المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة العالمية للإعجاز العلمي تفند مزاعم دمار الأرض عام 2012



الشيخ/عبدالله الواكد
19-05-2009, 17:39
19/5/2009 - 25 جمادى الأولى 1430
عيد الجهني (سبق) مكة المكرمة:




حذرت الأمانة العامة للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المسلمين من الالتفات إلى الدعاوى والإشاعات الكاذبة والمزاعم التي تتحدث عن اقتراب كوكب يدعى (نيبيرو) من الاصطدام بالأرض يوم 21 ديسمبر من عام 2012م مما يؤدي إلى دمار ثلاثة أرباع الكرة الأرضية.


وقال البيان والذي حصلت "سبق" على نسخة منه أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي بصفتها العلمية وتخصصها في القضايا الكونية وشعوراً منها بواجبها الشرعي قامت بالبحث والتحقيق في هذا الأمر وتفنيد تلك الأباطيل التي يطلقها المنجمون والدجالون والسحرة والمشعوذون والعرافون للتشويش على الناس، وإثارة الرعب خاصة وأن تلك الإشاعات والمزاعم فيها مخالفات عقدية صريحة تخالف القرآن الكريم.


وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في بيانه إن الهيئة اطلعت على ما نشرته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول اقتراب كوكب يدعى نيبيرو من الأرض وأن ذلك سيفضي إلى اصطدامه بها يوم 21/ديسمبر من عام 2012 م.


والهيئة بصفتها العلمية ومن واقع تخصصها في القضايا الكونية وشعوراً منها بواجبها الشرعي في بيان الحقائق وتفنيد الأباطيل قامت بما يمكنها من البحث والتحقيق في هذا الشأن وانتهت إلى النتائج التالية:


أولاًً: لقد استأثر الله بعلمه تحديد قيام الساعة كما في قوله تعالى :﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ﴾.


ثانياً: لا نقبل كلاماً يتردد في أي حقل من حقول العلوم إلا ما أثبته العلم بالبرهان وأصبح مستقراً لا جدال فيه.
ونؤكد هنا أن ما كان بهذه الدرجة من الثبوت فلن يتعارض مع النصوص القرآنية أو الصحيح من نصوص السنة النبوية.


ثالثاً: إننا لا نستبعد حصول أمر كوني سواء كان زلزلة أو بركاناً أو إعصاراً أو أي عارض كوني وإنما نستبعد صحة تحديد موعد لذلك بغير سند علمي.


رابعاً: بأن ديننا الإسلامي الذي حرر العقول من الوقوع تحت تأثير المنجمين والدجالين والسحرة يأبى علينا أن نجاري الجاهلين من المشعوذين والعرافين يقول الله جل وعلا ﴿ولا تقف ما ليس لك به علم﴾؛ وفي هذا يقول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كما في صحيح مسلم: (من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً).


خامساً: أن وكالة ناسا قد كذبت الخبر من الناحية العلمية على لسان أحد علمائها وهو البرفيسور (ديفيد موريسون) وذلك في 31/يناير 2008م، ومع التأكيد على أن تلك الأخبار ليس لها رصيد من الصحة لذلك تعتبرها الهيئة مثاراً للتشويش على الناس بل قد تكون مصدر إثارة ورعب.


وبناء على هذا فإن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة تحذر المسلمين من الالتفات إلى تلك الدعاوى الإشاعات الكاذبة أو الوقوع تحت تأثيرها لما فيها من مخالفات عقدية تكذب القرآن وتصدق الكهنة.


مصدر الخبر: صحيفة سبق (http://www.sabq.org/)

لوليتا
19-05-2009, 17:56
*
*

سبحان من خلق الكون وهو وحده فى يده نهايته
سبحان من احتفظ بقيام الساعة لوقت معلوم عنده وحده


شيخنا الفاضل

كل الشكر لهذا الايضاح

بوركت وحفظت بحفظ من لا يغفل ولا ينام

*
*

ريم الصمان
19-05-2009, 18:11
شكرا لك شيخنا على الايضاح
منذ قرأتي للخبر وانا متأكدة من كذبهم لان علم الساعة عند الله وحده
ولم يخبر يوقتها حتى نبي الامة فكيف يوحي للدجالين الكفرة به

واحد شقردي
20-05-2009, 00:27
الله يجزك خير يا شيخنا الجليل

و الله من الفضاوه عند الغرب


يؤدي إلى دمار ثلاثة أرباع الكرة الأرضية.

والله من الزحمه بيصير الربع ذا كله اللحكام و رؤساء الدول ههههههههههه

عليهم حركات الغرب

لا هنت على النقل يا شيخنا

سيف الدولة
20-05-2009, 00:40
الشيخ عبدالله

كل الشكر لهذا الايضاح

عبدالله الجعيثن
20-05-2009, 09:58
سبحانه


وحده يعلم متى تقوم الساعه

شام
20-05-2009, 10:08
ايضاح متكامل
فعلاً هناك اخبار سريعة الانتشارمؤثرة على العقول
و هذا الخبر من ضمنها
جزاك الله خيراً فضيلة الشيخ الواكد
للايضاح ..
وبارك الله بك وحفظك ..

صلفيق
28-05-2009, 06:40
شيخنا الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مابال اقوامنا حينما يسمعون عن انفجارات كونية نسبوها الى القيامة ؟

﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ﴾ صدق الله العظيم

شيخنا الجليل .. ليس عنادا أو تكذيبا ، قرأت منذ أكثر من عشرة سنين بأحد المنتديات الغربية تقريرا تسرب عن ناسا ، ذكر كاتبه.. أن خبرا تسرب عن ناسا التي تتكتم عليه مفاده أن هناك نيزكا ضخما سيصطدم بالأرض أواخر 2012 ، هذا النيزك يصل أطول قطر له لحظة اصطدامه بالأرض 10 كم.
وأضاف بأن سقوط هذا النيزك سيكون على سواحل كالي [ وكالي هذه يقصد كاليفورنيا - حيث تختصر هكذا ].
ولأن التأثير والتدمير سيطال دولا كثيرة من الكرة الأرضية.
تتبعت المناقشات آنذاك ،، وكانت معظم آراء المحللين السياسين والجيولوجيين وعلماء الأجتماع تشير الى أنه وكنتيجة لهذا الحدث فيما لو إذا تم حصوله بالفعل ، فسيتبع ذلك تفكك بالولايات الأمريكية المتحدة ، وستفصل الولايات عن بعضها كدويلات مستقلة. وبالتالي سيتبع ذلك اضمحلال في العلاقات وستتخلى عندها أمريكا تلقائيا عن حلفاء كانوا يحتمون بها ، وعلى رأس هؤلاء الحلفاء دويلة اسرائيل التي ستتلاشى الى أن تنقرض عند العام 2018م.

شيخنا الفاضل
"كذب المنجمون ولو صدقوا" ..
ولكن علم الفلك كغيره من العلوم . والخبر فيها معرض للخطأ والصواب . وعفوا لو قلت أن هذا ليس تنجيما من وجهة علمية. انما التنجيم حينما نعتقد ان هذا النيزك واصطدامه بالأرض هو يوم القيامة ... أي عندما أحدد يوم القيامة بـ زمن معلوم.

لست مؤمنا بما يقال ولكن بنفس الوقت لست مكذبا بما يقولون .


شكرا لك شيخنا الفاضل ،، وجزاك الله خير الجزاء.



احترامي لك وتقديري

عبدالله الجعيثن
28-05-2009, 17:22
كاليفورنيا....ماراح يضربه نيزك



ادخل موقع ايلاف وتشوف...



كاليفورنيا حدره بركان...ومتوقعين ثورانه حوالي 2011

مزيون ش م ر
28-05-2009, 18:10
الله يستربس على مااظن سمعت كمان بهذا العام ماااافي مووويــــه ((ماااااء))

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

شمـر جلفـار
30-05-2009, 03:47
السلام عليكم ,, انا سمعت عن هذا الخبر و قرات عنه في جريدة الخلييج الصفحة الاولى و قمت ببعض البحووث و زرت موقع وكالة ناسا و اكتشفت ان هذا الخبر مسرب منها في اواخر 2008 بس شفت خبر ثاني في نفس الموقع انهم يقولون ان هذا الخبر مجرد اشاعة بعد عدة شهوور . (كله اشاعات) .