+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 20 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 197

الموضوع: °•.•°ذَاكِـــرة مـــنْ وَرَق °•.•°

  1. #21
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه










    أبسط وسيلة لبلوغ عالم النسيان
    تمزيق الورقة التي دونت عليها أسماء لأشخاص
    كانوا معنى ورمزاً بالنسبة لك ...
    وفجأة شعرت بأنهم هم من يمارسون عليك الغل والحقد والحسد ..
    فرجاءً من يمتلك جزءاً مني فليبادر الى تمزيق ما امتلكه..
    فليس بيني و بينك أي التقاء ..
    وذاكرتي لاتزال قيد الأرشفة .. فليعذرني من سقط اسمه
    في أرشيف ذاكرتي .. !!



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  2. #22
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    ورقــة من مسـرح الحياة






    لا أخشى من الموت .. فالموت حق والقلب راضٍ والنفس مطمئنة
    فلو بلغت مني الخطايا عنان السماء أستدركها وألملمها واستغفر
    ربي قبل أن اقدم اعتذاري لمن ناله شرر من تلك الخطايا البشرية .
    لذلك لا أخشى و لا أخاف الموت فـ حي هلا به في اي وقت ..
    ل
    ك
    ن
    أخشى من أزمنة قادمة يشتعل الشيب في رأسي فـ أبحث فلا اجد
    مني قريباً يربت على بقية الخصلات الموشومة بالبياض والسواد
    أخاف من أزمنة افقد فيها العصا التي أتوكأ عليها ..ولا أجد قريباً
    مني ينتشلني إن سقطت ..

    أخاف من وقت اتعثر فيه فلا أجد شمعة أشعلها لتضيء اركان غرفتي
    لا أخاف من الموت ..
    ل
    ك
    ن
    أخاف أن يأتي من يتمتع بقتلي وقتاً تلو آخر فـ أحاول أن احيا بوهم ساذج
    وسخيف أصدقه فحينها ليس لدي خيارات ، فلست ساحرة لكي أتحول
    إلى ملعقة أو بجعة أو أميرة لزمنة منسية أو ضفدع حتى ..
    فـ آلة الزمن وهم مغروس في الذاكرة فقط فلا يمكننا استعادة الأزمنة ياصديقي.
    أخشى وأخشى أن اقف في وجه العواصف وأخشى أن أنغمس في دنيا
    تستمتع بالثرثرة.

    ل
    ذ
    ل
    ك
    قررت أن أسكن ذاكرة الأمس واليوم فهما أبقى من القادم ..
    لن احاول ان اتذكر أن لدي ابنة كي لا أحاسب على كل مافعلته في حياتي
    لن اتذكر كل ظل مضى واخذ معه جزءاً من ظلي ونسيت ان استعيده منه
    لا اريد أن أتذكر عن مساحة العتمة في غرفتي التي مهما أضاتها تبقى
    مساحة الظلمة فيها أرحب .
    ولا أريد أن اتذكر ذاك الاحتفاء الذي كنت أعتقده أنه لي بينما ذهب لمن
    يبيع وينشر بضاعته بطريقة تثير الغرائز أمام الجمهور.
    ولا أريد أن اذكر تلك النظرات الموشومة بالاهتمام وفجأة اكتشفت أنها
    موجهة لطفلة لا تزال تعبث بالخطوة الأولى أمامي .
    ل
    أ
    ن
    من المؤلم إن كنت تعتقد أنك امضيت حياتك تؤدي دورك بوفاء وتفاني وصدق
    مع من لم يكن يراك ولا يرى منك سوى أطراف ملابسك تنسحب بهدوء الى الوراء.
    لذلك قررت أن أمسح ذاكرتي بأوراق النسيان فمثلي لا يصلح إلا ليكون بين
    الجمهور يصفق ويهلهل وسأترك الدفاتر و الأوراق هنا لعلك تبحث فيها
    ما كان مني من خرائب .
    واقترب أكثر فلا يغرك كل مايلمع قد يكون مزيفاً وابحث بين الخرائب فلعلكَ
    مع الوقت قد تجد قطعة ذهبية مدفونة بين تلك الخرائب و ذلك الحطام ...




  3. #23
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    ورقة الثلاثاء





    يقول المثل العامي :

    اذا حلّ ثقيل بأرض قوم فما على القومِ الا الرحيل ..

    واقع مؤلم أن نرى ما يحكم حياتنا وسلوكياتنا
    وتصرفاتنا ومبادئنا مثل شعبي ..
    البعض يطبقه كما جاء ..

    فما إن أسجل الدخول الى موطني
    حتى تطير العصافير بأرزاقها ..

    فليكن ..
    ولتبقى الطيور في أمرها
    فالكون لن يتوقف عندها ..
    والحياة لاتتوقف لرحيل أحدنا..
    أما المشاعر فستلقى يوماً من يقدرها..
    فما كانت تلك الأوراق الا ضمن مجموعة من أوراق
    يتم الآن أرشفتها في سجل الذاكرة.




  4. #24
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    خارج سرب الذاكرة





    لابد للواقع قليلاً أن يحل ضيفاً ثقيل الظل علينا
    فحينما نخرج من كهف الاسرار
    يقابلنا الأخر بكل وقار
    و كأنه قادم من عالم البحار
    وكأنه لم يستغل الركن للضرب من تحت الحزام
    و ضعوا في ميزانكم ماشئتم من الأعمال
    فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره

    و يقول الله تعالى:
    ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين ممافيه
    ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لايغادر صغيرة
    ولاكبيرة إلا أحصاها.






  5. #25
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    صندوق الذاكرة




    بعض الأحيان نحتاج أن نكتب عن بعضنا
    فلعل بعض مني في مستودع الذاكرة
    يرسم صورة مني .
    ولكن ..
    كنت دائماً أسأل نفسي
    ولما أكتب عني وأني :
    كـ الكتاب المفتوح كل وقتي
    والهمسات مني مرتجفة ,,
    تسبقني دموعي كل وقتي
    كـ سيل جارفٍ يملكني ..
    وأني فيضُ مشَاعر
    قلبي أحمله بين كفي
    دموعي مرادفات لي
    في فرحي وحزني ،
    أعيش بـ المشاعر
    و أمضيت بالعذاب عمري
    دنياكم لا تعنيني ..!!
    و لم تكن يوماً لتغريني
    مؤمنةٌ بـ أنها فانيـــة
    وإني اقترب للرحيل
    إلى درب رحمة ربي ..
    أنظاري متجهة لمابعد الحياة
    لا يحركني فيها سوى نبضاتي
    فـ حياتي لم تكن إلا رحلة ,,
    للعذاب والألم و لـ الخيال ،،
    رغم أني أمتلك كل تتمناه الأنثى
    ل
    ك
    ن
    لم أشعر يوماً أني عشت لوجودي
    قلبي يتجه دائماً الى ربي,,
    ولم أتوسل اليه بأن يسكنني حزني
    فـ ألوذ بـ الفرار منه لإدراكي أنه يدمرني
    ومع هذا يلحق بي ,,, ويلحق بي ,,
    أ
    ن
    ا
    أدرك بأن سعادتي بأحضان الحب لا غيره
    وكان ادراكي سر ابتلائي ..
    بأن أحيا بالحرمان ولا تزال الأنثى بداخلي
    ن ا ب ض ـــة
    فـ كان دعائي لـ ربي أن يعافيني ويعفني
    فلا أنين و لا آهاااات لـ حنين تؤرقني رعباً
    ومع هذا تتلهف روحي لأعانق لمرة الحب
    ل
    ك
    ن
    لهفتي ولدت في واقع لايعترف بالحب
    والكل يقول بأننا في زمن الحب المستحيل
    بعضٌ مني .. اتركه لكم هنا لعلكم تدركوني
    حينما يخاصمك الحب البشري فاعلم ,,
    أن هناك ماهو أكرم وأجمل وأعمق وأعف
    من ذلك الحب ..
    إنه حب الله الذي لا إله إلا هو الواحد الأحد
    إنه حب رسوله صلى الله عليه وسلم وسنته
    بحب الله وبحب رسوله أحيا ,,
    قد لا نلتقي لأحدثكم عن بعضي ..
    تلك هي بصمتي التي أتركها هنا
    لعلكم تدركون بعضاً مني ,,






  6. #26
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه





    بعضٌ مني وكلي لله
    بعضٌ مني لحظة صدق
    بعضٌ مني ..
    الحب والجمال والأخلاق
    بعض مني..
    جرح في روحي عانق
    المستحيل ..
    فلا تكفيني الحروف
    لكني أكتفي بالمسافات ..




  7. #27
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    وردة









    ذوى الكل الى وكره ولم يبق سوانا في المكان
    لسنا نمتلك أوكار ولا أوجرة ..
    بل كل ما نمتلكه نبضات ..حية باقية بين الأوردة
    وتدفق في الدماء يحمل كل المعاني السامية
    وفي غياهب الغياب و الانتظار على رصيف الايام
    لم يبق من عشرات العابرين في هذا المدى
    سوى اسم واحد فقط .. هو يعلم نفسه
    لن ابوح لأحد عن اسمه ..
    لأنه هنا فــ قلمي وفكري سيبقى هنا
    شكراً من الأعماق للقلب الطيب ..





  8. #28
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه



    لاعليك ياقلبي ستمضي هذه القبضة المؤلمة التي تعتصرك
    لاعليك ايها القلب سيبقى للنبض بقايا بين شرايينك
    لا عليك أيها القلب فالنار ستخلق منك قلب آخر
    أكثر قسوة وشدة وعنفاً وأكثر أنانية وأكثر صلابة من قبل

    ياقلبي ياطيب ..
    كم توسلت لك .. كم اقتحمت تلك العزلة وكم بكيت قرب
    أنفاسك .. كم اطلقت في الفراغ زفراتي و كلماتي وحروفي
    التي ذهبت بذلك الاتجاه وعادت مكبلة بالقيود و القضبان

    ياقلبي ياطيب..
    ابكي الآن ماشاء لك البكاء وانعي الماضي والحاضر والمستقبل
    اذرف دمعك فالأدمع تجعلك انقى وأطهر ..
    وابقي بين الضلوع ساكناً وصامتاً خير لك من أن تنطلق في
    رحاب لا تعرف سوى القهر والقسوة و الخيانة والطعن بالظهر
    واكفر بالصداقة والحب واطرد من داخلك كل زيف وبهتان
    فالأبقى للثعالب في غابة الذئاب ..




  9. #29
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه








    أكتبها رسائلي وأمزقها ..
    للمرة الألف أكتب ما لا يجب أن يكتب
    وللمرة الالف أمزق الرسالة والورقة
    حتى غرقت بين تلال من ورق ..
    ولاتزال في قلبي لوعات الحنين
    و لايزال صباحي/مسائي حزين
    وأشواقي اليك تميد بكل مكين

    ف
    ق
    ط
    اليكَ
    فـ لم تخبرني العرافة ماذا يجب علي أن أفعلَ
    كلما زلزلني شوقي و حناني اليك..
    فما كان مني سوى أن ألوذ لأوراقي وذاكرتي
    وآسوق عليكَ أمنياتي وآياتي ..
    ل
    ك
    ن
    تأبـــى أن تنصت لكل ذلك ،
    فهل لي بجرعة سكون من عندكَ..!؟






  10. #30
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه






    رباااهـ :
    كن معي في دربي وبقدرتك بدد همي الذي أرهقني
    خرج ولم يعد ...!!
    قلبي أمس خرج و لم يعد ذهب اليك ببقايا نبضه
    وحملته رسائلي اليك .. وأخبرته أن يخبرك
    أني لازلت احتفظ بـ تلك الأغانـي
    وأن تفاصيلي لاتزال هاجعة لديك..
    فـ حياتي بدونك لاتطاق ..
    أرهقني أن يكون الليل رفيق موحش..
    س أرتل لك تراتيل الفجر و الشروق
    وأخر ما حمله قلبي اليك ..
    اعتذر إن كنت شؤماً عليكَ..
    قلبي الذي خرج ولم يعد ...،
    لا يزال يحبك يا قبساً من النور والروح...
    خرج ولم يعد ...!!




+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 20 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته