+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 40

الموضوع: زُعَمَاءَ مِنَ التَارِيخِ مَعَ حَمَامِ الدَمِ

  1. #1
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    رسالة زُعَمَاءَ مِنَ التَارِيخِ مَعَ حَمَامِ الدَمِ








    زُعَمَاءَ مِنَ التَارِيخِ مَعَ حَمَامِ الدَمِ

    سِلسِلة تَتَنَاوَلُ زُعَمَاءَ امتَهَنوا الدِيكْتَاتُوريَةَ

    خِلالَ القَرنِ المُنصَرمِ

    [ المَادَةَ التَاريخيَة أُعِدَتْ ب تَصَرُفْ ]


    المُقَدِمَةَ { ب قَلَمي }





    قَمَقَمَائِيَةُ التَارِيخْ
    احتَوَتْ مَااحتَوَتْ
    أَيحِقُ لنَا أنْ نَرفَعَ غَطَاءِهَا لِتَفُوحَ مِنْهَا رائِحَةُ الدِمَاءِ
    أَمْ يَجبُ عَلينَا إِحكَامَ إِغلاقِهِا لِمَنعِ بَكتْريَا التَفَسُخِ مِنْ العَبَثِ ب البيئَةِ
    التجَارِبُ تَقولُ أَنَهُ يُفتَرَضُ أَنْ نَتَعَلمَ مِنَ التَارِيخِ وَ نَنَتَزِعَ مِنهُ لُبَ المَعرِفَةَ وَ الحَقيقَةَ
    وَ لَو اعتَبَرنَا آونَةَ ظُهورِ طُغَاةٍ أَنَهَا قَعْرُ القَمَقَمَائِيَةُ التَاريخْيَةَ إِذَنْ لا بُدَ لنَا مِنْ الجَلَّدِ
    لَنْ نَفتَحَ أجْداثَ مَرَتْ عَليهَا عُصورٌ بَل سَوفَ نَغَوصُ في فَتَرةِ غَيرَ بَعَيدَةٍ
    فَترَةٌ هِيَ التي رَسَمَتِ هَذا الحَاضِرَ وَ سَتُسهِمُ في بِنَاءِ مَعَالِمَ المُستَقَبَلِ .
    سَأَبْدَأ مَعَ أَوَلَ طَاغيةْ
    سَجَلَهُ التَاريخُ ب مِدادهِ الأَسوَدَ
    مَعَ حَمَامِ الدَمِ أَو الرَجُلُ الفولاذْي



    جوزيف ستالين

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نّمْذجَةٌ مُتفرِدة ل طَاغيِة ، بدأَ سِجَلَهُ الطَاغوتي ِ ب قَتلِ زَوجَتِهِ يَروي لنَا التاريخُ عنهُ فيقولُ:
    اشتُهِرَ ب القَسوةِ و الجبروت و الطغيان والدكتاتورية وشدة الإصرار على رأيه في تصفية خصومه على القتل والنفي كما أثبتت تصرفاته أنه مستعد للتضحية بالشعب كله في سبيل شخصه.
    وكان قد درس نظريات ماركس الشيوعية والتى وافقت ميوله للثورة والتمرد على نظام المجتمع.
    بين الأعوام 1902 إلى 1917 عمل في المجال السياسي مما عرضه للاعتقال و النفي خارج بلدته ( سيبيريا )
    عام 1912 تأهّل لشغل منصب عضو في اللجنة المركزية للحزب البلشفي فيما كان قد إعتنق المذهب الفكري لـ فلاديمير لينين.
    وفي عام 1922 تقلّد ستالين منصب الأمين العام للحزب الشيوعي فبدى قلق لينين من ستالين بدأ يتفاقم لذا حاول إقصاء "الوقح" ستالين في أحد الوثائق الا ان الوثيقة تمّ إخفاؤها من قِبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي.
    عام 1924 مات لينين فكانت الفرصة سانحة لتأليف حكومة من ستالين، و كامينيف، و زينوفيف .
    و في عام 1928 تغلب ستالين على الثنائي كامينيف و زينوفيف وأصبح القائد الأوحد بعدما كانت الحكومة ثلاثية الأقطاب.
    بعد توليه السلطة عمل على التخلص من جميع المنافسين له من أعضاء الحزب حيث كان مصير الكثير منهم القتل او السجن ومنهم ( وزينوفييف و كامينيف و مارتينوف ).
    تخلص من المنادي بالشيوعية العالمية تروتسكى والذي صفاه في المكسيك عام 1940 و هكذا أضحى الزعيم الديكتاتوري للشيوعية العالمية .
    عمل جاهداً على التخلص من أعضاء اللجنة المركزية البلشفية وأعقبها بإبادة كل من يعتنق فكر مغاير لفكر ستالين او من يشك ستالين بمعارضته. تفاوتت الأحكام الصادرة لمعارضي فكر ستالين فتارة ينفي معرضيه إلى معسكرات الأعمال الشاقة، وتارة يزجّ بمعارضيه بالسجون، وأخري يتم إعدامهم فيها بعد إجراء محاكمات هزلية، بل وحتى لجأ ستالين للاغتيالات السياسية. تم قتل الآلاف من المواطنين السوفييت وزج آلاف آخرين في السجون لمجرد الشك في معارضتهم لستالين ومبادئه الأيديولوجية.

    الترحيل القسري:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    بعد الحرب العالمية الثانية بقليل، قام ستالين بترحيل سوفييتي الى سيبيريا وجمهوريات آسيا الوسطى. وكان السبب الرسمي هو إمّا تعاونهم مع القوات النازية الغازية او معاداتهم للمباديء السوفييتية! والمُعتقد ان سبب الترحيل الجماعي هو التّطهير العرقي لكي يتسنّى لستالين من إيجاد توازن إثني في الجمهوريات السوفييتية.
    وفيات جماعية :
    مابين عامي 1935 و 1938 قام بإعدام مليون نسمة
    عام 1940
    بنفسه قام بالتوقيع على صكّ إعدام 25,700 من المثقفين البولنديين وتضمّن القتلى 14,700 من أسرى الحرب، وقضى على 30,000 - 40,000 من المساجين فيما يعرف بمذبحة المساجين
    و مابين 1945و 1950 قام ب ترحيل الملايين ترحيلاً قسرياً
    خلال هذه السنوات عمل على تكوين جهاز مخابراتي قوي
    لتثبيت دعائم السلطة وإجبار الشعب على تنفيذ الاوامر والكشف عن اى مؤامرات ضد السلطة , وقد كون ستالين منظمة سرية اطلق عليها ( NKVD ) وقد بلغ عدد افرادها مليونين من رجال المخابرات واختار ستالين لرئاسة تلك المنظمة رجل عرف بالوحشية الشديدة وهو ( جينريخ ياجودا ) وقد بطشت هذه المنظمة بملايين من الشعب وقتلت الآلاف منهم وكان لها صلاحيات واسعة فمن حق رجالها ان يقبضوا على أي شخص وان يقتلوه او يعذبوه او ينفوه حسبما يشاءون وبدون محاكمة وكانوا ينتشرون فى جميع أنحاء البلاد ويترددون من حين إلى آخر على المصانع والمزارع والمطاعم والتجمعات ليتجسسوا على المواطنين بل كان من حقهم ارتياد المنازل وتفتيشها دون إذن , وقد أقاموا معسكرات اعتقال خاصة بهم واغلب التهم التي كان يحتجزون بها المواطنين هي التحريض ضد الشيوعية , واستمر عمل هذا الجهاز فى عهد ستالين وبعد وفاة قائد الجهاز استلم الجهاز شخص يدعى ( لافرنتى بيريا ) والذي لم يكن اقل شراسة من سابقه والذي قتل بعد وفاة ستالين بسبب السباق على كرسى الرئاسة , وهذا الجهاز لم يكن يقل شراسه عن جهاز الجستابو الالمانى المرعب في عهد هتلر .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ستالين و إسرائيل:

    إبان خضوع الدولة السوفييتية لحكم الطاغية جوزيف ستالين بدأت العلاقات بين الاتحاد السوفيتي و إسرائيل في النصف الثاني من العام 1947 واستمرت حتى أواخر العام 1948، ، وتمثلت محصلته في إسهام "الدولة الاشتراكية العظمى" بقسط كبير في إقامة دولة إسرائيل على أنقاض الشعب الفلسطينيّ.
    ففي وثيقة اكتشفت بتاريخ 16 تشرين الثاني عام 2007 و هي إحدى الوثائق التي تحمل ختم سري للغاية بيّن فيها الكاتب الإسرائيليّ راؤول تايتلباوم )، لقد بلغت هذه العلاقات ذروتها في التصريحات التي صدرت قبل 60 عامًا عن أندريه غروميكو، مندوب الاتحاد السوفييتي لدى الأمم المتحدة في ذلك الوقت، والذي تولى فيما بعد حقيبة الخارجية السوفييتية لأعوام طويلة
    وقد وردت تصريحات غروميكو في مناسبتين: الأولى يوم 14 أيار 1947، والثانية يوم 26 تشرين الثاني من العام نفسه، أي قبل ثلاثة أيام من اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين [القرار رقم 181 الصادر في 29 تشرين الثاني 1947
    و التي أوضح فيها ( إقامة دولة مشتركة يهودية- عربية، لكن إذا ما تبين أن من المحال تحقيق هذه الأفضلية، بسبب العلاقات السائدة بين الشعبين، فلا مفرّ من تفحص إمكان تقسيم فلسطين إلى دولتين مستقلتين: يهودية وعربية. وبكلمات أخرى فإنّ الاتحاد السوفييتي يقرّ، لأول مرّة، بإمكان إقامة دولة يهودية في فلسطين، وقد عُدّ ذلك أمرًا جديدًا كل الجدة في الموقف السوفييتي(
    وفي جلسة "اللجنة اليهودية القومية"، التي عقدت في ذلك الوقت، قال دافيد بن غوريون: "منذ مدة طويلة لم نسمع على لسان مندوبي الدول العظمى أقوالاً مؤثرة وحقيقية من هذا القبيل. غير أنّ أهمية هذا الخطاب غير المتوقع لغروميكو تكمن في الاستنتاج الذي توصل إليه، لا في وصف مأساة الشعب اليهوديّ".
    وتلك اللحظة أصبح الموقف الرسميّ للحكومة السوفييتية. وفي مذكرة داخلية صادرة في 30 تموز 1947 وممهورة بتوقيع مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السوفييتية، إيفان باكولين، أشير إلى الخطاب باعتباره مرجعًا للسياسة الخارجية السوفييتية، التي بات عمادها تأييد إمكان إقامة دولتين في فلسطين، وأيضًا إمكان إتاحة هجرة مائة ألف يهودي إلى إسرائيل.
    و يتساءل الكاتب الإسرائيلي: ما هي الدوافع التي وقفت خلف هذا الإسهام الكبير من جانب ستالين في إقامة دولة إسرائيل؟
    وفي معرض جوابه على هذا التساؤل ينوّه إلى أنه، بالإضافة إلى رغبة موسكو العارمة في أن يكون لها موطئ قدم في الشرق الأوسط وفي تقويض الوجود البريطاني، وحتى في محاولة دقّ إسفين بين بريطانيا والولايات المتحدة، يبرز في وثائق الخارجية السوفييتية أنّ موسكو أبدت في تلك الفترة اهتمامًا بمسألة هجرة اليهود إلى إسرائيل، وذلك باعتبار أنّ هجرة جماعية كهذه تنطوي على حلّ لمشاكل سوفييتية داخلية نشأت بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية على خلفية عودة اللاجئين اليهود إلى أماكن إقامتهم الأصلية، كما أن السوفييت رأوا في هذه الهجرة وسيلة لزعزعة سلطة الانتداب البريطانية.

    الحرب العالمية الثانية
    بعد توقيع اتفاقية عدم الاعتداء بين الإتحاد السوفييتي وألمانيا النازية بعامين، قام هتلر بغزو الإتحاد السوفييتي ولم يكن ستالين متوقعاً للغزو الألماني. فكان ستالين توّاقاً لكسب الوقت ليتسنّى له بناء ترسانته العسكرية وتطويرها ألا أن هتلر لم يترك الإتحاد السوفييتي يؤهّل نفسه عسكرياً. وتمكّن الألمان من جني الانتصارات العسكرية في بداية غزوهم للإتحاد السوفييتي نتيجة ضعف خطوط الدفاع السوفييتية الناتجة عن إعدام ستالين لكثير من جنرالات الجيش الأحمر. وتكبّد الإتحاد السوفييتي خسائر بشرية فادحة في الحرب العالمية الثانية، إذ كان الألمان يحرقون القرى السوفييتية عن بكرة أبيها، وتقدّر خسائر الإتحاد السوفييتي البشرية في الحرب العالمية الثانية من 21 إلى 28 مليون نسمة! لكن صرامة ستالين وقسوته فيما يخص الاشتراكية وقضايا الشيوعية واستبسال المقاتلين في الجيش الأحمر وقوى الأنصار أدت في النهاية إلى النصر التام على النازية وعلى جيوش هتلر في أيار التاسع من أيار عام 1945 لم ينتهي العرض الذي رسم على تلافيف العقل هالة من الهلع لدينا كيف تعامل هذا الطاغية ..

    مع قوانين العمل :
    فى سنة 1930 صدر قانون باجبار العامل على ان يقبل أى عمل يعهد اليه وفى اى مكان .
    كذلك صدر قانون فى نفس السنة يحرم على العامل ترك عمله من تلقاء نفسه وتكون عقوبة ذلك أن يقضى عشر سنوات فى معسكرات العمل الاجبارى
    صدر قانون ينص على انه في حالة تغيب العامل عن عمله ليوم واحد , أو إذا تكرر تأخره عن العمل ثلاث مرات فى شهر واحد يكون جزائه الفصل من العمل وحرمانه من بطاقة الاتحاد المثبتة لمهنته والتي تعطيه حق السكن والغذاء ويتعرض للسجن لمدة تتراوح ما بين ستة شهور الى سنة .
    وفى سنة 1940 صدر قانون غاية في الاستبداد والقسوة حيث نص على أنه من حق مدير العمل أن يفرض عقوبة السجن على العامل لمدة أربع شهور دون تحقيق أو محاكمة .
    وصدر قانون آخر ينص على أن العامل يعد مسؤولاً من الناحية المالية عن أي ضرر يلحق بالمصنع أو بالأدوات بحسب تقدير مدير العمل , وقد يصل ما يقتطع من أجر العامل إلى عشرة أضعاف ما أتلف أو ضاع

    هذه هي قوانين الشيوعية المساندة للعمال ولحفظ حقوقهم من الاستبداديين الرأس ماليين لقد تم استقلال الشعوب بشعاراتهم الباليه وكل شيء من قوانينهم كان ضد المواطن وبصالح السلطة .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    و أخيراً :

    في الخامس من شهر مارس (آذار) سنة 1953 توفي «ستالين» عن عمر يناهز 74 سنة







    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور




    التعديل الأخير تم بواسطة شام ; 02-02-2008 الساعة 19:47 سبب آخر: رفع الصور
    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  2. #2
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية محمدالشمري


    تاريخ التسجيل
    05 2004
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    6,034
    مقالات المدونة
    11
    Thanks
    8
    شُكِر 44 في 11مشاركة

    معرض الأوسمه

    رسالة زُعَمَاءَ مِنَ التَارِيخِ مَعَ حَمَامِ الدَمِ



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    التاريخ الحديث مليء بالأمثلة على نهاية بشعة لقادة طغاة ودكتاتوريين ، ولقد استغليت عنوان الاخت الفاضلة لاحد مواضيعها المدرج في مضيف المقالات عن شخصية كالتي اتحدث عنها هنا واستغربت ادراجها في المقالات !!!

    عالمنا الحديث سجل في طيات تاريخه المعاصر شخصيات ديكتاتورية ودموية صعدت الى هرم القيادة فاستغلت سلطاتها في التسلط على رقاب شعوبها ومص دمائهم لمرض وعقدة لازمتهم منذ الصغر ...

    تلك الشخصيات حكمت بالنار والحديد وطغت على شعوبها حتى ثارت واستأثرت عليهم فكانت نهايتهم بشعة وآخرتهم مهانة وذل ، فكان الشعب له اليد الطولى والكلمة الحسم التي انهت ديكتاتوريتهم وطغيانهم ..
    ((والله يمهل ولا يهمل))

    وسأبدأ بهذه الشخصية والتي اتسم حكمها بالشدة والدموية وبعض ما لدي من معلومات عنها :

    ((نيكولاي تشاوشيسكو))

    اسمه نيكولاي تشاوشيسكو من أشهر الدكتاتورين في التاريخ المعاصر حكم رومانيا لمدة أربعة وعشرين عاماً بالحديد والنار .
    وفي 19 آذار عام 1965م أصبح نيكولاي تشاوشيسكو أميناً لحزب العمال وفي 28 آذار عام 1974م بدأ عهد تشاوشيسكو بانتخابه رئيساً للجمهورية.

    في عام 1974م أصدر تشاوشيسكو قانون تنظيم الأراضي.
    جهد تشاوشيسكو في تأكيد شخصية رومانيا بين دول أوروبا الشرقية. وتميزت سياسة رومانيا الشرق أوسطية بالوقوف في الوسط بين طرفي النزاع الأساسيين في المنطقة أي الدول العربية وإسرائيل. وفي الثمانينات استمرت رومانيا على تأكيد دورها كعضو غير ملتزم في الكتلة الشرقية من ضمن موقفها المستقل وانتقادها الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة في ما يتعلق بسباق التسلح.
    في أوائل 1989م سقط نظام تشاوشيسكو. وفي 25 كانون الأول عام 1989م بدأت محاكمة تشاوشيسكو وزوجته وقد حكم على الزوجين بالموت بتهم عديدة.

    كيف مات تشاوشيسكو ؟

    أصيب تشاوشيسكو بجنون العظمة في نهاية حياته فكان يطلق على نفسه القائد العظيم والملهم ودانوب الفكر ( نسبة لنهر الدانوب ) والمنار المضيء للإنسانية والعبقرية الذي يعرف كل شيء .

    كان لا يقبل أي انتقاد ولا يبدى أية رحمة لمعارضته ومما زاد في غروره وفي جنون العظمة عنده وجود المنافقين والمطبلين حوله يصفونه بأوصاف مبالغ فيها كوصفه بيوليوس قيصر وبالأسكندر الأكبر ومنقذ الشعب وأن عصرة هو العصر الذهبي وبأنه الشمس التي تشع الدفىء . حتى كرهه شعبة وقام بالثورة عليه .

    وقد تمت مقارنة بين ما يملكه تشاوشيسكو وما تملكه ملكه بريطانيا فذكروا أن ملكه بريطانيا لها مكتب واحد بينما يوجد لتشاوشيسكو ثلاثة مكاتب .

    ولملكة بريطانيا ثلاثة قصور . بينما تشاوشيسكو يمتلك خمسة قصور إحداها به ألف حجرة وقدرت قيمة بناء ذلك القصر بعدة مليارات من الدولارات فقد بلغت مسطحات بناء ذلك القصر 45000م2 وارتفاعه عن الأرض مائه متر وقد شارك في بنائه خمسة عشر ألف عامل عملوا ليلاً ونهاراً حتى تم بناؤه كما كان يمتلك تسعة وثلاثون فله فاخرة ويعيش ببذخ فاحش بينما يعيش معظم شعبة تحت مستوى الفقر في ظل حكم شيوعي قمعي لا يرحم .

    وكان يمتلك تسع طائرات مجهزة كقصور طائرة وثلاث قطارات خاصة به كبيوت متنقلة عبر أنحاء رومانيا .

    كيف تم قتلة ؟

    انفجرت المظاهرات في تشيكوسلوفاكيا فجأة وبشكل لم يكن متوقعاً وخصوصاً بعد أن قامت قوات الرئيس بقتل عدد من المتظاهرات من الطلبة في 20 ديسمبر من عام 1989م . وكانت المظاهرات العنيفة قد وصلت إلى قصر الرئيس الفخم فخرج تشاوشيسكو يخطب فيهم . لكن المتظاهرين كانوا يهتفون ضده مما أضطره إلى قطع خطبته . وفي اليوم التالي ازدادت المظاهرات حدة برغم عدد القتلى الذي فاق المئات والجرحى الذي تعدى الألوف فغصت المستشفيات بهم واستطاع المتظاهرون حصار القصر وأخذت أصوات المتظاهرين تهدر مما أصاب تشاوشيسكو بالرعب فاضطر للهرب عن طريق الممرات السرية لقصره وبواسطة طائرة هليوكوبتر حطت به هو وزوجته خارج المدينة أستقل بعدها سيارة سرقها أعوانه من إحدى المزارع للبحث عن مخبأة السري الخاص الذي لم يعرف مكانه واستطاع الفلاحون القبض عليه وتسليمه للسلطة فعملت له محاكمة سريعة تم تسجيلها على أشرطة سينمائية بثتها إحدى شبكات التلفزيون الفرنسية فكانت حدث العام . وقد كان تشاوشيسكو مع زوجته أثناء محاكمتهما في غاية العصبية وجنون العظمة فقاموا بشتم القضاة مما اضطرت المحكمة لتنفيذ حكم الإعدام بهما وحين رأى تشاوشيسكو جدية الموضوع أخذ يبكي كالأطفال وخصوصاً حين قام الجنود بتقييده قبل إطلاق الرصاص عليه وقد قامت زوجته العجوز والبالغة من العمر ثلاثة وسبعين عاماً بضرب أحد الجنود على وجهه حين حاول تقييدها قبل تنفيذ حكم الإعدام بها .
    ويحرم الغموض حول إعدام تشاوشيسكو وزوجته فقد أتضح من الصور التي التقطت له ولزوجته أنه لم تسل منهما دماء ويعتقد بأنه تم إطلاق الرصاص عليهما بعد موتهما بسبب التعذيب .

    هذا ما لدي عن شخصية من اكبر الشخصيات دموية وطغيان سجله التاريخ المعاصر باحرف من دم
    وظلم واستبداد فكانت نهايته بنفس الجرم الذي ارتكبه على شعبه .

    كما اتمنى وبعد اذن اختي شام ان يدرج موضوعها هنا او يدرج موضوعي مع موضوعها في العام لنستكمل المزيد من الشخصيات الدموية في تاريخنا المعاصر !!

    تقبلوا تحياتي




  3. #3
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه






    لِمَنْ يَبثُ النَبضَ في رُفاتِ الأحرُف المَسكونَةِ عَلىَ ريتَاجِ الجُدرانِ الصَمَاءِ

    آيَةٌ شُكرٍ يَتَكوثرُ في الوِجدَانِ

    أقطِفُهُ و أقَدمهُ ل المُعَلمِ الكَبيرِ

    مُحَمد الشمّري

    مَعَ فيضُ امتِنَانٍ يَعرُشُ عَلىَ ضِفَافِ التَقديرِ

    كَمَا يُشرفُني ويُسعدُني ضَمُ الأفكارِ ذاتِ الصِلةِ

    المُتَنَاثِرَةِ عَلىَ أرصِفَةٍ الشَتاتِ

    ل يَكونَ لنَا شُرفَةً مُبَلَلَةٍ ب أبجَديَةِ الضَادِ مِنْ أقلامِنَا

    تُشرِقُ أفَانينَ ضوءٍ عَلى حِقبَةٍ مُتَفَرِدَةٍ منَ الأزمِنَةِ

    هَمسَةُ بَوحٍ ،،

    تَتَكَدسُ الفَقَراتِ ل تُشَكِلَ نَبضَ تأريخٍ

    لِمَادةٍ إعلاميَةٍ ل بَاحثٍ عنْ ضوءٍ

    فَهَلْ يُسمَحُ لنَا ب الصعودِ ل المنبَرِ الإعْلامي..

    ل نُكمِلَ مَعَ القَادِمِ منْ الطُغاةِ الزُعَمَاءِ






  4. #4
    أبو عبدالله الصورة الرمزية منصور الغايب


    تاريخ التسجيل
    04 2007
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    11,368
    مقالات المدونة
    1
    Thanks
    201
    شُكِر 711 في 180مشاركة

    معرض الأوسمه



    تم دمج المشاركات نزولا عند رغبة استاذنا الفاضل محمد الشمري ...

    نسال الله للكاتبان التوفيق ...

    ومنكم نستفيد ...

    استاذنا الفاضل محمد الشمري ..

    وشمس المضايف شام ..




  5. #5
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية محمدالشمري


    تاريخ التسجيل
    05 2004
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    6,034
    مقالات المدونة
    11
    Thanks
    8
    شُكِر 44 في 11مشاركة

    معرض الأوسمه



    كل الشكر والامتنان للزميل والاخ الفاضل منصور الغايب على دمجه للموضوع مع موضوع الاخت الكريمة شام وهذا ما عهدناه منه منذ تسلمه للاشراف من تعاون وخلق ..

    ابو غايب لاهنت يالغالي


    شام
    اشكر لك موافقتك وما قدمتيه من ابداع ومعلومه عن طغاة العالم في تاريخنا المعاصر لنعرف حقيقة
    الديكتاتوريات وما جلبته على شعوبها من تسلط وظلم ..

    اكرر شكري لابداعك المتواصل وافكار المتميزة




  6. #6


    شكراً لك يا شام وهذا الموضوع الذي يحتاج الى مجلدات اذا كنا سنضع فيه كل من سفك الدم من أجل تثبيت حكمه.

    والحكم عادةً لا يأتي الا بسفك الدماء خاصة في بداية تأسيس الدول أو تحولها الى دول مؤثرة

    والكلام عن الحكام وكيف تخلصوا من خصومهم وكم سفكوا من الدماء يطول شرحه وبالعادة أكثر ما يطلق عليهم التسميات المنفرة هم خصومهم الأيدلوجيين أو السياسيين ولذلك حتى من يفجع والدته بقتل أخويه يمكن أن لا يطلق عليه سفاك دماء طالما أن ليس له خصوم سياسييين متنفذين أو أنه لا ينتمي لدولة مؤثرة في موازين القوى العالمية.

    ولكن لعلي أعرج على أمثال هذه الشخصيات اذا كان الموضوع مفتوح وليس متعلق فقط بالحكام الأجانب والذي أفضل أن يحصر الموضوع فيهم لألا يأخذ الموضوع منحى تشويه صور بعض من أفضوا الى ربهم وقد ختم لهم بأفضل ما يتمناه المسلم.


    تحياتي




  7. #7
    مراقب المضايف الاسلامية الصورة الرمزية ابو ضاري


    تاريخ التسجيل
    03 2007
    الدولة
    الجبي
    العمر
    39
    الاقامة:
    الجبي
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    15,734
    مقالات المدونة
    1
    Thanks
    785
    شُكِر 518 في 160مشاركة

    معرض الأوسمه



    شمس المضايف شام


    استاذنا الفاضل محمد الشمري

    يعطيكم العافيه وبيض الله وجيهكم

    كل الشكر والاحترام للاخ منصور الغايب على دمجه للموضوع .

    لاهنتوا على الموضوع





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي





  8. #8
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    الجنسية:
    عربية
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    35,016
    مقالات المدونة
    78
    Thanks
    2
    شُكِر 7 في 7مشاركة

    معرض الأوسمه

    كابوس الحرب العالمية






    المُقَدِمَة


    ب قَلَمي ...

    {.......

    لَو قُدِرَ وَ سَأل أُستَاذُ أحَدِ طُلابِ مَادَةِ التَاريِخِ عَنْ طَواغْيتَ العَالَمِ عَبرَ القَرنِ العِشرِينْ المُنصَرِمِ

    لَ كَانتِ الإِجَابَةُ بِ :

    ستَالين – هِتلَرْ – مَاوتسي تُوتغْ – بُول بُوتْ –مُوسُولِيني



    مَاهيَ أنْواعُ الجَرائِمَ التيِ ارتَكَبَهَا هَؤُلاءْ ؟


    الجَوابْ :

    عَمَليَاتِ إبادَةٍ جَمَاعِيَةً

    أو زَجِ الشَعبِ في السُجُونِ وَ المُعتَقَلاتْ

    مَنْ هوَ أدْولفْ هِتلَر :

    طَاغيَةٌ آخرَ ضِمنَ سِلسِلةِ زُعَمَاءَ مِنَ التَاريخِ

    .....}


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مَتىَ ولِدَ ؟

    20/4/1889

    اسمُ وَ الِدتَهِ ؟

    كلارا

    و اسمُ أبيِهِ ؟

    ألويس

    بَعَضَاً مِنْ مُميزاتِ هِتلَر ...

    الذَكَاءْ

    تَوصِيفْ..

    ادولف هتلر فَضَلَ الانتِحَارَ عَلىَ الوقوعِ أسِيراً في أيِديَ السوفيتْ في 30 ابْريِل نَيِسَان 1945.


    مَاهوَ دورهُ في الحَربِ العَالمَيةِ الأولَى ؟

    تطوع أدولف هتلر في صفوف الجيش البافاري وعمل كساعي بريد عسكري بين الوحدات العسكرية على جبهات القتال بينما كان الكل يهرب من هذه المهنة ويفضّل الجنود البقاء في خنادقهم بدلاً من التعرض لنيران العدو عند نقل المراسلات العسكرية. وخلال الحرب بدأ هتلر احساسه الوطنى تجاه ألمانيا رغم أنه ينتمى بأوراقه وشهادة ميلاده النمساوية وأحس بخيبة أمل شديدة عندما استسلم الجيش الألمان ي في الحرب العالمية الاولى لإعتقاد هتلر باستحالة هزيمة هذا الجيش وألقى باللائمة على السياسيين في حدوث الهزيمة.

    وبالرغم من إنتهاء الحرب العالمية إلاولى ، استمر هتلر في الجيش حيث قام الجيش على قمع الثورات الإشتراكية في المانيا. وقام بإعداد إجتماعات "إدارة التعليم والدعاية السياسية" هدفها البحث فى أسباب هزيمة المانيا في الحرب وسبب اندلاعها. وكانت النتيجة هى إلقاء اللائمة على اليهود والشيوعيين والسّياسيين بشكل عام

    ولمقدرة هتلر الكلامية تم اختياره للقيام بالخطابة بين الجنود ومحاولة استمالتهم لرأيه الداعي لبغض اليهود وإلقاء اللائمة عليهم فى هزيمة ألمانيا.

    عام 1903 م مات أبوه وتوفت والدته في ديسمبر 1907 م. وأصبح أدولف ابن الثمانية عشر بلا عائل وذهب إلى فيينا أملا أن يصبح رساما. عكف على رسم المناظر الطبيعية والبيوت مقابل أجر يسير وكانت الحكومة تصرف له راتبا لأنه صغير بالسن وبلا عائل. وفي فيينا، تأثر أدولف كثيرا بالفكر المعادي لليهود بكثرة في تلك المدينة وتنامي حقده وكراهية لهم وقد دون أدولف في مذكّراته مقدار مقته وامتعاضه من اليهود بشكل عام.

    وبتاريخ 1907 م تقدم أدولف هتلر ليدخل امتحان القبول في فن الرسم وكان في الثامنة عشرة ، ولكنه لم يقبل وكانت النتيجة المخيبة لآماله وتكلم مع المسئول عن امتحان قبوله: فأكد له أن الرسوم التي عرضها برهنت بما لا يقبل الشك أنه لا يصلح لمزاولة فن الرسم، وأن كفاءته تكمن في الهندسة المعمارية.

    عام 1919م التحق هتلر بحزب "العمال الألمان الوطني" وقال فى طلب قدمه لرئيسه في الحزب "يجب ان نقضي على الحقوق المتاحة لليهود بصورة قانونية مما سيؤدّي إلى إزالتهم من حولنا بلا رجعة". وفي عام 1920، تم تسريح هتلر من الجيش وتفرغ للعمل الحزبي بصورة تامّة إلى ان تزعم الحزب وغير اسمه إلى حزب "العمال الألمان الإشتراكي الوطني" وإختصاره "نازي" . واتخذ الحزب الصليب المعقوف شعاراً له وأعاد التحية الرومانية التي تتمثل في مد الذراع إلى الأمام. وأصبح هتلر يحكم المانيا بلا دعم شعبي عارم ، ومن خلال وسائل إلاعلام أملى هتلر سياسته وعمل على كسب الشعب الألمان ي التي كانت واقعة تحت السيطرة المباشرة للحزب النازي الحاكم فعلاً وخصوصاً الدكتور جوزيف غوبلز. فقد روّجت أجهزة غوبلز الإعلامية لهتلر على انه البطل الذى يستطيع إنقاذ ألمانيا من الكساد الإقتصادي وحركات الشيوعية إضافة إلى الخطر اليهودي. ومن جهة أخرى كان البوليس السري "جيستابو" ومعسكرات الإبادة والتهجبر القسري تعمل فى أقصاء معارضيه أو من يغضب عليهم . وعمد هتلر على التصفيات السياسية للأصوات التي تخالفه الرأي وكانت هذه مهمة الملازم "هملر". وفي 2 اغسطس 1934، مات رئيس الدولة "هيندينبيرغ" فقام هتلر بدمج مهامّه السياسية كمستشار لألمانيا ورئيس الدولة وتمت المصادقة عليه من برلمان جمهورية فايمار.
    كان هتلر خطيبا مفوّها وذا جاذبية وحضور شخصي قويين فالتف حوله الشعب الألماني.

    وكانت ألمانيا بها حوالى 2 مليون يهودى وفى 1935م صدر قانون يحرم أي يهودي الماني حق المواطنة الألمانية وقام بفصلهم من أعمالهم الحكومية وأغلاق محالّهم التجارية. وأصدر أمراً بوضع كل يهودي علامة نجمة صفراء على ملابسه وغادر 180,000 يهودي المانيا جرّاء تلك الإجراءات.ونتيجة لهذه الإجراءات التى تهدف إلى توجيه ألمانيا وإعدادها للحرب انتعشت الصناعة الألمانية انتعاشاً وإخلاء الألاف من الوظائف التى كان يشغلها اليهود لم يترك مواطناً المانيا بلا عمل. وتم تحديث السكك الحديدية والشوارع وعشرات الطرق والجسور فى داخل البلاد وإلى الحدود مما جعل شعبية الزعيم النازي هتلر ترتفع إلى السماء.

    وفى الفترة من 1933 إلى 1945م قاد حزب العمال الوطني الاشتراكي وأصبح زعيم ألمانيا النازية كان يشغل منصب "مستشار ألمانيا"، ورئيس الحكومة و الدولة.

    و في عام 1935، تنصّل هتلر من "معاهدة فيرساي" التي كانت نتيجة لنهاية الحرب العالمية الأولى وهزيمة ألمانيا وأمر بالتجنيد الإلزامي حيث كان يهدف إلى تشييد جيش قوي مسنود بطيران وبحرية ، وأوجد فرص عمل للشبيبة الألمانية في جميع الأعمال الفرعية. وعاد هتلر إلى خرق اتفاقية فيرساي مرة اخرى فاحتل المنطقة المنزوعة السلاح من "ارض الراين" التى نصت عليها معاهدة فرساى ولم يتحرك أحد من أوربا تجاه انتهاكات هتلر فقد كانوا خارجين من حرب شديدة وقام بارسال قوات ألمانية لأسبانيا لمناصرة "فرانسيسكو فرانكو" الثائر على الحكومة الاسبانية .وكانت الحرب الأهلية الاسبانية بمثابة تدريب للآلة العسكرية الألمانية الحديثة . وفي 25 أكتوبر 1936، تحالف هتلر مع الفاشي موسوليني الزعيم الإيطالي واتسع التحالف ليشمل اليابان، هنغاريا، رومانيا، وبلغاريا بما يعرف بحلفاء المحور وتم التنسيق بين قوات جيوش المحور. وفي 5 نوفمبر 1937، عقد هتلر اجتماعاً سريّاً في مستشارية الرايخ وأخبرهم بخطّته السرية لاحتلال أوربا وتوسيع رقعة ألمانيا وضم إليها باقى أوربا. وقام هتلر بالضغط على النمسا للاتحاد معه وسار في شوارع فيينا بعد الاتحاد مزهواً بالنصر. ثم قام بتصعيد الأمور بمقاطعة "ساديتلاند" التشيكية والتي كان أهلها ينطقون بالألمانية ورضخ الإنكليز والفرنسيين لمطالبه لتجنب حرب أخرى. وفي 10 مارس 1939م استطاع هتلر ان يصل إلى العاصمة التشيكية براغ و قرر الإنكليز والفرنسيون القيام بعدم التنازل عن الأراضي التي مُنحت لبولندا بموجب معاهدة فيرساي ولكن الغرب فشل في التحالف مع الاتحاد السوفييتي وأستغل هتلر الخلاف الغربي السوفييتي وعقد معاهدة "عدم اعتداء" بين المانيا والاتحاد السوفييتي مع ستالين في 23 اغسطس 1939 وفي 1 سبتمبر 1939 قام هتلر بغزو بولندا وأخيرا أعلن الإنكليز والفرنسيين إعلان الحرب على المانيا. و وتقاسم بولندا مع الاتحاد السوفييتي خلال السنوات الاربع اللاحقة لغزو ألمانيا لبولندا ، وأطلق على الجيش الألمان ي " الجيش الذى لا يقهر " في ابريل 1940م غزا الجيش الأماني الدنمارك والنرويج وفي مايو من نفس العام هاجم كل من هولندا، بلجيكا، لوكسمبورغ، وفرنسا وانهارت الأخيرة في غضون 6 أسابيع. وفي ابريل 1941، غزا الألمان يوغسلافيا واليونان وفي نفس عام 1941 م كانت القوات الألمانية في طريقها إلى شمال افريقيا وتحديداً مصر. و في 11 ديسمبر 1941 م اعلن هتلر الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية وبدأت حرب الغواصات بينهما وشجعت انتصارات الجيش الألمان ى هتلر في غزو روسيا في نقض صريح لاتفاقية عدم الاعتداء التي أبرمها مع ستالين واحتلت ثلث الأراضي الروسية من القارة الأوروبية وبدأت تشكّل تهديداً قوياً للعاصمة الروسية موسكو. ولم تعد القوات الألمانية عدتها لدخول فصل الشتاء وبتدنّي درجات الحرارة في فصل الشتاء، توقفت القوات الألمانية من القيام بعمليات عسكرية في الأراضي الروسية مما أعطى فرصة لروسيا بإعادة تجميع قواتها وتنظيمها وأعدادها وقامت بهجوم مضاد ومعاودة العمليات العسكرية في فصل الصيف في 1943، تمت الإطاحة بحليف هتلر الأوربي (موسوليني)

    و عام 1944، تمكن الحلفاء من الوصول إلى الشواطئ الشمالية الفرنسية نورماندى وبحلول ديسمبر ، تمكن الحلفاء من الوصول إلى نهر الراين وكانت الحرب فى أوربا حول التمكن من السيطرة على مركز البترول لتموين الجيش الألمان ي فتوقفت الدبابات الألمانية عن التحرك وشلت القوات الضاربة البانزر الألمانية , ومن ناحية الجبهة الروسية تم إخلاء الأراضي الروسية من آخر جندي ألماني. وفي موقعة "ستالينغراد" التي كانت أول هزيمة يتكبدها الألمان في الحرب العالمية الثانية. وعلى صعيد شمال افريقيا، هزم الإنكليز القوات الألمانية في معركة العلمين وحالت بين قوات هتلر بين السيطرة على قناة السويس والشرق الأوسط ككل.
    ثم سقط الرايخ الثالث نتيجة الانتصارات الغربية ولكن عناد هتلر أطال من أمد الحرب لرغبته في خوضها لآخر جندي ألماني. وفر معاونيه إلى بافاريا او النمسا وأصر هو على الموت في العاصمة برلين وفي 19 مارس 1945، أمر هتلر أن تدمّر المصانع والمنشآت العسكرية وخطوط المواصلات و الاتصالات وتعيين هينريك هيملر مستشارً لألمانيا في وصيته. كما قام بإغراق أنفاق مدينة برلين حيث كان يختبأ المدنيون ذلك لاعتبارهم خونة لعدم وقوفهم في وجه العدو الروسي على أبواب برلين. وبقدوم القوات الروسية على بوابة برلين، أقدم هتلر على الانتحار وانتحرت معه عشيقته ايفا براون بالغاز السام في أحد الخنادق المحفورة والمبنية تحت الأرض في 30 أبريل 1945م .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وبالرغم من أنه قتل فى الحرب العالمية الثانية حوالي 25 مليون شخص إلا أن المؤرخين يصفون هتلر بأنه أحد الشخصيات الأكثر تأثيراً في القرن العشرين ويعزى له الفضل في إنقاذ ألمانيا من ديون الحرب العالمية الأولى وذلك بتشغيل كل ألمان وطرد اليهود من الوظائف والتضييق عليهم وتشييد الآلة العسكرية الألمانية التي قهرت أوروبا و قادت سياسة هتلر التوسعية العالم إلى قيام الحرب العالمية الثانية ودمار أوروبا بعد أن قام بغزوه لبولندا واحتلالها. وأرسل جيوشه لغزو البلدان ولكنه انهزم في روسيا ولم يستطع غزو بريطانيا وانتهت الحرب العالمية الثانية بسقوط العاصمة برلين ، أقدم هتلر على قتل نفسه وعشيقته ايفا براون في قبو من أقبية برلين بينما كانت برلين تسقط في يد أعداءه ولم يستدل على جثته حتى الآن مما أعطى نهاية لقصته غموضاً تاريخياً . وأسدل الستار على كابوس الحرب العالمية.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وقد ذكر الشيخ د.عائض القرني ان هتلر لما ارد ان يخطب بكلمته التي هزت العالم قد طلب من مستشاريه ان يأتوه بحكمة أو مثل قوي يناسب الحدث و بحثوا في كل الكتب المقدسة وغيرة
    ولم يجدوا ما يريد هتلر الا في القرأن الكريم فأمر ان توضع هذا هي الأية على رؤس المدافع
    (اقتربتِ السَاعة و انشقَ القمَر )





    التعديل الأخير تم بواسطة شام ; 07-02-2008 الساعة 23:52

  9. #9
    مضايف شمّر الصورة الرمزية عبدالواحد


    تاريخ التسجيل
    08 2005
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    3,183
    مقالات المدونة
    4
    Thanks
    56
    شُكِر 50 في 23مشاركة

    معرض الأوسمه



    يا






















    شام نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي










    منذ فجر التاريخ لم يعهد العالم اي حاكم او امبراطور او اي من اصحاب السلطه
    اي فخر او راحه من هؤلاء ,,.,

    فقط هي من
    عاشت فتره زمنيه (معصومه) هي الجزيره ابان فتره المصطفي روحي فداه والخلفاء الاربعه فقط
    وهذا ما يفند زعم الغرب والعلمانيين ومن سار علي دربهم ..والقول بالعدل والديمقراطيه
    من حكامهم ..



    باختصار اختي القديره والرائعه شام ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كل الازمنيه القديمه والمعاصره شاهدت حمامات من الدم ...
    بعضها كان مخفيا والاخر كان مفضوحا






    تسلمين وبارك الله بك




  10. #10
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية محمدالشمري


    تاريخ التسجيل
    05 2004
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    6,034
    مقالات المدونة
    11
    Thanks
    8
    شُكِر 44 في 11مشاركة

    معرض الأوسمه



    كل التقدير لك اختي شام على هذا الجهد الرائع واتمنى من الجميع المشاركة في هذا الجهد لنعرف المزيد من طغاة هذا العصر ..

    دمتي مبدعة ومتجددة بافكارك وحسن ادراكك

    لكي مني التقدير على هذا الجهد الرائع




+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. .•:*¨`*:•. ][وَقَفَةٌ مَعَ شُرُفَآتِ قَلَمْ شْمّر][ .•:*¨`*:•.
    بواسطة شام في المنتدى مضيف الإهداءات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-12-2008, 16:13
  2. سَجَايَا هَمسْ مَعَ راعي الوقيد و الأصمعي و عبد العزيز
    بواسطة شام في المنتدى مضيف الإهداءات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-04-2008, 03:36
  3. زُعَمَاءَ مِنَ التَارِيخِ مَعَ حَمَامِ الدَمِ
    بواسطة شام في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-02-2008, 20:19
  4. حَتَّى عَلَى المَوتِ لاَ أَخْلُو مِنَ الحَسَـد
    بواسطة طلال صعفق الحافظ في المنتدى اللطائف في منقول المضائف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-07-2007, 00:27

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته