صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: آخبار بطولة كأس اسيا في صحـآفتنـآ المحليه ليوم السبت 25 صفــر 1432هـ

  1. #1
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة

    آخبار بطولة كأس اسيا في صحـآفتنـآ المحليه ليوم السبت 25 صفــر 1432هـ





    ََِِ آلسٌلآمً عًليَكَمً وٍرٌحٍّمًة آللهٍَ وٍبٌرٌكَآتُة ًَِِ



    أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ،


    لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ،


    لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد،


    وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،


    رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ،


    وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذااليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه،


    رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ،


    رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.



    ..................



    شـآرك معـآنآ بـ مسسابقة المضيف الرياضي

    http://www.shmmr.net/vb/threads/78287



    .....................



    مبروك لـ الاعضـاء المميزين بالمضيف الرياضي


    http://www.shmmr.net/vb/threads/77832




    .................



    جدول مبارايات ونتـآئج وترتيب المنتخبات في كأس اسيا2011



    http://www.shmmr.net/vb/threads/77626



    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور





  2. قام بتقديم الشكر لـاللجنةالاخبارية . . كلّ من:


  3. #2
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    في النهائي الآسيوي للنسخة الخامسة عشرة اليوم السبت
    محاربو الساموراي الياباني وجهاً لوجه مع القوة الأسترالية فمن يظفر باللقب؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي








    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي كتب - عمار العمار

    تتجه الأنظار مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساءً صوب ملعب استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية في نهائي النسخة الخامسة عشرة والتي لعبت على مدى خمسة عشر يوماً حفلت بالإثارة والمتعة ولابد للمنتخبين الأفضل من الوصول للنهائي المرتقب ولذا سنكون مع النهائي الذي سيجمع اليابان بأستراليا بعدما قدم المنتخبان أروع المستويات ليصلا بجدارة واستحقاق...

    طريق اليابان للنهائي الرابع في تاريخه بدأ بتعادل ومستوى غير مطمئن أمام المنتخب الأردني الذي تعادل معه بهدف لهدف قبل الفوز على سوريا بهدفين لهدف وكأنه بذلك يحضِّر نفسه للأدوار النهائية قبل لقاء منتخبنا السعودي وخرج بفوز كبير أمامه قوامه خمسة أهداف مع الرأفة لقاء صفر تهديفي لينتقل للقاء صاحب الدار المنتخب القطري في دور الثمانية ويتفوق عليه بثلاثة أهداف لهدفين وضعته في مواجهة قوية جداً مع المنتخب الكوري الجنوبي بدور النصف نهائي ويبتسم له الحظ بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما..

    فيما جاء الطريق الأسترالي للنهائي الأول له في مشاركتين بداية بفوز على الهند برباعية أعقبه بتعادل مع كوريا الجنوبية بهدف لهدف واختتم الدور الأول بفوز على البحرين بهدف للاشيء ليتأهل لدور الثمانية ويلاقي المنتخب العراقي ويتفوق عليه بهدف للاشيء ليتأهل بسهولة من النصف نهائي بفوزه على أوزبكستان بستة أهداف للاشيء..المباراة فنياً ستحفل بالكثير من المتعة والإثارة وستكون الرغبة كبيرة من المنتخبين لخطف اللقب في اللقاء التاسع لهما في تاريخ مواجهاتهما بعد ثلاثة انتصارات لكل منهما وتعادلين، فاليابان في سجلها ثلاثة ألقاب طوال مشاركاتها الست ولم تخسر في نهائي قط فيما المنتخب الأسترالي يشارك للمرة الثانية في البطولة وينتظر أن يحقق اللقب بعد خروجه من الربع نهائي في النسخة الماضية...

    فنياً يتقارب المنتخبان لما يمتلكانه من نجوم تلعب في الدوريات الأوربية وتختلف طريقة اللعب بينهما فالمنتخب الياباني له أسلوبه الرائع في التعامل مع المباريات وقد تكون الحيوية والشباب المختلطة بعناصر خبيرة سلاحه الأهم في تسيير المباراة لصالحه بعكس المنتخب الأسترالي الذي يعتمد على الخبرة الطويلة لنجومه والتي سيسخرها من أجل الظفر باللقب، ويطبق المنتخبان طريقتين متشابهتين في اللعب بدرجة كبيرة؛ فاليابان تلعب بطريقة 4-3-2-1 وتعتمد على أسلوب الانتقال في الهجوم بالتقارب بين لاعبيه وتناقل الكرات بسلاسة كبيرة مع تنويع الهجوم من الأطراف والعمق حسب طريقة المنتخب المقابل له ويمتلك لاعبو اليابان حلولاً بديلة بفضل المهارة الكبيرة لدى لاعبيه ويبرز منهم هوندا وإيندو، وسيعود لخط الدفاع الخبير مايا اوشيدا بعد انتهاء فترة إيقافه فغاب عن لقاء نصف النهائي أمام كوريا، وسيكون التشكيل الياباني مكوناً من كاوشيما في حراسة المرمى وياما اوشيدا وكونو وناغتومو واتسوتو يوشيدا في خط الدفاع وهاسيبي وإيندو وهوندا واوكازاكي وتحوم الشكوك حول مشاركة كاوغاوا للإصابة وربما يحل هوسوغاي بديلاً عنه في خط الوسط فيما سيلعب مايدا في الهجوم.فيما المنتخب الأسترالي سيلعب بطريقة 4-1-3-2 بصبغته الأوروبية الطاغية على الأداء العام للمنتخب بسبب تواجد لاعبيه في الدوريات الأوربية ولديه الخبرة الكافية في التعامل مع المباريات من هذا النوع ويمتاز لاعبوه بالقدرة الهائلة على التحول من الدفاع للهجوم وبسلاسة، وتشكل الألعاب الهوائية سلاحاً مهماً لدى الأستراليين بفضل قوة الأجسام في الالتحامات في الكرات الهوائية، وستشكل الكرات العرضة الأسترالية خطورة بالغة دوماً ما يلجأ لها لاعبوه ويشكل الثنائي هاري كيول وتيم كاهل كلمة السر بصفتهما أبرز الأسماء، وسيدخل المنتخب الأسترالي بتشكيل مكون من حارسه المخضرم شوارزر في حراسة المرمى وأمامه لوكاس نيل وساسا وويلكشير وكارني في الدفاع وبيرت هولمان و ميلي جديناك وفاليري ومكاي في الوسط وأمامهما الثنائي هاري كيول وتيم كاهل في الهجوم.





  4. #3
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    رائحة الثأر تفوح في النهائي الكبير..

    كأس آسيا (قياسي) لليابان أم (أول) لأستراليا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اليابان تسعى للانفراد بالرقم القياسي

    الدوحة - أ. ف. ب.
    تبدو الاهداف مختلفة بين طرفي المباراة النهائية لكاس اسيا 2011 المقررة اليوم السبت بين اليابان واستراليا، ذلك لان الاولى تسعى للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب، في حين تأمل الثانية في التتويج بباكورة القابها القارية.
    وتتساوى اليابان بعدد مرات الفوز باللقب الاسيوي مع السعودية وايران ولكل منها 3 القاب، وقد رفع منتخب الساموراي اللقب عاليا اعوام 1992 و2000 و2004. اما استراليا فتشارك بالبطولة للمرة الثانية منذ انضمامها الى كنف الاتحاد الاسيوي عام 2006، وكانت خرجت من الدور ربع النهائي في مشاركتها الاولى قبل اربع سنوات وعلى يد اليابان بالذات في ربع النهائي بركلات الترجيح، ما يعني بان مباراة اليوم ستكون ثأرية بالنسبة اليها.
    وسيكون الفوز بالبطولة بمثابة جواز سفر للمنتخب المتوج باللقب لكي يمثل اسيا في بطولة القارات المقررة في البرازيل عام 2013 وتعتبر تجرية مفيدة قبل كأس العالم عام 2014 في البرازيل ايضا.
    يذكر ان المنتخب الياباني خاض ثلاثة نهائيات قارية ولم يخسر أيا منها.
    وتلقى المنتخب الياباني ضربة قوية بإصابة مهاجمه شينجي كاغاوا بكسر في ساقه في المباراة ضد كوريا الجنوبية، حيث خضع لعملية جراحية ويرجح غيابه ايضا عن صفوف ناديه بوروسيا دورتموند متصدر الدوري الالماني حتى نهاية الموسم الحالي.
    لكن زاكيروني يعول على صانع الالعاب المتألق كيسوكي هوندا احد نجوم البطولة الحالية، والمهاجم شينجي اوكازاوا في مواجهة استراليا.
    في المقابل اكد قائد منتخب استراليا لوكاس نيل، بان كافة افراد المنتخب حافظوا على هدوئهم على الرغم من الفوز الساحق على اوزبكستان بستة اهداف نظيفة في الدور نصف النهائي وقال في هذا الصدد "لن ننجر الى الاعتقاد باننا سندخل المباراة النهائية وكل الترشحيات تصب في مصلحتنا، النتيجة التي حققناها في نصف النهائي لا اهمية لها".




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أستراليا تتطلع للقب الأول في خزائنها




    واوضح "لا شك بان الفوز بنتيجة كبيرة رفع من معنويات اللاعبين لكن يتعين علينا ان نلعب بثقة عالية ضد اليابان".
    وسجل المنتخب الاسترالي 13 هدفا في البطولة، وفاز في اربع مباريات وتعادل في واحدة مع كوريا الجنوبية 1-1.
    اما نظيره الياباني فسجل 13 هدفا ايضا لكن دخل مرماه ستة اهداف.
    ويملك المنتخب الاسترالي في شخص مدربه هولغر اوسييك سلاحا قويا نظرا لخبرة الالماني في الكرة اليابانية بعد ان اشرف على تدريب اوراوا ريد دايموندز وقاده الى احراز لقب دوري ابطال اسيا عام 2007، وبالتالي يعرف تماما نقاط القوة والضعف فيها.
    وحل اوسييك مكان المدرب الهولندي تيم فيربييك الذي استقال من منصبه بعد نهائيات مونديال جنوب افريقيا، وهو اعتمد في هذه البطولة على 19 لاعبا يحترفون خارج استراليا، 12 منهم خاضوا غمار نهائيات مونديال جنوب افريقيا الصيف الماضي.




  5. #4
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    كوريا الجنوبية تحقق المركز الثالث وتتأهل للبطولة المقبلة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الدوحة: أ ف ب حلت كوريا الجنوبية ثالثة في كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بفوزها على أوزبكستان (3-2)
    في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي السد في الدوحة مساء الجمعة لتضمن بالتالي مشاركتها في النسخة المقبلة المقررة في أستراليا عام 2015.
    وسجل (كوو جا شيول) "17" و (جي دونغ وون) "28 و39" أهداف كوريا الجنوبية، و (ألكسندر غينريخ) "45" من ركلة جزاء و "53" هدفي أوزبكستان.
    واعتمد الاتحاد الآسيوي نظاما يقضي بتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى النهائيات التالية مباشرة اعتبارا من عام 2007

    الذي شهدت نسخته تأهل منتخبات العراق حامل اللقب ووصيفه السعودي، وكوريا الجنوبية الثالثة إلى النهائيات الحالية.
    وغاب قائد كوريا الجنوبية بارك جي سونغ عن المباراة بداعي الإصابة، علما بأنه كان المح إلى إمكانية اعتزاله في نهايتها.
    وفي المقابل استبعد مدرب أوزبكستان المهاجم المخضرم ماكسيم شاتكسيخ الذي لم يقدم عروضا جيدة في البطولة وأشرك مكانه ألكسندر غينريخ.
    وجاءت المباراة مثيرة في مجرياتها فبعد أن تقدمت كوريا بثلاثة أهداف نظيفة بعد مرور 39 دقيقة، ظن الجميع بأن سيناريو مباراة أستراليا وأوزبكستان في نصف النهائي التي انتهت بفوز الأولى بسداسية نظيفة قد يتكرر، لكن المنتخب الأوزبكي لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق.
    كانت المحاولات الأوزبكستانية أكثر خطورة في ربع الساعة الأول لكن المنتخب الكوري الجنوبي كشر عن أنيابه في الدقيقة 18 بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى كوو جا شيول الذي انفرد بحارس المرمى الأوزبكي إينياتي نستيروف وسدد الكرة داخل شباكه مفتتحا التسجيل "18".
    وانفرد شيول بصدارة ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف متفوقا بفارق هدف واحد عن البحريني عبد اللطيف إسماعيل.
    وحاول المنتخب الأوزبكي الرد وأطلق ألكسندر غينريخ كرة قوية من 30 مترا خارج الخشبات الثلاث (20)، ثم أطلق أوديل أحمدوف كرة لولبية مرت بمحذاة القائم الأيسر لمرمى كوريا "22".
    ونجح المنتخب الكوري في إضافة الهدف الثاني بطريقة ولا أروع بعد أن تبادل أربعة لاعبين الكرة بسرعة هائلة فوصلت إلى جي دونغ راي داخل المنطقة ليسددها في الزاوية البعيدة في لمرمى الأوزبكي "28".
    وتصدى الحارس الكوري يونغ سونغريونغ لمحاولة رائعة لعزيز بك حيدروف وأبعد تسديدته القوية إلى ركلة ركنية "31".
    وحسم المنتخب الكوري النتيجة نهائيا في مصلحته عندما ارتقى دي دونغ راي برأسه لكرة وسددها بطريقة رائعة بعيدا عن متناول الحارس الأوزبكي "39"، رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في هذه البطولة.
    واحتسب الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة أوليم نوفكاروف داخل المنطقة، فانبرى لها غينريخ مرتين بنجاح بعد أن قرر الحكم إعادة المحاولة الأولى "45".
    ونجح المنتخب الأوزبكي في تقليص الفارق إلى هدف واحد مطلع الشوط الثاني عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة إلى غينريخ فسيطر عليها ببراعة وراوغ لاعبين قبل أن ينفرد بالحارس ويسدد الكرة من فوقه داخل الشباك "53".
    وقام جي دونغ وون بمجهود فردي رائع وسدد كرة زاحفة تصدى لها القائم "67"، فأهدر فرصة ثمينة للتساوي مع زميله شيول في صدارة ترتيب الهدافين.
    ورمى المنتخب الأوزبكي بكل ثقله في ربع الساعة الأخير لتعديل النتيجة وفرض وقت إضافي، لكن من دون طائل.
    وكانت المباراة ضد أوزبكستان الدولية الأخيرة للمدافع لي يونغ بيو الذي أعلن بأنه سيعتزل المباريات الدولية وتركيز جهوده على ناديه الهلال السعودي، علما بأنه لعب أيضا في صفوف أيندهوفن الهولندي وتوتنهام الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.




  6. #5
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الساموراي والكنغر وجـهـا لــوجـــــــــــــــه في نهائي كأس أمم آسيا في الدوحة
    اليابان في مهمة زعامة استثنائيـــــــــــة وأستراليا التربع على عرش قارتين


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تبدو الأهداف مختلفة بين طرفي المباراة النهائية لكأس آسيا 2011 المقررة اليوم السبت بين اليابان وأستراليا، ذلك لأن الأولى تسعى للانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب، في حين تأمل الثانية في التتويج بباكورة ألقابها القارية.
    وتتساوى اليابان بعدد مرات الفوز باللقب الآسيوي مع السعودية ولكل منها 3 ألقاب، وقد رفع منتخب الساموراي اللقب عاليا أعوام 1992 و2000 و2004. أما أستراليا فتشارك في البطولة للمرة الثانية منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد الآسيوي عام 2006، وكانت خرجت من الدور ربع النهائي في مشاركتها الأولى قبل أربع سنوات وعلى يد اليابان بالذات في ربع النهائي بركلات الترجيح، ما يعني أن مباراة اليوم ستكون ثأرية بالنسبة إليها.

    وسيكون الفوز بالبطولة بمثابة جواز سفر للمنتخب المتوج باللقب لكي يمثل آسيا في بطولة القارات المقررة في البرازيل عام 2013 وتعتبر تجربة مفيدة قبل كأس العالم عام 2014 في البرازيل أيضا.

    يذكر أن المنتخب الياباني خاض ثلاثة نهائيات قارية ولم يخسر أيا منها.

    وتدرج أداء المنتخب الياباني في البطولة، فبعد بداية متعثرة أمام الأردن عندما انتزع التعادل 1 - 1 في الوقت بدل الضائع، ارتقى مستوى الساموراي مع تقدم أدوار البطولة، فحقق فوزا ساحقا على السعودية 5 - صفر، وعلى سورية 2 - 1 بعشرة لاعبين، وعلى قطر الدولة المضيفة 3 - 2 بعشرة لاعبين أيضا، قبل أن يتخطى جاره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 3 - صفر في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي 1 - 1 والإضافي 2 - 2.

    ويكشف مدرب المنتخب الياباني الإيطالي البرتو زاكيروني بقوله «لم نبدأ البطولة بشكل جيد، لأننا لم نستعد بالشكل المطلوب بعد انضمام اللاعبين من البطولات الأوروبية قبل أيام قليلة من البطولة، بيد أن الأمور تحسنت بعد الوصول إلى الدوحة، بعد أن بدا اللاعبون يتأقلمون على اللعب إلى جانب بعضهم البعض خصوصا بوجود لاعبين جدد انضموا إلى صفوف الفريق في الأشهر الأخيرة».

    وتلقى المنتخب الياباني ضربة قوية بإصابة مهاجمه شينجي كاغاوا بكسر في ساقه في المباراة ضد كوريا الجنوبية حيث خضع لعملية جراحية ويرجح غيابه أيضا عن صفوف ناديه وبروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني حتى نهاية الموسم الحالي.

    وكان كاغاوا لعب دورا أساسيا في تربع فريق المدرب يورغن كلوب على صدارة الدوري الألماني بتسجيله 7 أهداف في 18 مباراة، علما بأنه انضم للفريق الأصفر والأسود هذا الموسم قادما من فريق الدرجة الثانية في بلاده سيريزو اوساكا مقابل 350 ألف يورو.

    لكن زاكيروني يعول على صانع الألعاب المتألق كيسوكي هوندا أحد نجوم البطولة الحالية، والمهاجم شينجي اوكازاوا في مواجهة أستراليا.

    في المقابل أكد قائد منتخب أستراليا لوكاس نيل، بأن كافة أفراد المنتخب حافظوا على هدوئهم على الرغم من الفوز الساحق على أوزبكستان بستة أهداف نظيفة في الدور نصف النهائي وقال في هذا الصدد «لن ننجر إلى الاعتقاد بأننا سندخل المباراة النهائية وكل الترشيحات تصب في مصلحتنا، النتيجة التي حققناها في نصف النهائي لا أهمية لها».

    وأوضح «لا شك بأن الفوز بنتيجة كبيرة رفع من معنويات اللاعبين لكن يتعين علينا أن نلعب بثقة عالية ضد اليابان».

    وتابع «ندرك تماما بأننا نملك اللاعبين الذين يجيدون هز الشباك عندما تسنح لهم الفرصة في ذلك، كما نملك أقوى خط دفاع في البطولة حيث لم يدخل مرمانا سوى هدف واحد، وبالتالي لا نستطيع أن ندخل أي مباراة نهائية بأفضل من هذه الحال».

    وسجل المنتخب الأسترالي 13 هدفا في البطولة أيضا، وفاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة مع كوريا الجنوبي ة 1 - 1.

    أما نظيره الياباني فسجل 13 هدفا أيضا لكن دخلت مرماه ستة أهداف.

    ويملك المنتخب الأسترالي في شخص مدربه هولغر أوسييك سلاحا قويا نظرا لخبرة الألماني في الكرة اليابانية بعد أن أشرف على تدريب اوراوا ريد دايموندز وقاده الى إحراز لقب دوري أبطال آسيا عام 2007، وبالتالي يعرف تماما نقاط القوة والضعف فيها.

    ويؤكد اوسييك بأن أساس الفوز لدى فريقه هو صلابة الدفاع وقال «لدينا هيكلية معينة، فتضييق المساحات يبدأ من المهاجمين الذين يحاولون إحباط بناء الهجمات للمنتخب المنافس».

    وحل أوسييك مكان المدرب الهولندي تيم فيربييك الذي استقال من منصبه بعد نهائيات مونديال جنوب أفريقيا، وهو اعتمد في هذه البطولة على 19 لاعبا يحترفون خارج أستراليا، 12 منهم خاضوا غمار نهائيات مونديال جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

    وأكد مهاجم المنتخب الأسترالي تيم كاهيل بأن زملاءه يتطلعون إلى خوض المباراة النهائية وقال «الجميع متحمسون لخوض النهائي، انها أهم جائزة متاحة أمام أستراليا في تاريخها، وهي آخر فرصة للجيل الذي تخطى الثلاثين من عمره لكي يحصد اللقب».

    أما حارس مرمى أستراليا المخضرم مارك شفارتسر (40 عاما) الذي سينفرد بالرقم القياسي في عدد المباريات الدولية لبلاده فيعتبر بأن فريقه تعلم الدرس من البطولة السابقة وأصبح أكثر جهوزية لاحراز اللقب القاري وقال في هذا الصدد «لقد أصبحنا على دراية أكبر بالكرة الآسيوية ومنتخباتها من خلال مشاركاتنا بالتصفيات الآسيوية والعالمية في السنوات الثلاث الأخيرة، وقد خضنا البطولة الحالية ونحن نعرف الكثير عن المنتخبات المنافسة لنا خلافا لما كانت عليه الحال قبل أربع سنوات عندما خضنا البطولة وكانت مجهولة بالنسبة إلينا».




  7. #6
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تأهلت مباشرة لنهائيات النسخة المقبلة .. كوريا الجنوبية ثالث آسيا بثلاثية في الشباك الأوزبكية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الدوحة - البلاد ..

    حلت كوريا الجنوبية ثالثة في كأس اسيا 2011 المقامة حاليا في قطر بفوزها على اوزبكستان 3-2 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب نادي السد في الدوحة، لتضمن بالتالي مشاركتها في النسخة المقبلة المقررة في استراليا عام 2015.
    وسجل كوو جا شيول (17) وجي دونغ وون (28 و39) اهداف كوريا الجنوبية، والكسندر غينريخ (45 من ركلة جزاء و53) هدفي اوزبكستان.
    واعتمد الاتحاد الاسيوي نظاما يقضي بتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى الى النهائيات التالية مباشرة، اعتبارا من عام 2007 الذي شهدت نسخته تأهل منتخبات العراق حامل اللقب ووصيفه السعودي، وكوريا الجنوبية الثالثة الى النهائيات الحالية.
    وغاب قائد كوريا الجنوبية بارك جي سونغ عن المباراة بداعي الاصابة، علما بأنه كان المح الى امكانية اعتزاله في نهايتها.
    في المقابل، استبعد مدرب اوزبكستان المهاجم المخضرم ماكسيم شاتكسيخ الذي لم يقدم عروضا جيدة في البطولة واشرك مكانه الكسندر غينريخ.
    جاءت المباراة مثيرة في مجرياتها، فبعد ان تقدمت كوريا بثلاثة اهداف نظيفة بعد مرور 39 دقيقة، ظن الجميع بان سيناريو مباراة استراليا واوزبكستان في نصف النهائي التي انتهت بفوز الاولى بسداسية نظيفة قد يتكرر، لكن المنتخب الاوزبكي لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق.
    كانت المحاولات الاوزبكستانية اكثر خطورة في ربع الساعة الاول لكن المنتخب الكوري الجنوبي كشر عن انيابه في الدقيقة 18 بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى كوو جا شيول الذي انفرد بحارس المرمى الاوزبكي اينياتي نستيروف وسدد الكرة داخل شباكه مفتتحا التسجيل (18).
    وانفرد شيول بصدارة ترتيب الهدافين برصيد خمسة اهداف متفوقا بفارق هدف واحد عن البحريني عبد اللطيف اسماعيل.
    وحاول المنتخب الاوزبكي الرد واطلق الكسندر غينريخ كرة قوية من 30 مترا خارج الخشبات الثلاث (20)، ثم اطلق اوديل احمدوف كرة لولبية مرت بمحذاة القائم الايسر لمرمى كوريا (22).
    ونجح المنتخب الكوري في اضافة الهدف الثاني بطريقة ولا اروع بعد ان تبادل اربعة لاعبين الكرة بسرعة هائلة فوصلت الى جي دونغ راي داخل المنطقة ليسددها في الزاوية البعيدة للمرمى الاوزبكي (28).
    وتصدى الحارس الكوري يونغ سونغريونغ لمحاولة رائعة لعزيز بك حيدروف وابعد تسديدته القوية الى ركلة ركنية (31).
    وحسم المنتخب الكوري النتيجة نهائيا في مصلحته عندما ارتقى دي دونغ راي برأسه لكرة وسددها بطريقة رائعة بعيدا عن متناول الحارس الاوزبكي (39)، رافعا رصيده الى اربعة اهداف في هذه البطولة.
    واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة اوليم نوفكاروف داخل المنطقة، فانبرى لها غينريخ مرتين بنجاح بعد ان قرر الحكم اعادة المحاولة الاولى (45).
    ونجح المنتخب الاوزبكي في تقليص الفارق الى هدف واحد مطلع الشوط الثاني عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة الى غينريخ فسيطر عليها ببراعة وراوغ لاعبين قبل ان ينفرد بالحارس ويسدد الكرة من فوقه داخل الشباك (53).
    وقام جي دونغ وون بمجهود فردي رائع وسدد كرة زاحفة تصدى لها القائم (67)، فاهدر فرصة ثمينة للتساوي مع زميله شيول في صدارة ترتيب الهدافين.
    ورمى المنتخب الاوزبكي بكل ثقله في ربع الساعة الاخير لتعديل النتيجة وفرض وقت اضافي، لكن من دون طائل.
    وكانت المباراة ضد اوزبكستان الدولية الاخيرة للمدافع لي يونغ بيو الذي اعلن بانه سيعتزل المباريات الدولية وتركيز جهوده على ناديه الهلال السعودي، علما بانه لعب ايضا في صفوف ايندهوفن الهولندي وتوتنهام الانجليزي وبوروسيا دورتموند الالماني.




  8. #7
    المضيف الرياضي الصورة الرمزية اللجنةالاخبارية


    تاريخ التسجيل
    10 2010
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    218
    Thanks
    0
    شُكِر 13 في 11مشاركة


    تم الانتهاء من تنزيل الاخبــآر




    اعدآد: بسمة العز




    احتراامي لكم




  9. #8
    مصمم رياضي الصورة الرمزية أسيرالفن الإتحادي


    تاريخ التسجيل
    01 2011
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    76
    Thanks
    1
    شُكِر 37 في 5مشاركة


    الله يعطيك العافية بسمة العز

    أخبار بسرعة البرق ومجهوداتك واضحة وجبارة الله يعطيك الصحة و العافية.

    جاري المشاهدة>>>>.

    تحياتي




  10. #9
    مشرف مضيف الشعر المنقول الصورة الرمزية جمران


    تاريخ التسجيل
    01 2010
    الدولة
    راس طعيس
    الاقامة:
    راس طعيس
    الجنسية:
    CANADA
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    9,169
    Thanks
    1,821
    شُكِر 1,025 في 243مشاركة

    معرض الأوسمه



    تقديم مميز واخبار متنوعه

    تُشكري بسمه على المجهود والتميز


    يعطيكم العافيه جميعا



    طِبْتَ حيّاً وميّتاً ياآ أبتاهـ

  11. #10
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه



    يسلموو غلاتـي بسووم ع تنزيل الاخبار
    بصورهـ طيبه

    وألف شكر ياعسسوله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    والله يسامحهم أصحاب جيباروف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    سـ you ـــي



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    WELCOME ATIF

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. آخبــار كأس اسيا 2011 في الصحف المحليه ليـوم الجمعه 17 صفــر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-01-2011, 14:54
  2. آخبار كأس اسيا 2011 في الصحف المحليه ليـوم الخميــس 16 صفــر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-01-2011, 18:24
  3. اخبار اسيا 2011 في صحافتنا المحليه ليوم الثلاثاء 14 صفـر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-01-2011, 09:37
  4. اخبار اسيا 2011 في صحافتنا المحليه ليوم الاثنين 13 صفـر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17-01-2011, 23:09
  5. اخبار بطولة اسيا 2011 في صحافتنا المحليه لـ يوم الجمعه 3 صفـر 1432هـ
    بواسطة اللجنةالاخبارية في المنتدى ارشيف الصحافة اليومية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-01-2011, 03:07

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته