+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: حكم وامثال

  1. #1
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    09 2008
    المشاركات
    50
    Thanks
    0
    شُكِر 0 في 0مشاركة

    New حكم وامثال



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    يقول هشام بن عبد الملك اكلت الحلو والحامض حتى لم اجد لواحد منهما طعما وشممت الطيب حتى لم اجد له رائحة واتيت النساء البيضاء والشقراء والسمراء والطويله والقصيره حتى اصبحت لاابالي امراءه اتيت ام حائطا فما وجدت الذ لي من جليس تسقط بيني وبينه مؤونة التحفظ


    مثل اخر يقول فوليتر تستغرق مناقشة المسائل التافهه وقتا طويلا لان بعضنا يعرف عنها اكثر مما يعرف عن المسائل المهمه


    مثل اخر يقول فيثاغورث كثرة حسادك دلليل على نجاحك

    مثل اخر سئلت الكاتبه الانجليزيه الشهيره اغاثا كريستي لماذا تزوجتي رجل الاثار!
    قالت لاني كلما كبرت ازدادت قيمتي عنده

    حكمه اذا خفضت المراءه صوتها فهي تريد منك شي واذا رفعت صوتها لم تاخذ هاذا الشيء

    مثل في الاحتيال الايجابي دخل رجل على قوم وقال لهم ماذا تاكلون فقالوا ناكل سما فقعد لياكل معهم وقال الحياه من بعدكم حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    حكمه يقول شكسبير قلب لايبالي يعيش طويلا!

    فاصله وخاطره الساهرون على ضوء القمر
    مساكين اهل العشق حتى قبورهم عليها غبار الذل بين المقابر

    يقول سكوت عن الحب لذة المحب كلذة الصياد لاتحلو الا في المطارده

    وهنا نتحدث عن العيوب لان كل انسان به عيوب لايراها ويقول المثل من سب الناس بما فيهم ذكرهم بما فيه من عيوب

    ويقول مثل اخر من تاجر بالبصل لايشتم رائحته
    ويقول المثل ايضا عن العيوب لاتدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الاخرين فلاتنس انهم مثلك لهم عيون والسن

    ويقول المثل ايضا عن البنت اذا زاد وزنها لم تعد تتحدث عن السمينات

    هناك دلالات عميقة وحكم من ابسطها

    صانع الاصنام لايعبدها
    والمحارب الذكي الذي لايغضب
    لايوجد تمثال لفنان كوميدي لان الناس ضحكوا منه كثيرا اثناء حياته

    نقف هنا عند تشبيهات ظريفه
    الصاحب للصاحب كالرقعه للثوب ان لم تكن مثله شانته
    يقول المثل البلجيكي في الحكومه كما في الجسم البشري الامراض الاكثر سوءا مصدرها الراس


    نقف الان عند بعض النظر وهاذا بيت يجسد المعنى
    لكل كلمه اذن ولعل اذنك ليست لكلماتي فلاتتهمني بالغموض

    فيقول المثل الياباني يستحيل احيانا الوقوف في هاذا العالم دون انحناء
    يفول ابن المقفع اذا حاججت فلا تغضب فان الغضب يدفع عنك الحجه ويظهر عليك الخصم

    لعمرك مالدنيا بدار بقاء واقامه ولكنها دار انتقال لمن عقل

    الموضوع الأصلي: حكم وامثال || الكاتب: القوه الضاربه || المصدر: مضايف شمر

    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور





  2. #2
    شبكة شمّر الصورة الرمزية غالب


    تاريخ التسجيل
    02 2008
    الدولة
    الرياض
    الاقامة:
    الرياض
    الجنسية:
    بنقالي
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    5,335
    Thanks
    0
    شُكِر 0 في 0مشاركة

    معرض الأوسمه



    مشكور يالقوة الضاربه على الحكم




  3. #3


    مساكين اهل العشق حتى قبورهم عليها غبار الذل بين المقابر

    مشكور اخوي




  4. #4
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    09 2008
    المشاركات
    50
    Thanks
    0
    شُكِر 0 في 0مشاركة


    حاضرين وجاهزين وشكرا على مرورك




  5. #5
    -------


    تاريخ التسجيل
    10 2008
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    0
    Thanks
    1,054
    شُكِر 1,266 في 385مشاركة

    معرض الأوسمه



    كثرة حسادك دلليل على نجاحك
    شكررااا لك ع الحكم




  6. #6


    ويقول المثل ايضا عن البنت اذا زاد وزنها لم تعد تتحدث عن السمينات
    وحتى الشباب هههههههههههههههههههههه

    لا هنت يا غالي ابداع



    شاهد المقطع المؤثر:
    http://www.youtube.com/watch?v=DTwpIPb7i8Y

  7. #7
    نجيبة متولي الخولي
    مشرفة مضيف الفلة
    الصورة الرمزية شرهه


    تاريخ التسجيل
    04 2009
    الدولة
    هناك
    الاقامة:
    هناك
    الجنسية:
    بدون
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    8,127
    Thanks
    10
    شُكِر 289 في 39مشاركة

    معرض الأوسمه



    أول ماشفت موضوعك و هو يطري علي

    حامد الغامدي في سباق المشاهدين انتم نجومه ^_^



    لا هنت على هالحكمات الحلوات



    مع التحيه



    اغضب فإن الأرض تُحني رأسها للغاضبين

  8. #8


    القوة الضاربه

    حكم ممتازة

    ويؤخذ بها


    شكررا لكِ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





  9. #9
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه



    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  10. #10
    خاطر توّه واصل الصورة الرمزية ليلى عبد الرحمن


    تاريخ التسجيل
    05 2008
    المشاركات
    95
    Thanks
    0
    شُكِر 10 في 2مشاركة


    القوه الضاربه... ولا أروع من هالحـــــــــــــــكــــــــــــم

    الله يبارك فيك ويثيبــــــك

    تقــبّل إطـــلالتي



    أسكت أحس إن السكوت أبلغ من آلاف الجمل
    واكتم شعـــور داخلي مايفهمه إلاّ الصـديق
    ضاعت عبارات الكــــــلام حتى من القول وفعل
    وصارت عباراتي سكوت بداخي مثل الحريقنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. ابيات من القصائد وامثال واقوال عن الصديق
    بواسطة فيصل الاسلمي في المنتدى اللطائف في منقول المضائف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-11-2007, 01:18
  2. (( حكم وامثال )) من الماضي
    بواسطة المهرة في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-03-2006, 14:31
  3. شعر وامثال,,,,تستحق القراءة
    بواسطة المطنوخ في المنتدى مضيف المشاركات المنقولة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-03-2005, 03:23
  4. (( حكم وامثال )) من الماضي
    بواسطة المهرة في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-02-2005, 15:53
  5. حكم وامثال
    بواسطة الفيتو في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-04-2002, 23:14

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته