المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رســائل صوتية... إلى مخلوقات أخرى في الكون



شام
10-10-2008, 22:05
بدأ تلسكوب عملاق في أوكرانيا امس ببث رسائل صوتية إلى كوكب يبعد ٢٠ سنة ضوئية عن الأرض أملاً في وصولها إلى مخلوقات أخرى تعيش في مكان آخر من هذا الكون.
وذكرت شبكة »بي بي سي« البريطانية ان تلسكوباً لاسلكياً عملاقاً في أوكرانيا بدأ يبعث إشارات تتضمن ٥٠١ صورة ورسالة مكتوبة اختارها مستخدمو شبكة »بيبو« الاجتماعية في مسابقة تحت عنوان »رسالة من الأرض«.
ويهدف المشروع إلى محاولة العثور على حياة ما في بقعة أخرى من الكون وقد تقرر بعث الرسائل إلى كوكب »غليز ٥٨١ سي« لأن طبيعته يمكن أن تسمح بوجود حياة عليه. وإذا ما جاء أي رد على الرسائل فلن يصل الأرض قبل ٤٠ عاماً.
وشارك ١٢ مليون مستخدم لشبكة »بيبو« الاجتماعية في المنافسة وتطرقت الرسائل التي بعثوا بها إلى عدة مواضيع منها البيئة والسياسة والسلام العــالمي فضـلاً عن العــلاقات الاجتماعية ...
وقال مدير حملة »رسالة من الأرض« أولى مادغت ان الرسائل وصلت القمر في أقل من ثانيتين وكوكب المريخ في أربع دقائق وستغادر نظامنا الشمسي اليوم صباحاً. ويتمنى منظمو الحملة أن تصل الرسائل إلى الكوكب المطلوب في العام .٢٠٢٩
يشــار إلــى ان التلســكوب المستــخدم فـي الحــملة يسـتعمل عادة لرصــد الكــوكب الســيارة. وشبــكة »بيبــو« الاجتــماعية هي شبـكة علـى غــرار »فايسبوك« وبــدأت تجــذب الملايــين مــن المستـخدمين حـول العــالم.

غالب
11-10-2008, 18:06
الله يعين
الناس تبي تبحث عن حياة أخرى
وحنى بلشانين بديارنا

راعي الدليميه
13-10-2008, 22:09
اي والله صدقت.

الملايين هذي ورا مايحلون مشاكل الفقر في العالم.

وتقبلو مروري....

راعي الحصان
14-10-2008, 17:02
الملايين هذي ورا مايحلون مشاكل الفقر في العالم


ملايينهم يصرفونها على العلم

مار البلى ملاييننا و ين تروح!!!!!!!!!!!!!!!!

و الله يا إن مونت كارلو و لاس فيغاس عبت من أبو عرب الطحاطيح شكلهم حولوا وجهت الحج هناك

<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< مقهور بقوة

شام
18-10-2008, 00:54
سناعيسو
راعي الدليمية
راعي الحصان

شكراً للمشاركة الطيبة
و الحضور الراقي ..
تقديري لكم