+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: سيــرة النــجــــوووم ...

  1. #1
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه

    ضحكة كبيرة سيــرة النــجــــوووم ...



    بسم الله الرحمـــن الرحيــــم..


    السلام عليكـــم ورحمــــة الله وبركاتـــه..


    جبت لكــــم سيـــرة نجــووم الكوره الحالييـــن,,


    ما أبي أحط أي مقدمات لكن أترككم معهـــا..






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    في البدايه من هو كرستيانو :

    الإسم : كرسيتيانو سانتوس افيرو رونالدو

    تاريخ الميلاد : 5 فبراير 1985

    مكان الميلاد : جزيرة مادريا ، البرتغال

    الجنسية : برتغالي

    الحالة الإجتماعية : عازب

    اسم الأم : ماريا دلوريس

    اسم الأب : دنيز دلوريس

    الأخ : هيوجو ( 28 سنة )

    الأخت : ليلينا ( 29 سنة )

    الطول : 184 سم

    الوزن : 77 كجم

    البرج : الدلو



    فريق الطفولة المفضل : سبورتينغ لشبونة

    لاعب الطفولة المفضل : مارادونا

    اللاعب المفضل : لويس فيغو




    ولد كريستيانو رونالدو في جزيرة ماديرا في البرتغال و التي تبعد مئات الأميال عن جنوب البرتغال في المحيط الأطلسي الشمالي ، و عاش رونالدو في كوخ في مدينة ( فانتيشال ) المدينة الرئيسية في الجزيرة . . .


    كان والد رونالدو مدرباً لفريق ( اندورينا ) ، انضم رونالدو لنادي ( ناسيونال ) الذي عرض عليه مبلغاً أكبر مقابل الحصول على خدماته و هو النادي الأكبر و الأعرق في الجزيرة و الخصم اللدود لــنادي ( ماديرا ) .



    و عاش رونالدو في المدينة حتى حان وقت إنتقاله إلى نادي ( سبورتينع لشبونة ) العريق الذي ينافس في الدوري البرتغالي ، لعب 23 مباراة في الدوري البرتغالي و أحرز 3 أهداف فقط !!!

    و على ما يبدو أنه قد كشف انتباه الجميع في البرتغال ، و خارج البرتغال و على مستوى العالم ، و لكن الرجل الذي اهتم بقدرات هذا اللاعب و أكثرهم هو المدرب المحنك السير ( إليكس فيرغسون ) كما أخذ إهتمام المدرب السابق لريال مدريد ( كارلوس كيروش ) و سعى لضمه إلى فريق الأحلام و الملوك ريال مدريد ، و تنافس المدربون للحصول على خدماته ؛ لكن الغلبة كانت في نهاية الأمر لــصالح مانشستر يونايتد ليحبه الجميع من البداية و أيضاً توقعوا منه الكثير ، هو المراهق البرتغالي الأكثر غلاءاً في بريطانيا . . .





    بعد ما إجتاز الفحص الطبي لنادي الشياطين الحمر ، و بعد أن لبس رونالدو القميص رقم 7 ليحمل عبئاً كبيراً لأخذه مكان اللاعب بيكهام الذي إنتقل إلى ريال مدريد آنذاك .



    بــدايــة الــتألق مع الــشــيــاطــيــن الــحمــرْ



    نال كريستيانو رونالدو " الطفل المعجزة " الإعجاب كله في ظهوره الأول ضد نادي بولتون مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد ، هتف جميع المشجعين باسمه !
    و من اللحظة الأولى التي لمس فيها الكرة ، قدم سيمفونية من الرقص المنوع و أنسى الجمهور غياب ديفيد بيكهام .



    قام بمهارات عالية جداً و هو تحت الضعط لأن الجميع علقوا الآمال عليه ، و الجميع يهتف باسمه و هو يحمل الرقم " 7 " الذي حمه بيكهام و ام بتردد السير فيرغسون من وضعه أساسياً في المباراة الأولى ، و كما توقع الجمهور و المدرب و الإدراة و اللاعبين منه فعل الذي عليه بإتقان ؛ فــفي خلال 30 دقيقة حول رونالدو مجرى المباراة بــتسجيله الهدف الأول للـشياطين الحمر ، ليخرج فريقه فائزاً مما أعطى طعماً خاصاً لرونالدو ، حيث سجل هدف الفوز لفريقه و أيضاً مع النجوم . . .




    فهنأه نجوم الفريق على هذا الأداء الرائع و التي لن ينساه ، لأنه قدمها في أول مباراة في الدوري الإنجليزي و مانشستر يونايتد ، الأمر الذي أثار إعجاب المدرب سكولاري لــيضمه إلى صفوف المنتخب البرتغالي قبل إنطلاق بطولة ( يورو 2004 ) بأيام قليلة بعد أن كن متردداً في إتخاذ هذه الخطوة بحجة أن اللاعب لا يزال صغير السن و بحاجة إلى صقل أكثر .

    و نجح رونالدو في التألق مع منتخب بلاده بإحرازه العديد من الأهداف و صناعة الكثير ، و كسب ثقة المدرب البرازيلي . . .


    أنه لم يستطع الفوز بأهم بطولة عالمية في مسيرته ( يورو 2004 ) بهزيمتهم في المباراة النهائية أمام اليونان



































    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    قصة حياة اللاعب كــــ كا ـــــا

    كـــاكـــا ، هذا الساحر القادم من بلاد السامبا ، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم ، بيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم ... و الآن تقدم لنا أحد مواهبها الخاصة إسمها ( كـاكـا ) .()()()

    ***********************************************

    بدايته في (ساو) البرازيل :

    كانت بداية كاكا مع ساو باولو أصعب مما يتخيله الجميع حيث اشترط عليه نادي ساو باولو بعد قبولهم له أن يلعب لمدة موسم واحد و براتب منخفض ، فلم يكن بيد كاكا غير الموافقة لينقذ مسيرته الكروية ، فوافق كاكا و بدأ بالتدريب مع الفريق و كان محافظاً جداً على الحضور مبكراً للتدريب .()()()

    *************************************************

    بدايته التهديفية مع (باولو) البرازيل :

    عام 1997 - 1998 كانت أول مباراة لكاكا مع ساو باولو ضد بالميراس في الجولة الثانية ، و كانت بداية كاكا - الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً - متواضعة ، و شيئاً فشيئاً بدأ كاكا يتأقلم مع ساو باولو حتى أتت أفضل مباراة قدمها وكانت ضد فاسغو ديغاما و سجل كاكا في هذه المباراة هدفين لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل 2 - 2 .()()()

    ***********************************************

    الإبداع والفن مع ساو باولو :

    لعب كاكا مع ساو باولو معظم المباريات في التشكيلة الأساسية ، و بدأت تظهر مهاراته و فنياته حتى انتهى موسم كاكا الأول الصعب مع ساو باولو، و كان موسماً لإثبات نفسه .
    بعد انتهاء موسمه الأول مع ساو باولو ، بدأ كاكا في العمل بهمة و حماس أكبر ليحاول إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ، وفي عام 1999 - 2000 كان أحد المواسم المميزة في حياة كاكا ، كان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً . ()()()

    ************************************************

    مباراة العمر التي لا تنسى :

    بدأ كاكا أول مبارياته مع ساو باولو ضد فلامنغو ، وكانت أحد المباريات التي لن ينساها كاكا في حياته أبداً ، حيث أظهر كاكا في هذه المباراة كل إبداعاته و تألقه و نجوميته في هذه المباراة التي انتهت المباراة بفوز ساو باولو بثلاثة أهداف أحرز كاكا منها هدفين في غاية الروعة .

    ************************************************

    الصعود للأضواء وإختياره ضمن التشكيلة العالمية :

    كان موسماً مميزاً جداً و خاصاً في ذكريات كاكا ، حيث قدم أروع الفنيات وأرق المستويات الباهــرة ، ليخطف الشـهره كبداية وإختير ضمن تشكيلة العالــم ..

    ************************************************

    لفت أنظار الكثيبر من متابعي كرة السامبا المجنونة :

    موسم 2000 - 2001 لم يختلف عن سابقه ، بل مهارة و إبداع و فن كاكا بدأ يزداد شيئاً فشيئاً حتى بدأ و كأنه اكتسب المهارات والفنيات بما فيه الكفاية و هو يبلغ من العمر 19 عاماً ، وإستطاع كاكا تحقيق نتائج ومستويات رائعة مع فريقه ساو باولو ، و لفت أنظار كبار المدربين وأصبح مطلباً ملحاً للكثــير . ()()()

    ************************************************

    المهمة الوطنية تصدرت كل العروض :

    أبدى كاكا سعادته من كل هذه العروض ، لكنه أبدى أيضاً رغبته في أن يكمل مع فريقه ، حتى أتى عام 2002 و الذي اختير فيه كاكا ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستشارك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، و شارك كاكا في أول مباراة له ضد بوليفيا ، و حمل كأس العالم 2002 مع البرازيل .()()()

    *************************************************

    العيون تطارده بدون تصاريح :

    بعد حصولهم لكأس العالم وكان قد سبق الأضواء قبل البطوله مع فريقه ، أجل العروض لحين عودته من الكأس ، و في هذا الموسم بدأ كاكا يجذب رجال نادي ريال مدريد إليه ، وكان الباب مفتوح على مصرعيه للجميع خصوصاً في الصيف 2002م كانت أبواب الإنتقالات مفتوحة ، اقترب نادي الريال جداً منه ، لكن اعضاء نادي اي سي ميلان فجروا المفاجئة و اتفقوا مع هذا اللاعب بمساعدة لاعبهم القديم ليوناردو . ()()()

    *************************************************

    إنضمامه رسميا لنادي إي سي ميلان الإيطالي :

    لفت كاكا أنظار الأندية الإيطالية خصوصاً نادي الروسنيري ( اي سي ميلان ) ، وحين انطلاق موسم 2003 - 2004 للدوري البرازيلي ، عرض نادي اي سي ميلان مبلغ قدره 8 مليون استرليني ، لكن النادي البرازيلي طلب مبلغ 14 مليون استرليني ، و لكن تدخل موهبة نادي اي سي ميلان السابق ليوناردو وبدأ المفاوضات مع ساو باولو ، وتوصل النادي إلى إتفاق مع ساو باولو و كاكا ، حتى انتقل كاكا إلى اي سي ميلان رسمياً بقيمة 10 مليون استرليني لمدة 4 سنوات . ()()()

    ***********************************************

    بدايته مع ميلان .. وقصة برازيلي يحارب آخر :

    حينما انضم إلى اي سي ميلان أبعد أولاً ريفالدو و أجلسه على دكة الإحتياط ، وهذا كان أحد أسباب خروج ريفالدو من الميلان ، وأثبت كاكا نفسه أساسياً في تشكيلة الميلان ، وبقى الآن أنشيلوتي محتاراً في إشراك روي كوستا أو إنزاجي . تألق كاكا و أبهر الجميع مع الميلان حتى جاء موعد أول أهدافه مع الميلان ، وأي هدف يا كاكا ، في الجولة الخامسة من الدوري الايطالي، وفي ديربي مدينة ميلانو بين ( الميلان و الانتر ) أبدع أبناء الروسنيري ، خصوصاً كاكا و شيفشينكو ، وأنتهت المباراة لصالح الميلان بنتيجة 3 - 1 أحرز منها كاكا أول هدف رسمي له مع الميلان و هو هدف لن ينساه كاكا .

    *************************************************

    المنقذ كالعادة :

    كان مثلث بالمقلوب لخط الهجوم ، وأصبح هدافاً ومنقذاً كالعادة ، ففي لقاء إمبولي بالدور الأول كان اللقاء يلفظ أنفاســه الأخيرة والتعادل مازال مستمراً سلبي ، أقحمه كارلو أنشيلوتي للإنقاذ ، فكان عند حسن الظن بعد إرسال كرة قويه بمسافة 26 متر بالسقف العلوي ليسجل هدفاً ذهبياً ليفوز الإي سي ميلان بنتيجة 1 - 0 .
    وكرر مافــعله في الشامبيون ليج أمام كلوب بروج البلجيكي ، بعد التعادل مستمر وكانت ظروف اللقاء شهدت طرد الأنيق نيستا ومن بعده خروج القائد مالديني بسبب الإصابه للتكالب الظروف السيئه بوجه كارلو ليزج بكاكا أخر عشر دقائق ، وقد برهن هذا الفتى مقدرته التهديفيه بهدف ملعوب بذكاء على يسار الحارس ليخلص معاناة الروسنيري ويكسب النقاط لصالح فريقه الميلان .()()()

    ************************************************

    جلاد الحراس ، مطلق السهام القاتلة :

    أصبح يطلق السهام القاتــله بوجه الخصوم دون رحمــة ، فمن لحظة إستلامه للكره خارج الثمانية عشر لاتدري ماذا سيفعل ؟ و أيضاً تألق كاكا في مباراة الإياب بين الميلان و الإنتر إستطاع احراز هدف رائع و جميل جداً لن ينساه من مجهود فردي ، ودخل كاكا قلوب جميع عشاق الميلان و غير عشاق الميلان من غير إستئذان حيث أحبه الجميع ، وهدف آخــر بطريقة كاكا الخاصه أمام سيينا بعد أن شق إثنين من المدافعين ليواجه المرمى دون عناء ويضع هدفاً سينمائياً ، وأستمر تألقه وإرسال قذائفيه ، ففي مباراة فريقه الميلان مع ديبورتييفو الإسباني بربع النهائي ، سجل هدفين ولاأروع وللــمزيد بقيه ، وأصبح الآن أحد هدافي ميلان في الدوري حيث أحرز 9 أهداف ، و هوأحد أهم الأسباب وجود الميلان في صدارة الدوري . ()()()

    ************************************************

    أنشيلوتي يصفه ببلاتيني آخر :

    بــعد تمـيزه بالمستطيل الأخضر وقلب النتائج في أغلب الأحيان ، وأصبح مهماً بخارطة ميلان وكان له اليد العظمى بتسريح إبن جلدته ريفالدو بالخروج ، كان السيد كارلو له رأي آخر حيث قال بأن كاكا حالة نادرة في الوقت الحاضر ، فهو لاعب متمكن يسجل يراوغ ويصنع ، وشيء جميل عندما يكون لديك لاعب بهذه المواصفات النادرة ، فالماضي كان بلاتيني يقوم بنفس الدور ، وفي الحقيقه إن كاكا بدأ يعيد من ماضي بلاتيني ، بالفعل هو نجم قادم بقوه للأضواء . ()()()

    *************************************************

    أبهر كبار مسئولين القادة :

    تحدث غالياني عن كاكا ، حيث قال بأن اللاعب يملك مقومات كبيره لموهبه قادر لعمل شيء مع الروسنيري ، فهو عقليه كبيره داخل أرجاء الملعب ، نحن تحدثنا بخصوص تمديد عقده لفتره أطـــول ليكون ميلاني للأبد ، مدير أعماله أعطى موافقه مبدئية ، واللاعب نفسه يمني نفسه بتتويج بطولات كبيره مع الروسنيري خصوصاً هذه السنه فهو يريد كتابة إسمه مع كبار اللاعبين .
    بالطــرف الآخــر تحدث رئيس نادي الميلان ( بيرليسكوني ) بقوله أنا سعيد بأن ميلان يقدم أروع المستويات وكاكا معهم ، فهو صغير بالسن لــكن مع الوقت سيزيد نضجاً أكثر ، ويسعدنا بمهاراته العاليه فهو نجم قادم وقد يلقى الأجواء المناسبه هنا في سان سيرو .()()()

    ***********************************************

    البطاقة الشخصية :

    الأسم: ريكاردو ليزيسكون سانتوس ( كـــاكــــا )

    تاريخ الولادة : 22 - 4 - 1982 م

    مكان الولادة : ساو باولو ( البرازيل )

    الطـول : 183 سـم
    الوزن : 73 كجـم



    قصة حياة اللاعب كــــ كا ـــــا

    كـــاكـــا ، هذا الساحر القادم من بلاد السامبا ، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم ، بيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم ... و الآن تقدم لنا أحد مواهبها الخاصة إسمها ( كـاكـا ) .()()()

    ***********************************************

    بدايته في (ساو) البرازيل :

    كانت بداية كاكا مع ساو باولو أصعب مما يتخيله الجميع حيث اشترط عليه نادي ساو باولو بعد قبولهم له أن يلعب لمدة موسم واحد و براتب منخفض ، فلم يكن بيد كاكا غير الموافقة لينقذ مسيرته الكروية ، فوافق كاكا و بدأ بالتدريب مع الفريق و كان محافظاً جداً على الحضور مبكراً للتدريب .()()()

    *************************************************

    بدايته التهديفية مع (باولو) البرازيل :

    عام 1997 - 1998 كانت أول مباراة لكاكا مع ساو باولو ضد بالميراس في الجولة الثانية ، و كانت بداية كاكا - الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً - متواضعة ، و شيئاً فشيئاً بدأ كاكا يتأقلم مع ساو باولو حتى أتت أفضل مباراة قدمها وكانت ضد فاسغو ديغاما و سجل كاكا في هذه المباراة هدفين لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل 2 - 2 .()()()

    ***********************************************

    الإبداع والفن مع ساو باولو :

    لعب كاكا مع ساو باولو معظم المباريات في التشكيلة الأساسية ، و بدأت تظهر مهاراته و فنياته حتى انتهى موسم كاكا الأول الصعب مع ساو باولو، و كان موسماً لإثبات نفسه .
    بعد انتهاء موسمه الأول مع ساو باولو ، بدأ كاكا في العمل بهمة و حماس أكبر ليحاول إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ، وفي عام 1999 - 2000 كان أحد المواسم المميزة في حياة كاكا ، كان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً . ()()()

    ************************************************

    مباراة العمر التي لا تنسى :

    بدأ كاكا أول مبارياته مع ساو باولو ضد فلامنغو ، وكانت أحد المباريات التي لن ينساها كاكا في حياته أبداً ، حيث أظهر كاكا في هذه المباراة كل إبداعاته و تألقه و نجوميته في هذه المباراة التي انتهت المباراة بفوز ساو باولو بثلاثة أهداف أحرز كاكا منها هدفين في غاية الروعة .

    ************************************************

    الصعود للأضواء وإختياره ضمن التشكيلة العالمية :

    كان موسماً مميزاً جداً و خاصاً في ذكريات كاكا ، حيث قدم أروع الفنيات وأرق المستويات الباهــرة ، ليخطف الشـهره كبداية وإختير ضمن تشكيلة العالــم ..

    ************************************************

    لفت أنظار الكثيبر من متابعي كرة السامبا المجنونة :

    موسم 2000 - 2001 لم يختلف عن سابقه ، بل مهارة و إبداع و فن كاكا بدأ يزداد شيئاً فشيئاً حتى بدأ و كأنه اكتسب المهارات والفنيات بما فيه الكفاية و هو يبلغ من العمر 19 عاماً ، وإستطاع كاكا تحقيق نتائج ومستويات رائعة مع فريقه ساو باولو ، و لفت أنظار كبار المدربين وأصبح مطلباً ملحاً للكثــير . ()()()

    ************************************************

    المهمة الوطنية تصدرت كل العروض :

    أبدى كاكا سعادته من كل هذه العروض ، لكنه أبدى أيضاً رغبته في أن يكمل مع فريقه ، حتى أتى عام 2002 و الذي اختير فيه كاكا ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستشارك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، و شارك كاكا في أول مباراة له ضد بوليفيا ، و حمل كأس العالم 2002 مع البرازيل .()()()

    *************************************************

    العيون تطارده بدون تصاريح :

    بعد حصولهم لكأس العالم وكان قد سبق الأضواء قبل البطوله مع فريقه ، أجل العروض لحين عودته من الكأس ، و في هذا الموسم بدأ كاكا يجذب رجال نادي ريال مدريد إليه ، وكان الباب مفتوح على مصرعيه للجميع خصوصاً في الصيف 2002م كانت أبواب الإنتقالات مفتوحة ، اقترب نادي الريال جداً منه ، لكن اعضاء نادي اي سي ميلان فجروا المفاجئة و اتفقوا مع هذا اللاعب بمساعدة لاعبهم القديم ليوناردو . ()()()

    *************************************************

    إنضمامه رسميا لنادي إي سي ميلان الإيطالي :

    لفت كاكا أنظار الأندية الإيطالية خصوصاً نادي الروسنيري ( اي سي ميلان ) ، وحين انطلاق موسم 2003 - 2004 للدوري البرازيلي ، عرض نادي اي سي ميلان مبلغ قدره 8 مليون استرليني ، لكن النادي البرازيلي طلب مبلغ 14 مليون استرليني ، و لكن تدخل موهبة نادي اي سي ميلان السابق ليوناردو وبدأ المفاوضات مع ساو باولو ، وتوصل النادي إلى إتفاق مع ساو باولو و كاكا ، حتى انتقل كاكا إلى اي سي ميلان رسمياً بقيمة 10 مليون استرليني لمدة 4 سنوات . ()()()

    ***********************************************

    بدايته مع ميلان .. وقصة برازيلي يحارب آخر :

    حينما انضم إلى اي سي ميلان أبعد أولاً ريفالدو و أجلسه على دكة الإحتياط ، وهذا كان أحد أسباب خروج ريفالدو من الميلان ، وأثبت كاكا نفسه أساسياً في تشكيلة الميلان ، وبقى الآن أنشيلوتي محتاراً في إشراك روي كوستا أو إنزاجي . تألق كاكا و أبهر الجميع مع الميلان حتى جاء موعد أول أهدافه مع الميلان ، وأي هدف يا كاكا ، في الجولة الخامسة من الدوري الايطالي، وفي ديربي مدينة ميلانو بين ( الميلان و الانتر ) أبدع أبناء الروسنيري ، خصوصاً كاكا و شيفشينكو ، وأنتهت المباراة لصالح الميلان بنتيجة 3 - 1 أحرز منها كاكا أول هدف رسمي له مع الميلان و هو هدف لن ينساه كاكا .

    *************************************************

    المنقذ كالعادة :

    كان مثلث بالمقلوب لخط الهجوم ، وأصبح هدافاً ومنقذاً كالعادة ، ففي لقاء إمبولي بالدور الأول كان اللقاء يلفظ أنفاســه الأخيرة والتعادل مازال مستمراً سلبي ، أقحمه كارلو أنشيلوتي للإنقاذ ، فكان عند حسن الظن بعد إرسال كرة قويه بمسافة 26 متر بالسقف العلوي ليسجل هدفاً ذهبياً ليفوز الإي سي ميلان بنتيجة 1 - 0 .
    وكرر مافــعله في الشامبيون ليج أمام كلوب بروج البلجيكي ، بعد التعادل مستمر وكانت ظروف اللقاء شهدت طرد الأنيق نيستا ومن بعده خروج القائد مالديني بسبب الإصابه للتكالب الظروف السيئه بوجه كارلو ليزج بكاكا أخر عشر دقائق ، وقد برهن هذا الفتى مقدرته التهديفيه بهدف ملعوب بذكاء على يسار الحارس ليخلص معاناة الروسنيري ويكسب النقاط لصالح فريقه الميلان .()()()

    ************************************************

    جلاد الحراس ، مطلق السهام القاتلة :

    أصبح يطلق السهام القاتــله بوجه الخصوم دون رحمــة ، فمن لحظة إستلامه للكره خارج الثمانية عشر لاتدري ماذا سيفعل ؟ و أيضاً تألق كاكا في مباراة الإياب بين الميلان و الإنتر إستطاع احراز هدف رائع و جميل جداً لن ينساه من مجهود فردي ، ودخل كاكا قلوب جميع عشاق الميلان و غير عشاق الميلان من غير إستئذان حيث أحبه الجميع ، وهدف آخــر بطريقة كاكا الخاصه أمام سيينا بعد أن شق إثنين من المدافعين ليواجه المرمى دون عناء ويضع هدفاً سينمائياً ، وأستمر تألقه وإرسال قذائفيه ، ففي مباراة فريقه الميلان مع ديبورتييفو الإسباني بربع النهائي ، سجل هدفين ولاأروع وللــمزيد بقيه ، وأصبح الآن أحد هدافي ميلان في الدوري حيث أحرز 9 أهداف ، و هوأحد أهم الأسباب وجود الميلان في صدارة الدوري . ()()()

    ************************************************

    أنشيلوتي يصفه ببلاتيني آخر :

    بــعد تمـيزه بالمستطيل الأخضر وقلب النتائج في أغلب الأحيان ، وأصبح مهماً بخارطة ميلان وكان له اليد العظمى بتسريح إبن جلدته ريفالدو بالخروج ، كان السيد كارلو له رأي آخر حيث قال بأن كاكا حالة نادرة في الوقت الحاضر ، فهو لاعب متمكن يسجل يراوغ ويصنع ، وشيء جميل عندما يكون لديك لاعب بهذه المواصفات النادرة ، فالماضي كان بلاتيني يقوم بنفس الدور ، وفي الحقيقه إن كاكا بدأ يعيد من ماضي بلاتيني ، بالفعل هو نجم قادم بقوه للأضواء . ()()()

    *************************************************

    أبهر كبار مسئولين القادة :

    تحدث غالياني عن كاكا ، حيث قال بأن اللاعب يملك مقومات كبيره لموهبه قادر لعمل شيء مع الروسنيري ، فهو عقليه كبيره داخل أرجاء الملعب ، نحن تحدثنا بخصوص تمديد عقده لفتره أطـــول ليكون ميلاني للأبد ، مدير أعماله أعطى موافقه مبدئية ، واللاعب نفسه يمني نفسه بتتويج بطولات كبيره مع الروسنيري خصوصاً هذه السنه فهو يريد كتابة إسمه مع كبار اللاعبين .
    بالطــرف الآخــر تحدث رئيس نادي الميلان ( بيرليسكوني ) بقوله أنا سعيد بأن ميلان يقدم أروع المستويات وكاكا معهم ، فهو صغير بالسن لــكن مع الوقت سيزيد نضجاً أكثر ، ويسعدنا بمهاراته العاليه فهو نجم قادم وقد يلقى الأجواء المناسبه هنا في سان سيرو .()()()

    ***********************************************

    البطاقة الشخصية :

    الأسم: ريكاردو ليزيسكون سانتوس ( كـــاكــــا )

    تاريخ الولادة : 22 - 4 - 1982 م

    مكان الولادة : ساو باولو ( البرازيل )




    قصة حياة اللاعب كــــ كا ـــــا

    كـــاكـــا ، هذا الساحر القادم من بلاد السامبا ، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم ، بيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم ... و الآن تقدم لنا أحد مواهبها الخاصة إسمها ( كـاكـا ) .()()()

    ***********************************************

    بدايته في (ساو) البرازيل :

    كانت بداية كاكا مع ساو باولو أصعب مما يتخيله الجميع حيث اشترط عليه نادي ساو باولو بعد قبولهم له أن يلعب لمدة موسم واحد و براتب منخفض ، فلم يكن بيد كاكا غير الموافقة لينقذ مسيرته الكروية ، فوافق كاكا و بدأ بالتدريب مع الفريق و كان محافظاً جداً على الحضور مبكراً للتدريب .()()()

    *************************************************

    بدايته التهديفية مع (باولو) البرازيل :

    عام 1997 - 1998 كانت أول مباراة لكاكا مع ساو باولو ضد بالميراس في الجولة الثانية ، و كانت بداية كاكا - الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً - متواضعة ، و شيئاً فشيئاً بدأ كاكا يتأقلم مع ساو باولو حتى أتت أفضل مباراة قدمها وكانت ضد فاسغو ديغاما و سجل كاكا في هذه المباراة هدفين لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل 2 - 2 .()()()

    ***********************************************

    الإبداع والفن مع ساو باولو :

    لعب كاكا مع ساو باولو معظم المباريات في التشكيلة الأساسية ، و بدأت تظهر مهاراته و فنياته حتى انتهى موسم كاكا الأول الصعب مع ساو باولو، و كان موسماً لإثبات نفسه .
    بعد انتهاء موسمه الأول مع ساو باولو ، بدأ كاكا في العمل بهمة و حماس أكبر ليحاول إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ، وفي عام 1999 - 2000 كان أحد المواسم المميزة في حياة كاكا ، كان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً . ()()()

    ************************************************

    مباراة العمر التي لا تنسى :

    بدأ كاكا أول مبارياته مع ساو باولو ضد فلامنغو ، وكانت أحد المباريات التي لن ينساها كاكا في حياته أبداً ، حيث أظهر كاكا في هذه المباراة كل إبداعاته و تألقه و نجوميته في هذه المباراة التي انتهت المباراة بفوز ساو باولو بثلاثة أهداف أحرز كاكا منها هدفين في غاية الروعة .

    ************************************************

    الصعود للأضواء وإختياره ضمن التشكيلة العالمية :

    كان موسماً مميزاً جداً و خاصاً في ذكريات كاكا ، حيث قدم أروع الفنيات وأرق المستويات الباهــرة ، ليخطف الشـهره كبداية وإختير ضمن تشكيلة العالــم ..

    ************************************************

    لفت أنظار الكثيبر من متابعي كرة السامبا المجنونة :

    موسم 2000 - 2001 لم يختلف عن سابقه ، بل مهارة و إبداع و فن كاكا بدأ يزداد شيئاً فشيئاً حتى بدأ و كأنه اكتسب المهارات والفنيات بما فيه الكفاية و هو يبلغ من العمر 19 عاماً ، وإستطاع كاكا تحقيق نتائج ومستويات رائعة مع فريقه ساو باولو ، و لفت أنظار كبار المدربين وأصبح مطلباً ملحاً للكثــير . ()()()

    ************************************************

    المهمة الوطنية تصدرت كل العروض :

    أبدى كاكا سعادته من كل هذه العروض ، لكنه أبدى أيضاً رغبته في أن يكمل مع فريقه ، حتى أتى عام 2002 و الذي اختير فيه كاكا ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستشارك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، و شارك كاكا في أول مباراة له ضد بوليفيا ، و حمل كأس العالم 2002 مع البرازيل .()()()

    *************************************************

    العيون تطارده بدون تصاريح :

    بعد حصولهم لكأس العالم وكان قد سبق الأضواء قبل البطوله مع فريقه ، أجل العروض لحين عودته من الكأس ، و في هذا الموسم بدأ كاكا يجذب رجال نادي ريال مدريد إليه ، وكان الباب مفتوح على مصرعيه للجميع خصوصاً في الصيف 2002م كانت أبواب الإنتقالات مفتوحة ، اقترب نادي الريال جداً منه ، لكن اعضاء نادي اي سي ميلان فجروا المفاجئة و اتفقوا مع هذا اللاعب بمساعدة لاعبهم القديم ليوناردو . ()()()

    *************************************************

    إنضمامه رسميا لنادي إي سي ميلان الإيطالي :

    لفت كاكا أنظار الأندية الإيطالية خصوصاً نادي الروسنيري ( اي سي ميلان ) ، وحين انطلاق موسم 2003 - 2004 للدوري البرازيلي ، عرض نادي اي سي ميلان مبلغ قدره 8 مليون استرليني ، لكن النادي البرازيلي طلب مبلغ 14 مليون استرليني ، و لكن تدخل موهبة نادي اي سي ميلان السابق ليوناردو وبدأ المفاوضات مع ساو باولو ، وتوصل النادي إلى إتفاق مع ساو باولو و كاكا ، حتى انتقل كاكا إلى اي سي ميلان رسمياً بقيمة 10 مليون استرليني لمدة 4 سنوات . ()()()

    ***********************************************

    بدايته مع ميلان .. وقصة برازيلي يحارب آخر :

    حينما انضم إلى اي سي ميلان أبعد أولاً ريفالدو و أجلسه على دكة الإحتياط ، وهذا كان أحد أسباب خروج ريفالدو من الميلان ، وأثبت كاكا نفسه أساسياً في تشكيلة الميلان ، وبقى الآن أنشيلوتي محتاراً في إشراك روي كوستا أو إنزاجي . تألق كاكا و أبهر الجميع مع الميلان حتى جاء موعد أول أهدافه مع الميلان ، وأي هدف يا كاكا ، في الجولة الخامسة من الدوري الايطالي، وفي ديربي مدينة ميلانو بين ( الميلان و الانتر ) أبدع أبناء الروسنيري ، خصوصاً كاكا و شيفشينكو ، وأنتهت المباراة لصالح الميلان بنتيجة 3 - 1 أحرز منها كاكا أول هدف رسمي له مع الميلان و هو هدف لن ينساه كاكا .

    *************************************************

    المنقذ كالعادة :

    كان مثلث بالمقلوب لخط الهجوم ، وأصبح هدافاً ومنقذاً كالعادة ، ففي لقاء إمبولي بالدور الأول كان اللقاء يلفظ أنفاســه الأخيرة والتعادل مازال مستمراً سلبي ، أقحمه كارلو أنشيلوتي للإنقاذ ، فكان عند حسن الظن بعد إرسال كرة قويه بمسافة 26 متر بالسقف العلوي ليسجل هدفاً ذهبياً ليفوز الإي سي ميلان بنتيجة 1 - 0 .
    وكرر مافــعله في الشامبيون ليج أمام كلوب بروج البلجيكي ، بعد التعادل مستمر وكانت ظروف اللقاء شهدت طرد الأنيق نيستا ومن بعده خروج القائد مالديني بسبب الإصابه للتكالب الظروف السيئه بوجه كارلو ليزج بكاكا أخر عشر دقائق ، وقد برهن هذا الفتى مقدرته التهديفيه بهدف ملعوب بذكاء على يسار الحارس ليخلص معاناة الروسنيري ويكسب النقاط لصالح فريقه الميلان .()()()

    ************************************************

    جلاد الحراس ، مطلق السهام القاتلة :

    أصبح يطلق السهام القاتــله بوجه الخصوم دون رحمــة ، فمن لحظة إستلامه للكره خارج الثمانية عشر لاتدري ماذا سيفعل ؟ و أيضاً تألق كاكا في مباراة الإياب بين الميلان و الإنتر إستطاع احراز هدف رائع و جميل جداً لن ينساه من مجهود فردي ، ودخل كاكا قلوب جميع عشاق الميلان و غير عشاق الميلان من غير إستئذان حيث أحبه الجميع ، وهدف آخــر بطريقة كاكا الخاصه أمام سيينا بعد أن شق إثنين من المدافعين ليواجه المرمى دون عناء ويضع هدفاً سينمائياً ، وأستمر تألقه وإرسال قذائفيه ، ففي مباراة فريقه الميلان مع ديبورتييفو الإسباني بربع النهائي ، سجل هدفين ولاأروع وللــمزيد بقيه ، وأصبح الآن أحد هدافي ميلان في الدوري حيث أحرز 9 أهداف ، و هوأحد أهم الأسباب وجود الميلان في صدارة الدوري . ()()()

    ************************************************

    أنشيلوتي يصفه ببلاتيني آخر :

    بــعد تمـيزه بالمستطيل الأخضر وقلب النتائج في أغلب الأحيان ، وأصبح مهماً بخارطة ميلان وكان له اليد العظمى بتسريح إبن جلدته ريفالدو بالخروج ، كان السيد كارلو له رأي آخر حيث قال بأن كاكا حالة نادرة في الوقت الحاضر ، فهو لاعب متمكن يسجل يراوغ ويصنع ، وشيء جميل عندما يكون لديك لاعب بهذه المواصفات النادرة ، فالماضي كان بلاتيني يقوم بنفس الدور ، وفي الحقيقه إن كاكا بدأ يعيد من ماضي بلاتيني ، بالفعل هو نجم قادم بقوه للأضواء . ()()()

    *************************************************

    أبهر كبار مسئولين القادة :

    تحدث غالياني عن كاكا ، حيث قال بأن اللاعب يملك مقومات كبيره لموهبه قادر لعمل شيء مع الروسنيري ، فهو عقليه كبيره داخل أرجاء الملعب ، نحن تحدثنا بخصوص تمديد عقده لفتره أطـــول ليكون ميلاني للأبد ، مدير أعماله أعطى موافقه مبدئية ، واللاعب نفسه يمني نفسه بتتويج بطولات كبيره مع الروسنيري خصوصاً هذه السنه فهو يريد كتابة إسمه مع كبار اللاعبين .
    بالطــرف الآخــر تحدث رئيس نادي الميلان ( بيرليسكوني ) بقوله أنا سعيد بأن ميلان يقدم أروع المستويات وكاكا معهم ، فهو صغير بالسن لــكن مع الوقت سيزيد نضجاً أكثر ، ويسعدنا بمهاراته العاليه فهو نجم قادم وقد يلقى الأجواء المناسبه هنا في سان سيرو .()()()

    ***********************************************

    البطاقة الشخصية :

    الأسم: ريكاردو ليزيسكون سانتوس ( كـــاكــــا )

    تاريخ الولادة : 22 - 4 - 1982 م

    مكان الولادة : ساو باولو ( البرازيل )

    الطـول : 183 سـم
    الوزن : 73 كجـم
    الطـول : 183 سـم
    الوزن : 73 كجـم


    قصة حياة اللاعب كــــ كا ـــــا

    كـــاكـــا ، هذا الساحر القادم من بلاد السامبا ، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم ، بيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم ... و الآن تقدم لنا أحد مواهبها الخاصة إسمها ( كـاكـا ) .()()()

    ***********************************************

    بدايته في (ساو) البرازيل :

    كانت بداية كاكا مع ساو باولو أصعب مما يتخيله الجميع حيث اشترط عليه نادي ساو باولو بعد قبولهم له أن يلعب لمدة موسم واحد و براتب منخفض ، فلم يكن بيد كاكا غير الموافقة لينقذ مسيرته الكروية ، فوافق كاكا و بدأ بالتدريب مع الفريق و كان محافظاً جداً على الحضور مبكراً للتدريب .()()()

    *************************************************

    بدايته التهديفية مع (باولو) البرازيل :

    عام 1997 - 1998 كانت أول مباراة لكاكا مع ساو باولو ضد بالميراس في الجولة الثانية ، و كانت بداية كاكا - الذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً - متواضعة ، و شيئاً فشيئاً بدأ كاكا يتأقلم مع ساو باولو حتى أتت أفضل مباراة قدمها وكانت ضد فاسغو ديغاما و سجل كاكا في هذه المباراة هدفين لفريقه لتنتهي المباراة بالتعادل 2 - 2 .()()()

    ***********************************************

    الإبداع والفن مع ساو باولو :

    لعب كاكا مع ساو باولو معظم المباريات في التشكيلة الأساسية ، و بدأت تظهر مهاراته و فنياته حتى انتهى موسم كاكا الأول الصعب مع ساو باولو، و كان موسماً لإثبات نفسه .
    بعد انتهاء موسمه الأول مع ساو باولو ، بدأ كاكا في العمل بهمة و حماس أكبر ليحاول إثبات نفسه في التشكيلة الأساسية ، وفي عام 1999 - 2000 كان أحد المواسم المميزة في حياة كاكا ، كان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً . ()()()

    ************************************************

    مباراة العمر التي لا تنسى :

    بدأ كاكا أول مبارياته مع ساو باولو ضد فلامنغو ، وكانت أحد المباريات التي لن ينساها كاكا في حياته أبداً ، حيث أظهر كاكا في هذه المباراة كل إبداعاته و تألقه و نجوميته في هذه المباراة التي انتهت المباراة بفوز ساو باولو بثلاثة أهداف أحرز كاكا منها هدفين في غاية الروعة .

    ************************************************

    الصعود للأضواء وإختياره ضمن التشكيلة العالمية :

    كان موسماً مميزاً جداً و خاصاً في ذكريات كاكا ، حيث قدم أروع الفنيات وأرق المستويات الباهــرة ، ليخطف الشـهره كبداية وإختير ضمن تشكيلة العالــم ..

    ************************************************

    لفت أنظار الكثيبر من متابعي كرة السامبا المجنونة :

    موسم 2000 - 2001 لم يختلف عن سابقه ، بل مهارة و إبداع و فن كاكا بدأ يزداد شيئاً فشيئاً حتى بدأ و كأنه اكتسب المهارات والفنيات بما فيه الكفاية و هو يبلغ من العمر 19 عاماً ، وإستطاع كاكا تحقيق نتائج ومستويات رائعة مع فريقه ساو باولو ، و لفت أنظار كبار المدربين وأصبح مطلباً ملحاً للكثــير . ()()()

    ************************************************

    المهمة الوطنية تصدرت كل العروض :

    أبدى كاكا سعادته من كل هذه العروض ، لكنه أبدى أيضاً رغبته في أن يكمل مع فريقه ، حتى أتى عام 2002 و الذي اختير فيه كاكا ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستشارك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، و شارك كاكا في أول مباراة له ضد بوليفيا ، و حمل كأس العالم 2002 مع البرازيل .()()()

    *************************************************

    العيون تطارده بدون تصاريح :

    بعد حصولهم لكأس العالم وكان قد سبق الأضواء قبل البطوله مع فريقه ، أجل العروض لحين عودته من الكأس ، و في هذا الموسم بدأ كاكا يجذب رجال نادي ريال مدريد إليه ، وكان الباب مفتوح على مصرعيه للجميع خصوصاً في الصيف 2002م كانت أبواب الإنتقالات مفتوحة ، اقترب نادي الريال جداً منه ، لكن اعضاء نادي اي سي ميلان فجروا المفاجئة و اتفقوا مع هذا اللاعب بمساعدة لاعبهم القديم ليوناردو . ()()()

    *************************************************

    إنضمامه رسميا لنادي إي سي ميلان الإيطالي :

    لفت كاكا أنظار الأندية الإيطالية خصوصاً نادي الروسنيري ( اي سي ميلان ) ، وحين انطلاق موسم 2003 - 2004 للدوري البرازيلي ، عرض نادي اي سي ميلان مبلغ قدره 8 مليون استرليني ، لكن النادي البرازيلي طلب مبلغ 14 مليون استرليني ، و لكن تدخل موهبة نادي اي سي ميلان السابق ليوناردو وبدأ المفاوضات مع ساو باولو ، وتوصل النادي إلى إتفاق مع ساو باولو و كاكا ، حتى انتقل كاكا إلى اي سي ميلان رسمياً بقيمة 10 مليون استرليني لمدة 4 سنوات . ()()()

    ***********************************************

    بدايته مع ميلان .. وقصة برازيلي يحارب آخر :

    حينما انضم إلى اي سي ميلان أبعد أولاً ريفالدو و أجلسه على دكة الإحتياط ، وهذا كان أحد أسباب خروج ريفالدو من الميلان ، وأثبت كاكا نفسه أساسياً في تشكيلة الميلان ، وبقى الآن أنشيلوتي محتاراً في إشراك روي كوستا أو إنزاجي . تألق كاكا و أبهر الجميع مع الميلان حتى جاء موعد أول أهدافه مع الميلان ، وأي هدف يا كاكا ، في الجولة الخامسة من الدوري الايطالي، وفي ديربي مدينة ميلانو بين ( الميلان و الانتر ) أبدع أبناء الروسنيري ، خصوصاً كاكا و شيفشينكو ، وأنتهت المباراة لصالح الميلان بنتيجة 3 - 1 أحرز منها كاكا أول هدف رسمي له مع الميلان و هو هدف لن ينساه كاكا .

    *************************************************

    المنقذ كالعادة :

    كان مثلث بالمقلوب لخط الهجوم ، وأصبح هدافاً ومنقذاً كالعادة ، ففي لقاء إمبولي بالدور الأول كان اللقاء يلفظ أنفاســه الأخيرة والتعادل مازال مستمراً سلبي ، أقحمه كارلو أنشيلوتي للإنقاذ ، فكان عند حسن الظن بعد إرسال كرة قويه بمسافة 26 متر بالسقف العلوي ليسجل هدفاً ذهبياً ليفوز الإي سي ميلان بنتيجة 1 - 0 .
    وكرر مافــعله في الشامبيون ليج أمام كلوب بروج البلجيكي ، بعد التعادل مستمر وكانت ظروف اللقاء شهدت طرد الأنيق نيستا ومن بعده خروج القائد مالديني بسبب الإصابه للتكالب الظروف السيئه بوجه كارلو ليزج بكاكا أخر عشر دقائق ، وقد برهن هذا الفتى مقدرته التهديفيه بهدف ملعوب بذكاء على يسار الحارس ليخلص معاناة الروسنيري ويكسب النقاط لصالح فريقه الميلان .()()()

    ************************************************

    جلاد الحراس ، مطلق السهام القاتلة :

    أصبح يطلق السهام القاتــله بوجه الخصوم دون رحمــة ، فمن لحظة إستلامه للكره خارج الثمانية عشر لاتدري ماذا سيفعل ؟ و أيضاً تألق كاكا في مباراة الإياب بين الميلان و الإنتر إستطاع احراز هدف رائع و جميل جداً لن ينساه من مجهود فردي ، ودخل كاكا قلوب جميع عشاق الميلان و غير عشاق الميلان من غير إستئذان حيث أحبه الجميع ، وهدف آخــر بطريقة كاكا الخاصه أمام سيينا بعد أن شق إثنين من المدافعين ليواجه المرمى دون عناء ويضع هدفاً سينمائياً ، وأستمر تألقه وإرسال قذائفيه ، ففي مباراة فريقه الميلان مع ديبورتييفو الإسباني بربع النهائي ، سجل هدفين ولاأروع وللــمزيد بقيه ، وأصبح الآن أحد هدافي ميلان في الدوري حيث أحرز 9 أهداف ، و هوأحد أهم الأسباب وجود الميلان في صدارة الدوري . ()()()

    ************************************************

    أنشيلوتي يصفه ببلاتيني آخر :

    بــعد تمـيزه بالمستطيل الأخضر وقلب النتائج في أغلب الأحيان ، وأصبح مهماً بخارطة ميلان وكان له اليد العظمى بتسريح إبن جلدته ريفالدو بالخروج ، كان السيد كارلو له رأي آخر حيث قال بأن كاكا حالة نادرة في الوقت الحاضر ، فهو لاعب متمكن يسجل يراوغ ويصنع ، وشيء جميل عندما يكون لديك لاعب بهذه المواصفات النادرة ، فالماضي كان بلاتيني يقوم بنفس الدور ، وفي الحقيقه إن كاكا بدأ يعيد من ماضي بلاتيني ، بالفعل هو نجم قادم بقوه للأضواء . ()()()

    *************************************************

    أبهر كبار مسئولين القادة :

    تحدث غالياني عن كاكا ، حيث قال بأن اللاعب يملك مقومات كبيره لموهبه قادر لعمل شيء مع الروسنيري ، فهو عقليه كبيره داخل أرجاء الملعب ، نحن تحدثنا بخصوص تمديد عقده لفتره أطـــول ليكون ميلاني للأبد ، مدير أعماله أعطى موافقه مبدئية ، واللاعب نفسه يمني نفسه بتتويج بطولات كبيره مع الروسنيري خصوصاً هذه السنه فهو يريد كتابة إسمه مع كبار اللاعبين .
    بالطــرف الآخــر تحدث رئيس نادي الميلان ( بيرليسكوني ) بقوله أنا سعيد بأن ميلان يقدم أروع المستويات وكاكا معهم ، فهو صغير بالسن لــكن مع الوقت سيزيد نضجاً أكثر ، ويسعدنا بمهاراته العاليه فهو نجم قادم وقد يلقى الأجواء المناسبه هنا في سان سيرو .()()()

    ***********************************************

    البطاقة الشخصية :

    الأسم: ريكاردو ليزيسكون سانتوس ( كـــاكــــا )

    تاريخ الولادة : 22 - 4 - 1982 م

    مكان الولادة : ساو باولو ( البرازيل )

    الطـول : 183 سـم
    الوزن : 73 كجـم






    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    ليونيل ميسي
    هجوم
    الأرجنتين

    النادي: برشلونة - أسبانيا
    المنتخب: الأرجنتين
    تاريخ الميلاد: 24 يونيو 1987
    العمر: 22



    ولد الاعب الارجنتيني ليونيل ميسي بمدينة روزاريو الارجنتينية في يوم 24 يونيو من سنة 1987.بدا مغازلته للكرة المستديرة و هو في
    الخامسة من عمره عندما التحق باحدى الاندية الارجنتينية المتواجدة بمقر اقامة والديه.قبل ان ينضم للعب بنادي Newell’s Old Boys
    نيوز الد بويز الارجنتيني للكرة القدم.
    [.. ميسي و قصر القامة ..]
    عندما بلغ ميسي العاشرة من عمره كان طوله لايتعدى المتر و احدى عشر سنتيمتر مما دفع بوالديه للدهاب به الى الطبيب و الدي اخبره بان
    الصغير ليونيل يعاني من مرض في نقصان الهرمونات.في تلك الفترة الزمنية لم يكن اي فريق ارجنتيني مستعدا للتحمل علاجات ميسي.
    فقام اب ليونيل بتقديم ولده للخضوع الى اختبارات في النادي الكتلاني ا.ف.سي.بارشالونة في شهر يوليوز من سنة 2000.اثار الارجنتيني
    الضغير اعجاب مسؤولي البلوغرانا من اول نظرة فاتفقت ادراة البارسا مع والد ميسي على عقد ينص بالتزام النادي الكاتالاني بجميع
    مصاريف علاج ليونيل.ميسي مند اول مبارياته مع فريق البارسا فئة الشباب ابدع مما جعله يلتحق بالفريق الاول موسم 2004/2005.
    [.. بداية ابداع ليونيل مع البارسا..]
    يعد يوم 16 اكتوبر من سنة 2004 من بين اهم الايام في مسيرة الارجنتيني ميسي و كانت المناسبة مشاركة ميسي
    في اول مباراة مع الفريق الاول للنادي بارشالونة و هو يبلغ من العمر سبعة عشر سنة فقط برسم حدى مبارايت الدوري الاسباني الممتاز
    امام نادي الباصيطي.في تلك المباراة اعلن ميسي عن ظهور نجم جديد في عالم كرة القدم عندما تمكن بعد تمريرة من لاعب البارسا في دلك
    الموسم رونالدينهو من تسجيل هدف بطريقة رائعة بعد رفعه الكرة على حارس الباصيطي.
    [.. موسم 2005/2006 غياب النجم للفترة طويلة بسبب الاصابة..]
    في موسم 2004/2005 بدا مدرب البارسا في دلك الموسم الهولندي فرانك ريكارد في الاعتماد على ميسي اد بدا يشركه
    في مباريات الدوري الاسباني بشكل كبير.غير ان تالق ميسي تجلى خلال المباراة التي جمعت البارسا بنادي تشيلسي الانجليزي
    برسم دور الثمن من دوري ابطال اوربا مباراة الدهاب حينها ازعج ميسي دفاع الفريق اللندني كثيرا و تسبب في طرد مدافع تشيلسي
    ديل هورنو مما ساعد الفريق على تحقيق الفوز بنتيجة 2/1 .غير ان ميسي تلقى صفعة قاسية عندما اصيب في مباراة الاياب باصابة
    ابعدته عن الميادين الى اخر الموسم.
    [.. موسم 2006/2007 ..ميسي يتعرض لاصابة مرة اخرى..]




    في سنة 2007 تمكن ميسي من الحصول على مركز اساسي بنادي البارسا و ليشكل مع النجم البرازيلي الاخر
    رونالدينهو و الهداف الكاميروني ايتو ثلاثي الرعب الدي لم يكتب له مواصلة التالق خلال هدا الموسم بسبب اصابة ايتو
    للمدة خمسة اشهر و تعرض ميسي في العديد من المرات للاصابة.و في 10 مارس من سنة 2007 تمكن ميسي
    من انقاد البارسا من الهزيمة في لقاء الكلاسيكو امام الخصم التقليدي ريال مدريد عندما تمكن من تسجل ثلاثة اهداف
    في مرمى حارس الريال كاسياس للتتعادل البارسا مع الريال بنتيجة 3/3.و في 18 ابريل 2007 سجل ميسي
    هدفه التاريخي في مرمى نادي خيتافي في اطار مباراة دور النصف النهائي من كاس الملك عندما سجل هدفا مشابها للهدف الاسطورة
    الارجنتينية دييغو مارادونا في مرمى الانجليز في كاس العالم سنة 1986.و في اخر الموسم كرر ميسي لقطة مارادونية اخرى
    عندما سجل هدفا بيده في لقاء ديربي كاتالانيا .غير ان ميسي لم يتمكن من انجاز اي لقب خلال هدا الموسم .



    [.. موسم 2007/2008 ..ميسي لايحصل على اي لقب مرة اخرى..]
    خلال هدا الموسم انتدبت البارسا العديد من الاعبين .غير ان النادي الكاتالاني لم يحقق اي لقب فقد جميع البطولات.
    خلال هدا الموسم ميسي تعرض مرة اخرى للاصابة خلال مباراة البارسا امام سلتيك برسم مباريات دوري ابطال اوربا.
    غادر ميسي الكامب نو بدموع.و لقد اثر غياب ميسي عن الميادين على اداء البارسا الدي خسر الدوري الاسباني للصالح الريال
    مدريد و اقصي من دور نصف نهائي عصبة ابطال اوربا امام مانشستر يونايتد.و تمكن ليونيل من دخول التاريخ عندما شارك
    في مباراة فريقه امام فالنسيا في كاس الملك في دور النصف بصفته اصغر لاعب في بارشالونة يتمكن من لعب 100 مباراة مع النادي الكاتالاني.
    [.. موسم 2008/2009 ..ميسي يتمكن من تحقيق ثلاثية تاريخية للنادي بارشالونة..]



    يعد موسم سنة 2008/09 الافضل في تاريخ مسيرة ميسي اد تمكن بفضل اداءه الرائع الى جانب تالق بعض لاعبي البارسا الاخرين
    من تحقيق ثلاثية تاريخية باعتبار البارسا اول فريق اسباني يحقق هدا الانجاز.مسي سجل العديد من الاهداف الحاسمة و مرر
    ايضا العديد من الاهداف القاتلة.في الليغا البارسا سحق جميع منافسيه و بنتائج كبيرة و كان للميسي دورا كبيرا في دلك و تعد نتيجة
    6/2 التي فاز بها البارسا على الريال بالبرنابيو الابرز و كان للميسي الدور الاهم في تحقيق دلك بتسجيلة هدفين و ازعاجه
    في كثير من المرات للحارس الاسباني ايكر كاسياس للتمكن البارسا من تحقيق لقب الليغا.
    في كاس الملك شارك ميسي في اغلب مباريات الفريق وساهم بشكل كبير في قيادة البارسا الى المباراة النهائية التي تالق فيها
    مرة اخرى و سجل الهدف الثاني الدي فتح امام زملاءه الطريق لاضافة الهدف الثالث و الرباع في مرمى بلباو للتتمكن البارسا
    من تحقيق لقب كاس الملك بعد غياب للفترة طويلة عن منصة التتويج بهدا اللقب.
    غير ان مشاركة ميسي في مبارايت دوري الابطال كانت هي الابرز و الامتع.ابدع ميسي و سجل اهدافا كثيرة مكنته
    من احراز لقب الهداف وافضل العب بالبطولة.تالق ميسي خصوصا في المباراة النهائية امام مانشستر يونايتد حينما سجل هدف
    الثاني و القاتل في مرمى فان دير سار براسية جميلة.








    ســــ you ــــي





    الموضوع الأصلي: سيــرة النــجــــوووم ... || الكاتب: دلع الاتي8 || المصدر: مضايف شمر

    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    WELCOME ATIF

  2. #2
    ظهير ايسر (C)
    مشرفة المضيف الرياضي
    الصورة الرمزية بسمة العز


    تاريخ التسجيل
    05 2007
    الجنسية:
    اهلاويه
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    4,514
    Thanks
    440
    شُكِر 350 في 62مشاركة

    معرض الأوسمه



    يعطيك العافيه عشوقه..


    ماشاءالله سيره حلوه<<<بعرضهم ع سمو الامير فهد يمكن يوافق يجيبهم للاهلي


    بس غريبه ماجبتي ولاسيرة لاعب اهلاوي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    يسلمووو حبيبتي




    احتـراامي لك



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [.. من قدنا من قدنا الكأس والله عندنا ..]

  3. #3
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه

    إبتسامة



    يسلمووووو بسوووم ع المروور الاكثر من رائع



    ما راح شئ الحين أعطيتك سيرتهم وراح ارسلها لسمو الامير


    بس ما اتوقع يوافق لان الاهلي يحتاج للاعبين يفوقونهم بالمستوى


    اجل ليش يجيبون محترفين بمستوى السعوديين >>هع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي أمـــــزح ياعمــــري






    ســــ you ــــي




  4. #4
    محور إرتكاز
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية اهلاويه ذوق


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,143
    Thanks
    246
    شُكِر 156 في 36مشاركة

    معرض الأوسمه



    يسلـمووو "عشووقه"


    بس لو أنكـ حاطه سيرة سواريز بيصير الموضوع تمآم التمآام هع>>>بــــرآآ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه

    وجه خجلان



    يسلموووو ذوااقــــه ع المرووور المميـــز..


    لو لقيت سيرة سواريز من عيوني بنزلها..لاعب مميــز بمعنى الكلمه>>


    ليته يجي للاتحاد>>عااتي أحلم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي






    ســـ you ـــي




  6. #6
    مشرف مضيف الشعر المنقول الصورة الرمزية جمران


    تاريخ التسجيل
    01 2010
    الدولة
    راس طعيس
    الاقامة:
    راس طعيس
    الجنسية:
    CANADA
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    9,169
    Thanks
    1,821
    شُكِر 1,025 في 243مشاركة

    معرض الأوسمه



    موضوع مميز



    لو كان بدون كرستيانو رونالدو







    مدري وش شايفين فيه هاللاعب




    اسم الله على الفضل





    شكرا عاشقه



    طِبْتَ حيّاً وميّتاً ياآ أبتاهـ

  7. #7
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه



    يسلمووووو الجمـــــريـــه ع المرووور


    كرستيانو مدري وش شايفين فيه>>الله يخلف ع توقيعك بسنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي








    ســـ you ـــي




  8. #8
    مشرف مضيف الشعر المنقول الصورة الرمزية جمران


    تاريخ التسجيل
    01 2010
    الدولة
    راس طعيس
    الاقامة:
    راس طعيس
    الجنسية:
    CANADA
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    9,169
    Thanks
    1,821
    شُكِر 1,025 في 243مشاركة

    معرض الأوسمه



    والله صحيح لاعب عباره عن فقاعة صابونية اعلاميه





    هذا رايي الشخصي




  9. #9
    وسط ايمن
    اللجنة الاخبارية الرياضية
    الصورة الرمزية دلع الاتي8


    تاريخ التسجيل
    08 2010
    الجنسية:
    برتغال
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    1,977
    Thanks
    395
    شُكِر 349 في 84مشاركة

    معرض الأوسمه



    ههههههههههههأإآإأآي >>شكلك سهـــــرااان وأنت ترد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أمـــا كرستيانو فقاعات صابونيه>>أي صابوون فيري والا جــف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    بالله ليش اغلى صفقه بالعالم؟؟؟


    وشلوون فقاعات وهو مع الملكي مــن 29 مباراة سجل 29 هــدف

    >>ياشيــخ ريًــحنـــا بــــس











    ســ you ـــي




  10. #10
    مراقب إداري الصورة الرمزية الشبث


    تاريخ التسجيل
    05 2004
    الجنسية:
    الرياض
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    21,622
    Thanks
    1,517
    شُكِر 1,381 في 216مشاركة

    معرض الأوسمه



    يعطيتس العافيه اختي عاشقة الميرينقي


    مجهود طيب بالرياضي



    وموضوع اتمنى اشوف له اجزاء كثيره


    حتى لو تعطيننا نبذه عن لاعبين قديمين او معتزلين


    ماعليش نبي نتعبتس




    اما بخصوص اخوي راع الجمريه


    فأمسحيه بوجهي


    لانه غايرن من رونالدو





    وتقلدي تحيتي



    game over

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. سيــرة النــجــــوووم ...
    بواسطة دلع الاتي8 في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-10-2010, 23:07

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته