المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سته اشياء لاتفعلها بعد الاكل



شايل البيرق
24-08-2008, 02:41
1- لا تدخن ...


* لقد أثبت الخبراء بالتجربة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى .



2- لا تأكل الفواكه مباشرة ...
* إن تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى انتفاخ البطن بالهواء
لذا ينصح بعدم تناول الفاكهة قبل مضي ساعة أو ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية .


3- لا تشرب الشاي مباشرة ...
* وذلك لان أوراق الشاي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وصعبة الهضم .


4- لا ترخي حزام البطن ...
* حيث أن فك حزام البنطلون بعد الأكل يؤدي إلى التواء الأمعاء وانسدادها .


5- لا تسبح ...
* الاستحمام بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف
( الأرجل والأيدي ) وبالتالي ستقل كمية الدم المتدفقة حول المعدة
مما سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم .


6- لا تتمشى ...


* من الأخطاء الشائعة اعتقاد الكثيرين في هذه المقولة
" إذا مشيت مائة خطوة بعد الأكل فانك ستتمتع بصحتك حتى سن إل 99 "
وهذه مقولة خاطئة
حيث أن المشي بعد الأكل مباشرة سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم .

مرافئ الحنين
25-08-2008, 20:08
شايل البيرق

يعطيك ربي العافيه

سلمت وسلمت اناملك يارب

مهْا الُ عَمرآنَ
10-09-2008, 01:29
موضوع مفيد ونصائح جيدة
يسلموووووووووو
بارك الله فيك

ابو خلوف
10-09-2008, 01:55
التمشي والشاهي هذولي الي اسويهن


اما الباقيه مالي بهن حتى الفاكهه


الله يعطيك العافيه وموضوع مفيد

مشتاقه لريح السمر بشماغه
10-09-2008, 22:50
يعطيك الف عافيه اخوي على المعلومات

صعوة فسفورية
10-09-2008, 23:16
والله الا الشاهي بعد الفطور ضروري

مااقدر اترك هالعادة

ويعطيك العافية ع المعلومات الحلووووة
:7ayyoh:

طلال
12-09-2008, 04:30
:. شايل البيرق .:

الله يعطيك الف عافيهـ

على المعلومات الجديدهـ ..

السنعوووسيه
12-09-2008, 07:36
يعطيك العافيه معلومات شامله وافيه

][الشمّريه][
13-09-2008, 20:14
يعطيكـ العآفيه على التنبيهآت المفيده


أحترآمي..

عبدالله الجعيثن
14-09-2008, 06:57
مشكورين


والله ما ازين من المعسل والشاهي بعد الفطور:puzzled:

يـــوسف
14-09-2008, 20:18
شايل البيرق ياملا العافية والله



بس ياخي كل ابحاثهم وسوالفهم تخرع وتفضخ القلب بلشنا بهم :)






ماحلا من الزقاره عقب الاكل لاتنملت اطرافك وغدت سبلتك تدرج ...






لاهنت ياشايل البيرق ...



توسد إحترامي

hawa naajd
18-09-2008, 23:04
يعطيك العافيه
تحياتي

غالب
23-09-2008, 08:57
1- لا تدخن ...


* لقد أثبت الخبراء بالتجربة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى .
أقول لك أنا ماأدخن:)


2- لا تأكل الفواكه مباشرة ...
* إن تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى انتفاخ البطن بالهواء
لذا ينصح بعدم تناول الفاكهة قبل مضي ساعة أو ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية .
طيب أنا آكل طماط هو يصير بي شي أنا مالاحظت شي:)

3- لا تشرب الشاي مباشرة ...
* وذلك لان أوراق الشاي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وصعبة الهضم .
أشوا أنا أشرب نعناع مع شاهي

4- لا ترخي حزام البطن ...
* حيث أن فك حزام البنطلون بعد الأكل يؤدي إلى التواء الأمعاء وانسدادها .
قايلين لك أنا مصري:)

5- لا تسبح ...
* الاستحمام بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الأطراف
( الأرجل والأيدي ) وبالتالي ستقل كمية الدم المتدفقة حول المعدة
مما سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم .
إحم إحم طيب دخول الحمام(وإنتم بكرامه)أيسوي شي يعني إفهمه:)

6- لا تتمشى ...


* من الأخطاء الشائعة اعتقاد الكثيرين في هذه المقولة
" إذا مشيت مائة خطوة بعد الأكل فانك ستتمتع بصحتك حتى سن إل 99 "
وهذه مقولة خاطئة
حيث أن المشي بعد الأكل مباشرة سيؤدي إلى ضعف عملية الهضم .
عوذا ماكنت أتوقعه خلاص أجل ماني ماشي أنا أبي أركض:)



مشكور:) ثانكس shlwee7

المغتربة
23-09-2008, 16:00
شرب الشاي وما ادرك ماشرب الشاي

ياشين هالعادة الي ابتليت فيها من جد نفسي اتخلص منها بس شكلي ادمنت

ههههههههههههههههههههههههههههههه

يعطيك الف عافية على هالمعلومات القيمة وبانظار جديدك

*********************************
********


يافاقد ...العهد وينك عن سماها
ظلمة ليلي العمر والحزن قايدها


تترقب عيون البشر في رجاها
قلب(ن)عشقها بيوم يمكن يصادفها


مدري على الذكرة ولا نساها
ولا في بحر الغدر ضيع مراكبها

طرفي الذبوحي
07-11-2008, 12:54
مشكوور يا الطيب .. عاد الحين انا بتفلسف بمعلووماتي الطبيه ^^

بالنسبه للشاي بعد الاكل ... دايما الاطباء يمنعوونا من شربه مباشره لانه يسحب الحديد من الجسم وهاي مشكله كبيره !! ... ... لكن اذا شربناه بعد الاكل بساعتين او ساعه ونص عادي ...

فهد المويجد
07-11-2008, 19:46
اقووووووووووووول بناخيي

انشالله انك مستانس

اقول الغالي

تقل انك ظيقته علينا

لاتدخن

ولاتشرب شاهي

ولاتمدد

ولاتسوي هاللون ولاتفعل هاللون

ماتقولي بالله عليك وشنسوي عقب الاكل

هذولي مانصبر عنهن يابناخيي

وبعدين الغالي ( يخليك ربي)

تقول لاتسبحون

الغالي هو فيه صاحي يسبح عقب العشا

وشموزيه يسبح عقب العشاء

يشوفله حل

اما ينام ياملا النويفج

ولا يحش ويخفف ذنوب هالمسلمين

ولاينكس لعجوزه ويدرعم على التمر يندف يما يتعادلن شواكله

تقبل مروري

المهاجر الاول
14-11-2008, 20:15
الله يعطيك العافية

((عبدالله بن غيث))
15-11-2008, 11:07
ياشيب عيني ....!
أجل أنا رحت وطي :za3lan:

جمعت ثلاث منهن ..!
.................................


تحياتي لك ياشايل البيرق

همس القصيد
16-11-2008, 15:52
تسلم ع المعلومات المفيده,,,,



تحياتي لك

ابو راكــــــــان
20-11-2008, 19:56
رافع البيرق
اما التدخين
اما الدخان مالله معطينياه...على هالسندي (الجراك) وبس
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/686797377.jpg



لا تأكل الفواكه مباشرة
اما الفواكه اذبحلي د بشيه (جح..حبحب) ومحد يقربلي
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/400027441.jpg



لا تشرب الشاي


اما الشاي لاتغلط عليه امعطلي ثلاث كاسات
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/306078914.jpg
يردن مخي لان وراه شغل انت ماتدري
وشو هالشغل اصبر واعلمك


- لا ترخي حزام البطن
لا اذا ما ارخيته احس ان الاكل يبي يطلع مع اذني
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/664216464.jpg
احس انك تبي تذبحنا بهالنصايح



- لا تسبح


اما الترويشه والله على حسب المزاج اذا مستانس والبركه مليانه تروشة واذا فاضيه
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/992260193.jpg
لازم اروح اشغل الدينموا واستناوه لين يمتلي التانكي يعني شغله.... يمكن اطاوعك بهذي



لا تتمشى


اما يالبناخي مو على كيفي المشي امشي وغصبن
على اذا الشايب زعلان يسرحن بالغنم
http://www8.0zz0.com/2008/11/20/17/838585344.jpg
بلا نصايح بلا خرابيط دكاتره واذا مستانس يقولي ياوليدي خله العصر عن الشمس
وهذا هو الشغل الي اشرب الشاهي علشان امخ مخ على الغنم


مشكور ويعطيك العافيه واسف على الاطاله

مروان الشمالي
06-01-2009, 10:44
يقول المثل تعشا وتمشا

أهداااب
06-01-2009, 11:04
لو ما أكل خير شر ...



بس الشاي لا :a:... لا مستحيل أتركه



يعطيك العافية على الموضوع

عطرالورد
09-01-2009, 22:56
يعافيك ربي شايل البرق على المعلومات القيمه

شموخ شمالية
01-02-2009, 14:59
مشكوووور شايل البيرق على المعلومات المفيده

وان شاء الله بترك شرب الشاهي

يسلمووو ويعطيييك العافيه

ملك زوبع
01-02-2009, 20:56
السلام عليكم مشكور على هذا الموضوع إذا كنت صادقا أنا سوف أختصر
ولا تنسو إخوتي ذكر الله (لا إلهإلا الله) الله أكبر - سبحان الله - الحمد لله .

ملك زوبع
01-02-2009, 21:03
ويا ضيدان دمك خفيف ههههههههههههههه حنا نبي مثل هالعالم اللي تعرف تفكر بلا نصايح بلا هم ههههههههههههه هعهعهع هع هع هع كح كح اخخخخ تفووووووووووووووووووووووووووووه اسف احم عفوا .

ميـاسـه
09-02-2009, 02:50
والله تقريبا اغلب الاشياء اسوويهن الا طبعا اني اتتن :)

سلمت على هالموضووع

سيف الدولة
25-02-2009, 19:01
معلوماات مفيده

ولكن وين التطبيق

aamerjasim
28-02-2009, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

لك مني أجمل تحية .

كلي حلا
28-02-2009, 21:01
لا الصرااااااااااااااااااااحه اهم شي النوم والشاي لا تقوووووول شي

مشكووووووووووووووووووووور