((( الباديه )))

اوضاع اشعار الباديه

التقييم: الأصوات 5, بمعدل 4.80.

,


كانت القراءه بالعصور السابقه شبه معدومه عند ابناء الباديه


الذين يجيبون الارض عرض وطولا طلبا للمراعي ,


وكان من بين اولئك شعراء افذاذ يجيدون لغه الشعر اجاده تامه ,


وتتميز اشعارهم بالحكمه والبلاغه لجانب انها تحمل بطياتها


كل معاني الرجوله والانسانيه من عفه وصبر وكرم وشجاعه وتسامح


وعطف وشيم ووفاء ونصح وغيرها من الخصال الطيبه الحميده ,


وربما ايضا كانو من خيار القوم ,


ولكن احتضنهم الدهر كما اختضن غيرهم مما عرض


اشعارهم للشتات بين الرواه وافساح المجال مع تعاقب الازمنه


ان تتعلق بها بعض الالفاظ المستعاره والعبارات الغير مناسبه لذاك الزمان ,


وعديمه المعنى ايضا , ولهذا لم يجرو احد على تكليف نفسه ,


في عناء البحث عن اشعارهم الصحيحه بالشكل الصحيح المحايد ,


فقد طواهم النسيان


وكاد ينسهم المجتمع ويتجاهل ادوارهم ايام صبحن واصبحك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


ولربما لو تم توثيقه من قبل الجواسيس والمستشرقين الاجانب ,


الذين زارو جزيره العرب لكان تدوين اشعار الباديه افضل من ماهو عليه الان ,


زبده الحتسي اللي راح راح مع اهلوه ,


والمثل يقول لا فات الفوت ماينفع الصوت ...

أرسل "اوضاع اشعار الباديه" إلى Facebook أرسل "اوضاع اشعار الباديه" إلى Google أرسل "اوضاع اشعار الباديه" إلى StumbleUpon أرسل "اوضاع اشعار الباديه" إلى del.icio.us أرسل "اوضاع اشعار الباديه" إلى Digg

الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات

  1. المشرف العام -
    الصورة الرمزية المشرف العام
    /

    إضاءة جميلة تستحق عليها >> الامتياز

    بارك الله فيك

    /

    ابو سلطان
  2. إبراهيم الشميلي -
    الصورة الرمزية إبراهيم الشميلي
    الجميل حضورك يابوسلطان

    كل الشكر


    لاهنت