرفة العلاج تعمل على مدار الساعة ونأمل عودة اللاعبين في اقرب وقت وبجاهزية كاملة بعد التأكد من ذلك من خلال الجهازين الطبي واللياقي.




  8. #8
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    اتحاد الكرة السعودي ينفي مفاوضة أي مدرب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبق – الرياض: أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم عدم صحة الأخبار التي راجت عن مفاوضة إدارة المنتخب لعدد من المدربين العالميين وجاء في توضيح الاتحاد السعودي ما يلي: إشارة إلى ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام المختلفة عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتفاوض مع عدد من المدربين العالميين وتركيزهم على عدد من الأسماء وتدوالها، والإشارة إلى أن تلك المفاوضات دخلت مراحلها الأخيرة، أوضح رئيس لجنة الإعلام والإحصاء والمتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد صادق دياب بأن ما نشر ليس سوى اجتهادات صحفية من قبل البعض.

    وأوضح أن الأميرنواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد كلف فريق من الخبراء لدراسة ملفات عدد من المدربين المرشحين لتدريب المنتخب السعودي، وترشيح الأفضل من بينهم، وما يزال هذا الموضوع تحت الدراسة لديهم، و لم ندخل إطلاقاً في مرحلة التفاوض المباشر مع أي من تلك الأسماء، وعندما تنتهي هذه المرحلة ويتم الاتفاق مع المدرب المختار سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من خلال الاتحاد.

    /

    367 لاعباً من 14 فريقاً شاركوا في 118 مباراة

    إحصائية زين: وليد عبدالله أكثر اللاعبين مشاركة.. و13 نصراوياً سجلوا 33 هدفاً

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبق – الرياض: شهدت ملاعب دوري زين ركض 367 لاعباً من 14 نادياً تشارك في دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك بعد 118 مباراة حتى نهاية الجولة السابعة عشرة، مع وجود مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة بين الوحدة والقادسية، وجاء في الإحصائية التي أعدها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) أن معدل مشاركة اللاعبين لكل فريق بلغ 26,21 لاعباً، وهو رقم يقترب كثيراً من عدد الثلاثين لاعباً المسموح بقيدهم في سجلات الفرق، حسب لوائح هيئة دوري المحترفين السعودي، على الرغم من أن بعض الأندية استعانت ببعض اللاعبين الجدد خلال فترة التسجيل الثانية، التي انتهت نهاية الشهر الماضي، وجاء نادي التعاون في القائمة الأولى، حيث شارك في مبارياته بعدد 32 لاعباً، ثم الوحدة بعدد 31 لاعباً، وفي آخر القائمة جاء نادي الفتح بمشاركته بعدد 22 لاعباً، ويسبقه نادي الفيصلي بعدد 23 لاعباً، ومن بين 367 لاعباً الذين ركضوا في ملاعب دوري زين جاء حارس مرمى فريق الشباب وليد عبدالله الأكثر مشاركة، حيث شارك لمدة 1530 دقيقة، فيما شارك منصور الثقفي لاعب القادسية لمدة دقيقة واحدة فقط كأقل اللاعبين مشاركة.

    وأيضاً من بين 367 لاعباً استطاع 135 لاعباً من تسجيل أهداف في مباريات دوري زين، بنسبة تصل إلى 36,78% من مجموع اللاعبين المشاركين، وجاء نادي النصر كأكثر الفرق في عدد اللاعبين تسجيلاً للأهداف، حينما تمكن 13 لاعباً من الفريق من تسجيل أهداف، فيما لم يستطع سوى 6 لاعبين فقط من نادي التعاون من تسجيل أهداف للفريق.

    وبنسبة 69,48% حصل 255 لاعباً على بطاقات صفراء، فيما حصل 44 لاعباً على بطاقات حمراء بنسبة تصل إلى 11,99% من مجموع اللاعبين المشاركين.



    /





  9. #9
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    مشاكل ميلوفان تختفي مع اقترابه من تدريب «العنابي»

    جدة. شمس

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تفاعلت الصحف والمواقع الإخبارية في غانا وصربيا مع خبر استقالة مدرب فريق الأهلي الكروي الأول ميلوفان رايفتش الذي قرر عدم إكمال مهمته بسبب الظروف العائلية الصعبة على حد قوله.
    وقالت إحدى أبرز الشبكات الإخبارية الغانية «غانا نيوز» إن ميلوفان وبرغم أعذاره التي أطلقها في مؤتمره الصحفي الأخير بعد الاستقالة، إلا أنه يتفاوض بشكل رسمي في الوقت الراهن مع الاتحاد القطري لتدريب المنتخب الأول خلفا لبرونو ميتسو المقال من منصبه عقب فشله في تخطي ربع نهائي كأس أمم آسيا الأخيرة.
    وأضافت الشبكة أن الاتحاد القطري يرى في ميلوفان الشخص القادر على بناء منتخب يرضي طموحات المسؤولين، خصوصا بعد تجربته الناجحة مع غانا، وتصعيده لأسماء شابة قادها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 ووصافة كأس أمم إفريقيا في نفس العام، بعد أن نجح في تخفيض معدل أعمار اللاعبين إلى 23 عاما بعد أن كان قبل ذلك يتخطى حاجز
    الـ 27 عاما.
    وكان ميلوفان قد أكد أن الأمور المالية لا دخل لها في استقالته، نافيا في الوقت نفسه اعتبار قراره صادرا عقب تلقيه عروضا من أندية ومنتخبات خليجية وعالمية، وشدد على التزامه بدفع الشرط الجزائي كاملا بعد إخلاله بالعقد.
    من جهة أخرى واصل فريق الأهلي استعداداته لمواجهة الاتحاد في الجولة 18 من دوري زين للمحترفين، بقيادة أليكس الذي كان مساعدا للمدرب المستقيل ميلوفان. وأبدى اللاعبون خلال المران حماسة كبيرة لتجاوز الظروف الصعبة التي يعيشونها.
    وقال صانع الألعاب تيسير الجاسم إنه رفقة زملائه يتمتعون بعقلية احترافية تجعلهم يتجاوزون أزمة تغيير المدرب، مضيفا أن من واجبهم العمل وتطبيق تعليمات المدرب المؤقت أليكس، واستبعد أن يؤثر رحيل ميلوفان في أدائهم داخل أرضية الميدان .



    /

    لهلال يطالب بردع تفاريس
    الرياض. وليد الحميدان

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي واصل رباعي فريق الهلال الكروي الأول ياسر القحطاني وعيسى المحياني وعبداللطيف الغنام والسويدي ويلهامسون ابتعادهم عن التدريبات الجماعية، بعدما اكتفوا في مران الأمس بالجري حول المضمار، لعدم تشافيهم بصورة تجعلهم قادرين على خوض التدريبات الجماعية، في حين لا يزال الثنائي عبدالعزيز الدوسري وفهد الجهني يكملان برنامجهما العلاجي.
    وكان الفريق الهلالي قد عاود تدريباته عصر أمس بعد تغلبه مساء أمس الأول على نظيره الشباب بهدفين نظيفين عززت من تربعه على صدارة الدوري بـ41 نقطة حيث ابتعد عن أقرب منافسيه بفارق ثماني نقاط. هذا وسيقام مران الغد في الفترة المسائية بعد صلاة المغرب.
    من جانب آخر طالبت جماهير نادي الهلال بتدخل لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم واتخاذ قرار حازم بحق لاعبي فريق الشباب نتيجة ما أسمته بالعنف ضد لاعب فريقها أحمد الفريدي خلال مباراة الفريقين أمس.
    ووصفت الجماهير الهلالية ما تعرض له الفريدي وإصابته في الوجه بعد احتكاك مع مدافع الفريق السابق البرازيلي تفاريس بالأمر المبالغ فيه, الذي يتطلب تدخل اللجنة لإصدار عقوبة من أجل إنصافه على غرار العقوبة التي صدرت في حق المحترف الروماني في الصفوف الهلالية ميريل رادوي.



    /


    غليان اتحادي أهلاوي ينذر بـ «ديربي نار»

    جدة. ذيب الروقي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي في لقاء «الجريحين» من يزيد جراح الآخر أكثر، هذه الجملة هي ما يتردد على لسان الجماهير الرياضية قبل انطلاق لقاء العملاقين الأهلي والاتحاد في قمة مباريات الجولة الـ18 من دوري زين السعودي للمحترفين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، فكل الأحاديث تدور حول ديربي الغد، فلا حديث في العروس يعلو على الحديث عن أقدم ديربي لا يخلو من الإثارة والتشويق والمشاحنات بسبب التنافس الشديد بينهما، لذا تنتظر جماهيرهما مواجهة الغد التي تعتبر «مواجهة الظروف المتشابهة»، يأتي ذلك بسبب ما يعانيه الفريقان نفسيا ومعنويا وفنيا وإداريا، بعد أن خرجا من كأس ولي العهد وهو الخروج الذي جعل الفريقين على صفيح ساخن، فالعميد تكالبت عليه الأوضاع المضطربة منذ فترة وزادت عليه مشكلة تأخير رواتب اللاعبين، واستقالات مدير الفريق والمشرف العام.
    والراقي ليس أحسن حالا من جاره فالفريق عادت إليه ذات الأوجاع، فبعد أن تطور أداؤه الفني وتحسنت نتائجه بقيادة المدرب الصربي ميلوفان رايفاتش سرعان ما تكرر نفس السيناريو الذي اعتادت عليه الجماهير الأهلاوية – مسلسل هروب المدربين – إذ تلقى الفريق ضربة قوية باستقالة مفاجئة لمدربه الذي يبدو أنه تهرب من مواجهة النمور رغم أن الظروف كانت مهيأة له ليودع جماهير الأهلي الصابرة بالانتصار على الفريق الاتحادي.

    يوم الغضب الاتحادي
    يرى متابعون أن مباراة اليوم تعتبر مباراة الغضب الاتحادي كون الفريق يمر بحالة من الحزن والإحباط الجماهيري بسبب «الخروج السريع» من المنافسة على الألقاب المحلية على غير العادة، على الرغم من أن الأمل لا يزال موجودا في تحقيق بطولة دوري زين للمحترفين، وتبدو مباراة الأهلي فرصة «للاتي» لتصحيح أوضاعه فلا يوجد في قاموس الأجهزة الإدارية والفنية سوى الفوز واقتناص الثلاث نقاط، فالخسارة من الأهلي وهو دون مدربه وتحت الضغط الجماهيري فأنها حتما ستفجر الغضب الأصفر كونها تمنح الفريق الاتحادي تأشيرة خروج أخرى من المنافسة، في تحقيق بطولة الدوري لاسيما بعد فوز الهلال على الشباب ومغازلته لدوري زين، وحاولت إدارة الاتحاد بقيادة إبراهيم علوان رفع معنويات اللاعبين للفوز على الأهلي والمحافظة على أمل الفريق بالظفر باللقب بعد أن وعدهم أنه سيسلمهم رواتبهم ومتأخرات عقودهم خلال أيام، وكانت خطة علوان قد نجحت في امتصاص الغضب الجماهيري بعد خروج الفريق من كأس ولي العهد بطلبه من الصنيع والباز تقديم استقالتهما وهو القرار الذي وجد ترحيبا واسعا من قبل الجمهور الاتحادي، في حين يدرك المدرب الاتحادي أوليفيرا أن الخسارة من الأهلي ستفتح النار عليه كونها ستنهي آمال الفريق الاتحادي في المنافسة على اللقب الأكبر محليا.

    الغليان الأهلاوي
    أما بالنسبة إلى الأهلي فالفريق يعيش حالة من الاستياء والغليان الجماهيري الذي مهما بلغت ذروته وزاد اتساعه واشتدت حدته لن يأتي لهم بنتيجة طالما أن الحلول شبه معدومة والأسباب غير واضحة، رغم أن هناك جماهير أهلاوية ترى أن الحل أن تستقيل الإدارة، في الوقت الذي يرى خبراء رياضيون أن الرئيس الأهلاوي الأمير فهد بن خالد سيئ الحظ في قيادة الفريق إلى الطريق الصحيح دون الوقوع في «مطبات وأزمات تكلف الفريق الشيء الكثير» لاسيما مسلسل هروب المدربين الذي أصبحت حلقاته متواصلة في البيت الأهلاوي دون أن تتوقف, إذ إن ميلوفان يعتبر المدرب الرابع الذي يترك الفريق هذا الموسم، حيث كانت البداية مع الهارب فارياس بعده المستبعد سوليد تبعه مؤقتا التونسي بدره ليحل مكانه المستقيل ميلوفان لأسباب غامضة ليتسلم دفة الفريق فنيا أليكس مساعد المدرب السابق، وعلى الرغم أن بوادر الخسارة لاحت في الأفق إلا أن هنالك طموحا وإصرارا لدى لاعبي الأهلي في تعويض جماهيرهم وتعديل وضع فريقهم في جدول الترتيب، وتبدو هذه المباراة فرصة كبيرة للاعبي الأهلي للرد على الأقاويل والاتهامات التي طالتهم بالتخاذل وفقدان الروح القتالية واحترام الجماهير، في حين يخشى الجمهور الأهلاوي أن يتحول الفريق إلى وجبة دسمة للفريق الاتحادي اليوم بسبب الظروف السيئة التي عصفت بفريقهم.

    «الظروف والمشاحنات»
    جرت العادة أن تطغى المشاحنات على لقاءات قمة الغربية حيث يتولد إلى نفوس اللاعبين شحن زائد بسبب المنافسة الطويلة، ويتوقع بعض المتابعين والنقاد أن تشهد مباراة اليوم مشاحنات عديدة واحتكاكات على مستوى اللاعبين والجماهير نتيجة للظروف التي يعانيها كل فريق سواء من مشكلات إدارية أو فنية فضلا عن خروجهما القاسي من مسابقة الكأس، رغم أن التوقعات كانت تصب في مصلحتهما، ورغم جهود الإدارتين في الإعداد النفسي وتحذير اللاعبين والجماهير ودعوتهم إلى تجنب المشاحنات والاحتكاكات والتجاوزات التي قد تعرض الفريق لعقوبات من لجنتي الفنية والانضباط إلا أن بوادر المواجهة وظروفها توحي لنا بمباراة قد تحظى باحتكاكات ومشاحنات.

    الجماهير والحضور
    في ذات السياق انعكس خروج الفريقين من كأس ولي العهد على الإقبال الجماهيري ما يعني ذلك أن الحضور الجماهيري قد لا يصل إلى المأمول من جماهيرهما، رغم ذلك فإن الأصداء الجماهيرية لهذا الديربي على مستوى المجالس والمنتديات تصاعدت وتيرتها, فلا زالت ردود الخسارة من الهلال واستقالة المدرب المفاجئة مشتعلة في نفس الجمهور الأهلاوي الذي لم يخف خشيته من هذه المباراة وتخوفه من أن تحدث كارثة تقضي على فريقهم الطامح لتحسين ترتيبه كون الاتحاد مستقرا فنيا، ورغم الحذر والقلق الذي ينتابهم إلا أن هنالك تأكيدات بالحضور لملعب عبدالله الفيصل ومؤازرة الفريق لاسيما أنه يمر بمرحلة تحتاج إلى وقفتهم الصادقة. في حين أثار انتصار الهلال على الشباب غضب الجمهور الاتحادي الذي كان يمني النفس بتعثر الهلال، حيث وجه الجمهور الاتحادي رسالته للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالفريق أن نقاط الأهلي حق من حقوقهم لا يجب التنازل عنها، وكان بعض من الجمهور الاتحادي أفرط في التفاؤل متوقعين أن يدك النمور شباك الأهلي بنتيجة كبيرة واتفق الأغلبية على استقالة الصنيع والباز كونهم يرون أن العلة الاتحادية تكمن في الجهاز الإداري وبحسب تعبيرهم أن بعض اللاعبين من العناصر الأساسية لا يتقبلونهم.

    «الاتحاد أفضل»
    حسب الوضعية الحالية فإن الفريق الذي يكون لاعبوه أكثر استعدادا وتكون الغيابات به أقل ولا يعاني من فراغ إداري وفني سيكون صاحب الحظ الأوفر في الفوز، لذا نظريا تبدو حظوظ الاتحاد وافرة للانتصار ولكن ينبغي ألا نغفل صعوبة مباريات الديربي التي لا تخضع لأي ترشيحات مسبقة ولا تتأثر بأي ظرف بالتالي فإن الاتحاديين يدركون أن التهاون أمام الأهلي سيضعهم في موقف صعب لاسيما وأن الجار يبحث عن رد اعتباره من هزيمة الدور الأول بـ 3 – 1 .




  10. #10
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    انتهت التغطيه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    و نقووول برررب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار أنديتنا بصحفنا المحليه لـ يوم الخميس 30 صفر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 12:58
  2. أخبار أنديتنا بصحفنا المحليه لـ يوم الثلاثاء 28 صفر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 02:45
  3. أخبار أنديتنا بالصحف المحليه لـ يوم الأثنين 27 صفر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-02-2011, 22:59
  4. أخبار بطولة آسيا يوم الاربعاء 8/2/1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-01-2011, 20:46

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته