المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم وامثال



القوه الضاربه
25-09-2008, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يقول هشام بن عبد الملك اكلت الحلو والحامض حتى لم اجد لواحد منهما طعما وشممت الطيب حتى لم اجد له رائحة واتيت النساء البيضاء والشقراء والسمراء والطويله والقصيره حتى اصبحت لاابالي امراءه اتيت ام حائطا فما وجدت الذ لي من جليس تسقط بيني وبينه مؤونة التحفظ


مثل اخر يقول فوليتر تستغرق مناقشة المسائل التافهه وقتا طويلا لان بعضنا يعرف عنها اكثر مما يعرف عن المسائل المهمه


مثل اخر يقول فيثاغورث كثرة حسادك دلليل على نجاحك

مثل اخر سئلت الكاتبه الانجليزيه الشهيره اغاثا كريستي لماذا تزوجتي رجل الاثار!
قالت لاني كلما كبرت ازدادت قيمتي عنده

حكمه اذا خفضت المراءه صوتها فهي تريد منك شي واذا رفعت صوتها لم تاخذ هاذا الشيء

مثل في الاحتيال الايجابي دخل رجل على قوم وقال لهم ماذا تاكلون فقالوا ناكل سما فقعد لياكل معهم وقال الحياه من بعدكم حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حكمه يقول شكسبير قلب لايبالي يعيش طويلا!

فاصله وخاطره الساهرون على ضوء القمر
مساكين اهل العشق حتى قبورهم عليها غبار الذل بين المقابر

يقول سكوت عن الحب لذة المحب كلذة الصياد لاتحلو الا في المطارده

وهنا نتحدث عن العيوب لان كل انسان به عيوب لايراها ويقول المثل من سب الناس بما فيهم ذكرهم بما فيه من عيوب

ويقول مثل اخر من تاجر بالبصل لايشتم رائحته
ويقول المثل ايضا عن العيوب لاتدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الاخرين فلاتنس انهم مثلك لهم عيون والسن

ويقول المثل ايضا عن البنت اذا زاد وزنها لم تعد تتحدث عن السمينات

هناك دلالات عميقة وحكم من ابسطها

صانع الاصنام لايعبدها
والمحارب الذكي الذي لايغضب
لايوجد تمثال لفنان كوميدي لان الناس ضحكوا منه كثيرا اثناء حياته

نقف هنا عند تشبيهات ظريفه
الصاحب للصاحب كالرقعه للثوب ان لم تكن مثله شانته
يقول المثل البلجيكي في الحكومه كما في الجسم البشري الامراض الاكثر سوءا مصدرها الراس


نقف الان عند بعض النظر وهاذا بيت يجسد المعنى
لكل كلمه اذن ولعل اذنك ليست لكلماتي فلاتتهمني بالغموض

فيقول المثل الياباني يستحيل احيانا الوقوف في هاذا العالم دون انحناء
يفول ابن المقفع اذا حاججت فلا تغضب فان الغضب يدفع عنك الحجه ويظهر عليك الخصم

لعمرك مالدنيا بدار بقاء واقامه ولكنها دار انتقال لمن عقل

غالب
26-09-2008, 10:06
مشكور يالقوة الضاربه على الحكم

مشتاقه لريح السمر بشماغه
03-10-2008, 06:57
مساكين اهل العشق حتى قبورهم عليها غبار الذل بين المقابر

مشكور اخوي

القوه الضاربه
03-10-2008, 19:21
حاضرين وجاهزين وشكرا على مرورك

-------
09-06-2009, 09:09
كثرة حسادك دلليل على نجاحك
شكررااا لك ع الحكم

واحد شقردي
10-06-2009, 09:56
ويقول المثل ايضا عن البنت اذا زاد وزنها لم تعد تتحدث عن السمينات


وحتى الشباب هههههههههههههههههههههه

لا هنت يا غالي ابداع

شرهه
10-06-2009, 20:07
أول ماشفت موضوعك و هو يطري علي

حامد الغامدي في سباق المشاهدين انتم نجومه ^_^



لا هنت على هالحكمات الحلوات



مع التحيه

سيف الدولة
23-07-2009, 20:55
القوة الضاربه

حكم ممتازة

ويؤخذ بها


شكررا لكِ

شام
24-07-2009, 19:26
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ليلى عبد الرحمن
13-09-2009, 04:03
القوه الضاربه... ولا أروع من هالحـــــــــــــــكــــــــــــم

الله يبارك فيك ويثيبــــــك

تقــبّل إطـــلالتي