+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: @متى يكون الدواء مصدر خطر?:mad:

  1. #1

    @متى يكون الدواء مصدر خطر?:mad:



    [COLOR= c0offf]

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    ظهرت إحصائيات عديدة
    من منظمة الصحة العالمية ثبت أن 25 - 35% من الأمراض
    التي تصيب الإنسان تنتج عن مضاعفات جانبية للأدوية الكيميائية.
    متى يكون الدواء مصدر خطر: [HR]
    يمكن القول أن الدواء يمكن أن يكون مصدر خطر في حالات نذكر منها:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي إذا أخذ العلاج بجرعات غير التي حددها الطبيب المختص.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اخذ العلاج بدون إستشارة طبية سواء من الطبيب أو الصيدلي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي حفظ العلاج بطريقة خاطئة (حرارة عالية - برودة شديدة).
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيترك الأدوية في منتاول الأطفال.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي إستخدام الدواء بعد انتهاء فترة صلاحيته.
    [HR]
    أخطاء عامة وشائعــة:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تناول الأدوية على نصيحة الأصدقاء
    وهذا قد يؤدي الى إلحاق الضرر بالشخص المستخدم للدواء
    حيث أن هناك فرق في الجرعة والمدة وعدد مرات تناول الدواء وكذلك حساسية الجسم للعلاج.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي رفع أو تخفيض الجرعة أو إيقاف العلاج بدون الرجوع للطبيب خاصة لمرض السكر - الضغط وغيرها.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي عدم إكمال مدة العلاج المطلوبة
    وخاصة عند إستخدام المضادات الحيوية
    فبعض المرضى يتوقفون عن تناول العلاج فور شعورهم بالتحسن وينتج عن ذلك ظهور مقاومة للبكتريا للمضاد الحيوي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيكثرة التنقل بين العيادات وصرف أدوية كثيرة قد يضر بصحة المريض.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيحفظ أكثر من دواء في علبة واحدة مما يؤدي الى تفاعلها ويؤدي ذلك الى عدم صلاحيتها أو تصبح سامة وضارة بالجسم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مع التمنيات لكم بالصحة
    اختكم المجــــــــد


    [/COLOR]

    الموضوع الأصلي: @متى يكون الدواء مصدر خطر?:mad: || الكاتب: مجد || المصدر: مضايف شمر

    كلمات البحث

    اسلام ، حوار ،شعر ، كمبيوتر ،تصاميم ، رياضة، معرض صور




    التعديل الأخير تم بواسطة مجد ; 16-03-2004 الساعة 00:22
    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #2



    المجد

    بالفعل ان التثقيف الصحي مهم في حياه الفرد

    فيجب علينا استشاره الطبيب عند تناول الادويه

    فكما للادويه منافع فلها اضرارها

    اذا اسئ استخدامها والافراط في جرعات الاستخدام

    اثابكِ الله على هذه النصائح العظيمه

    لكِ جل التقدير




  3. #3
    رحمها الله


    تاريخ التسجيل
    12 2002
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    580
    Thanks
    0
    شُكِر 0 في 0مشاركة




    عزيزتي مجد ..

    تسلمين على هذه المعلومات القيمة ..

    وسلمت أناملك غاليتي ..

    تقبلي تحياتي ..

    جــواهــر






  4. #4
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية عبدالله المهيني


    تاريخ التسجيل
    08 2002
    الدولة
    نجد
    العمر
    37
    الاقامة:
    نجد
    الجنس:
    ذكر
    المشاركات
    11,791
    مقالات المدونة
    1
    Thanks
    209
    شُكِر 317 في 55مشاركة

    معرض الأوسمه



    أختي العزيزة

    مجد

    بالفعل موضوعك هذا حساس

    وقد مررت بتجربة ليست ببعيدة

    فقبل ثلاثة أسابيع ذهبت بوالدتي للمستشفى لشعورها بالآلم في صدرها وضيف بالتنفس

    وجدنا دكتور مع الاسف أنه سعودي وقرر تنويمها

    وأصبحوا يعطونها مضاد عبر الوريد

    ماذا كان هذا المضاد

    كان مضاداً لمرض الدرن (( السل ))

    مع أنني نبهت الدكتور لذلك فقال لي

    أنت تعلمني شغلي

    هذه هي كلمته

    ماذا حدث بعد ذلك أصبحت تعاني من فقد تام للشهية وإضمحال البصر
    وسبب لها أوجاع شديدة بالمعدة

    ولكن ولله الحمد تم تدارك ذلك

    وتم قطع ذلك المضاد وتمت معالجة المضاعفات

    أيضاً ماحدث مع والدتي حدث تماماً

    مع واحد شمري لن أذكر إسمه خوفاً من عدم الرغبة بذكر إسمه

    وهو على كل حال إسم معروف في منطقة الرياض لمكانته الاجتماعية العاليه

    فقد تم معالجته بعلاج ضد السل ولكن لمدة طويلة جداً 6 أشهر

    تسبب ذلك بفقد الشهيهة أيضاً وتغير لون البشرة إلى السواد وإلى الاقعاد عن الحركة

    سمعت هذه الايام بعد إكتشاف هذا الخطأ الجسمي وإيقاف ذلك العلاج

    أن شهيته ولله الحمد عادة وأن بصره عاد ولكنه لازال يعاني من الاقعاد

    ودعواتي مع دعواتكم له بالشفاء العاجل

    نقطة أخيرة

    أضع يدي بيد أخي أخو سعدى

    للدعوة إلى التثقيف الصحي

    وأشكرك أختي على هذا الموضوع

    وأعتذر عن الاطالة



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5


    [B]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .. أخو سعدى ،،، شكرا لحضورك ولاضافتك ..واتفق معك فيما ذكرته ،،
    أختي جواهر ،،، اسعدني حضورك ،، وتسلمين لي ،،

    المهيني ،،،
    اشكر لك الحضور والتعليق ،، حمدا لله على شفاء والدتك ،، وامد لها في الصحة وطول العمر،،
    ماحدث لها فعلا شيء يقهر ،،،وهذا تساهل خطير ،، وخطأ كبير في التشخيص ،، فحمدا لله على سلامتها
    لكن
    ومن المسؤؤل عن هذه الاخطاء ؟ وما الاسباب لحدوثها ،،

    بالنسبة للاخطاء الطبية واردة لاسباب التالية :
    كثرة عدد المراجعين للمستشفيات ،،
    وطول الدوام والمناوبات الكثيرة للاطباء
    وقلة وعي المراجعين ،،
    فكثير من الاطباء ،، لايقبل ان يناقشه المريض في الدواء او التشخيص ،،
    ويعتبر ذلك تدخل في مجال عمله ،،
    وبالتالي يعتقد انه هو الفاهم الوحيد وغيره لا يفقه شيء ؟؟!!

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مع التمنيات لكم بدوام الصحة

    مجد




  6. #6
    عضو شرف الصورة الرمزية شموخ


    تاريخ التسجيل
    08 2002
    الدولة
    الحجاز/ن
    الاقامة:
    الحجاز/ن
    الجنسية:
    سعوديه
    الجنس:
    انثى
    المشاركات
    4,616
    Thanks
    4
    Thanked 8 Times in 1 Post

    معرض الأوسمه




    هلا والله بمجد

    تسلمين على هالمعلومات

    وبالفعل المجتمع بحاجه الى ثقافه صحيه .


    تحياتي لك اختك
    شموخ



    ياكثر مايطري على البال توقيع .......... ولا شفت لي توقيع يرضي غروري
    ان ماحصل توقيع فوق التواقيع ...........والا عن التوقيع يكفي حضوري

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مـعـقـولـه الـتـوراة و الأنـجـيـل مصدر الـنـسـابـيـن!!!
    بواسطة متواجد في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-03-2008, 01:42
  2. طحن حبوب الدواء(العلاج ) قد يكون "قاتلا ... تريد ان تعرف السبب تفضل ..!!
    بواسطة طلال الاسلمي في المنتدى مضيف الطب والطب البديل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-02-2008, 00:27
  3. وصلنا من مصدر موثوق
    بواسطة سلماني في المنتدى مضيف فيض المشاعر
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-06-2004, 11:04
  4. قد يكون صحيح وقد يكون خطأ ....لنقرأ ونحكم !!!
    بواسطة ريم شمر في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 14-11-2003, 00:04
  5. وصلنا من مصدر موثوق
    بواسطة سلماني في المنتدى مضيف فيض المشاعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-11-2002, 03:07

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
بريد وماسنجر شبكة شمر w.......@shammar.net
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته