المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل نرضى أن يتطاول على تراثنا ؟



فتى البيداء
17-07-2008, 07:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخواني وأخواتي الأعزاء كل مراء يفخر بعائلته وقبيلته ويحب أن تكون فوق السحاب عزة وأنفة

ولله الحمد والنعمة أن جعل الله هذه القبيلة تتميز بعدة أمتيازات ومفاخر ولا يقبل أي شخص من أفراده أن تمس بسوء فكل مفخرة في هذه القبيلة لا تخص الفرد الذي قام بها بل تخص القبيلة جميعا .. فأنت أخي القارىء لو قيل لك أن شمري في فرنسا جاءه أصدقاء له من السعودية أو من أي بلاد عربية وقام بواجبهم وأكرمهم ... شالتك العزة والفخر لو لم تكن تعرفه ..

فأنا أعيش هذه النشوه واتصور أن كل شخص كريم يعيش هذه النشوه ، فمن هذا المنطلق

وايضا أغضب إذا نسب لقبيلتي أي سوء وخصوصا إذا كان كذب عليها ومن ذلك أنه في موقع بني تميم يوجد عدة أفتراءات علينا ومنها قول أحد الأشخاص منهم أن حائل في عام 1412 كانت تحكمهم أمرأة وهي جدة الأمير / سعودبن عبدالعزيز الرشيد وهذا كذب وقد كذبه أحد الأعضاء وهذا الرابط :http://www.bnitamem.com/vb/showthread.php?t=40512

وكذلك في قصيدة عبدالله بن غيث أوردوا القصص المكذوبة ونسبوها لراوية فواز الغسلان مع العلم أني راسلتهم في هذا الموضوع أكثر من خمس مرات قبل ثلاثة أشهر وحتى اليوم
ووضعت لهم في هذا الموضوع القصة الحقيقية وكذلك لم يحدث منهم تغيير ، فلا أدري هل هذا أستقصاد من الأدارة أم لا ؟

وألا لا أحد يرضى المهونه لأهله وقبيلته .

اللهم هل بلغت اللهم فشهد هذا تراثكم يلعب به فلا تسكتون .

ووالله لو كنت أعلم طرق أخرى تفيد في هذا الموضوع لأتبعتها حتى تغير تلك الخزعبلات .

يـــوسف
18-07-2008, 04:32
أخوي فتى البيداء ...


يابعد راسي كل شي معروف وكل شي واضح وماحنا بحاجة لتفاهات وسخافات من يدور المجد على حساب تاريخ غيرهـ ...


والموضوع هذا تكلمو فيه وسبق ان أعطي كذا عضو مخالفة بسبت كلامه الحقيقي ..







الناس وأنا أخوك ماتبي الحق تبي نفاق نافق تعيش ..كل الحق تظلم وتطرد ..



يعني فاطمة السبهان كلنا ندري وش سوت وندري من فتح قصر برزان وندري من اللي شيخوه وندري من خان واليوم مكبرين بشته وإذا جلس بوسط المجلس قامو يهايطون عندهـ ..



أما بالنسبة للقبائل الثانيه محد ينكر التاريخ وأي شخص ينكر التاريخ مريض وجبان وناقص ..
شمر معروف محد كسر شمر إلا بني خالد ..والقبايل الباقيه مع إحترامي للجميع مافيهم لاهم ولاشيوخهم من تجراء وغزا وهزم شمر يعني لازم نطلع الدفين :)


الحين حتى الرشايده هتيم يغالطون ويقولون غزينا شمر ؟؟؟



بس وش تسوي ربك كريم :)





فـ يالغالي وسع صدرك وخل تاريخك اللي تمشي عليه هو كلام الشيبان الصادقه ولا تلتفت لمن يدور الواسطات ويدور النفاق ..


وووووووووووووووووووووووووووووووووووووسع صدرك وأركب سدرك :)

((عبدالله بن غيث))
18-07-2008, 04:51
يابن الحلال صدق يوسف ...!
السالفه طالت..!

لكن((ياجبل مايهزك ريح))

فتى البيداء
18-07-2008, 16:12
يوسف كحل المحاجر أشكركم على المرور ولكن يقول المثل لقدمت تنازل مرة تراك تقدمه كل مرة

قصيدة ابن غيث هذي حرفوا فيها مع أنه مذكورة في المضايف صحيح بروايته الصحيحة وذكره الراوية فواز الغسلان عن طريق أحد الأخوة بطريقتها الصحيح فليش الغلط ؟

يا أخي القصة فيها قذف لأعراض ناس متوفيه من زمان وهي مكذوب عليه .. ليش ؟

ويا أخي يجب علينا نرد عليهم ونكون يد وحدة لكل واحد يغير في تاريخنا ..

أشكركم على المرور الكريم ..

حياة الورد
18-07-2008, 16:20
يا اخي هالموقع طلع عليه حكي كثير
ومن اكثر من قبيله..
وورد فيه اخطاء كثير حتى في انساب بعض القبائل..
بس الكل عارف اصله وعارف تاريخه ..ومو محتاج لهالمواقع..
وعدة قبائل كان لهم تصرف مع ادارة الموقع..
بس مادري هالموقع وين بيوصلون...؟؟

ريم شمر
18-07-2008, 17:14
يجب ان يكون لشمر موقف واضح ورسمي لاسكات هذه الاصوات

ولايجب ان يكون الرد عشوائي بمجرد نقل المواضيع والمساعده في انتشارها

مثل الذي نقل الموضوع بحذافيره وكتب في آخره مارأيكم ؟؟؟


طيب انت بهالشكل تساعد على انتشار مثل هذه الامور


كذلك الرد بمثل اسلوب المعتدي يجعلنا نشبهه مقابلة الشتم بالشتم والسخريه بالسخريه


لاتحل الامور بل تعقدها ولاتجعل صاحب المقوله يتراجع عن مقولته بل تزيده اصرارا عليها

موقعنا لايرضى باهانة أي قبيله ولا اظن ان اي موقع قبلي يرضى بذلك لنا ولغيرنا

اذا خوطب كباره والعقلاء فيه ..


فالتصرف السليم هو مخاطبة مسؤلي الموقع مباشرة لعل وعسى

وان لم ينفع ذلك يتم التصرف بطرق رسميه افضل

اما الردود العشوائيه فهي تزيد الامر سؤا


شكرا لك فتى البيداء

فتى البيداء
19-07-2008, 01:50
يا اخي هالموقع طلع عليه حكي كثير
ومن اكثر من قبيله..
وورد فيه اخطاء كثير حتى في انساب بعض القبائل..
بس الكل عارف اصله وعارف تاريخه ..ومو محتاج لهالمواقع..
وعدة قبائل كان لهم تصرف مع ادارة الموقع..
بس مادري هالموقع وين بيوصلون...؟؟

أختي حياة الورد كلامك صحيح أنه أنهن فيهن أخطأ بس مهب صح عليتس أننا نسكت عنهم

ليش أقنع بأي حاجة وهم هم الي محتاجين لقصصنا وألا كان مارووهن في منتداهم .

وكما قلت وأسلفت من قدم تنازل مرة يبي يقدم تنازل كل مره .

شكرا لك على مرورك .

فتى البيداء
19-07-2008, 02:06
يجب ان يكون لشمر موقف واضح ورسمي لاسكات هذه الاصوات

ولايجب ان يكون الرد عشوائي بمجرد نقل المواضيع والمساعده في انتشارها

مثل الذي نقل الموضوع بحذافيره وكتب في آخره مارأيكم ؟؟؟


طيب انت بهالشكل تساعد على انتشار مثل هذه الامور


كذلك الرد بمثل اسلوب المعتدي يجعلنا نشبهه مقابلة الشتم بالشتم والسخريه بالسخريه


لاتحل الامور بل تعقدها ولاتجعل صاحب المقوله يتراجع عن مقولته بل تزيده اصرارا عليها

موقعنا لايرضى باهانة أي قبيله ولا اظن ان اي موقع قبلي يرضى بذلك لنا ولغيرنا

اذا خوطب كباره والعقلاء فيه ..


فالتصرف السليم هو مخاطبة مسؤلي الموقع مباشرة لعل وعسى

وان لم ينفع ذلك يتم التصرف بطرق رسميه افضل

اما الردود العشوائيه فهي تزيد الامر سؤا


شكرا لك فتى البيداء

أختي ريم شمر كلامك عين العقل وأنا كلمتهم وكتبت في هذا الموضوع نفسه بالتي هي أحسن ونقلت لهم الصحيح من القصص ولكن لا حياة لمن تنادي ...

وأيضا أرسلت قرابة الخمس رسائل على إميل المشرف العام لموقعهم وايضا لا حياة لمن تنادي ...

وهذه منتديات لا يمكن أن يتعمل معه الفرد مع المشرفين ...

يبدو أن المنتديات لا يضعوا للفرد حساب ، ولكن لو كلمت إدارة المنتدى عن طريق الإدارة لتغير هنا الكلام ووضعوا لهذا الكلام ألف حساب وهذا ما أتوقعه ...

فيجب على منتدانا العزيز الحفاظ على تراثه وقصص أهله من التدليس والكذب المقصود والغير مقصود .

فلو رجعتي أختي [ ريم شمر ] لهذا الرابط لوجدت ما كتبت لهم قبل شهرين ومع ذلك لم يتغير ساكنا وهذا هو الرابط :

http://www.bnitamem.com/vb/showthread.php?p=2245#post2245


فقصص شمر تهمنى جميعا وتصورونا كلنا .فالراوي للقصة لن يقول هذا [ سنجاري ] ولن يقول

هذا [ أسلمي ] ولن يقول هذا من[ عبدة ] بل سيقول ( شمريفقط ) فقصص شمر للجميع

وتخص الجميع ..

والأن أنتي أختي ريم شمر من الإدارة ، يجب مناقشة هذه المواضيع التي يكذب علينا بها ..

ولكي جزيل الشكر ..

واشكركي على المرور الكريم .

عيون الذيب
19-07-2008, 05:53
صباح الخير..لاهل الخير..واهل القلوب المريحهولا تزعل يا خوك ولا تندبل تسبدك... هذولا ناسن جاهله او باالاحرى يتعمدون الغلط لاسبابهم النفسيه حمدلله والشكر هذي اوله واتلاه عاد....اذا هم غلطانين كما ذكرت في انساب ثانيه؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني وشو؟؟؟؟؟؟؟؟ الكاتب حقهم سفيه...وسلامتك...

فتى البيداء
20-07-2008, 03:04
صباح الخير..لاهل الخير..واهل القلوب المريحهولا تزعل يا خوك ولا تندبل تسبدك... هذولا ناسن جاهله او باالاحرى يتعمدون الغلط لاسبابهم النفسيه حمدلله والشكر هذي اوله واتلاه عاد....اذا هم غلطانين كما ذكرت في انساب ثانيه؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني وشو؟؟؟؟؟؟؟؟ الكاتب حقهم سفيه...وسلامتك...
أخوي عيون الذيب أهم شيء أننا ما نسكت لهم ونبين لهم الغلط ولا يقول كل واحد أنا مالي دخل مثل قولة المثل [أنت ما تحلت ولا تجيب حصى ] ..

ولجاءت المفاخر والعلوم الطيبة قال أيه والله هذولاء أهلي وناسي وعزوتي ...

ناسك وعزوك بس برخاء ولا بشده مالك دخل هاه ؟

لازم كل واحد يشيل حقه من العلوم الطيبة والوقفة لقبيلته ولأهله .. وأولاً وأخرى يتمثل بدين الأسلامي القويم لأنه يحث على مكارم الأخلاق .,.

عيون الذيب مرورك أسعدني وابهجني ..

لك مني تحية .

أبوطروق
20-07-2008, 03:44
مشكور اخوي فتى البيداء لحرصك على تراث شمر

وانا الحين ابي اروح يمهم واوريهم الشغل

ماباقي إلا هي



ياخوي ليه دايم القا بعض بني تميم مليانين حقد على شمر ويسرقون من تراث شمر بنسب بعض سوالف شمر لهم

:

فتى البيداء
20-07-2008, 17:46
مشكور اخوي فتى البيداء لحرصك على تراث شمر

وانا الحين ابي اروح يمهم واوريهم الشغل

ماباقي إلا هي



ياخوي ليه دايم القا بعض بني تميم مليانين حقد على شمر ويسرقون من تراث شمر بنسب بعض سوالف شمر لهم

:

ابوطروق الغالي حنا ما ودنا نبعث مشاكل وتعصبات قبلية وتكون وبال على الجميع ولكن نريد أن نوصلهم المعلومة من غير أن نكسب بغضهم لنا ونحن ولله الحمد جميع القبائل علاقاتنا معهم طيبة ويثنونا علينا بخير حتى القبائل التي وقعت بيننا وبينهم بعض المنازعات ولهذا لا نريد أن نؤجج الفتن ونثيرها .

ولكن نكلم عقلائهم وينبغي على الأعضاء التسجيل لدى تلك المنتديات التي تسيء لنا ونعترض عليهم فالكثرة تغلب الشجاعة ...

وكذلك الإدارة ينبغي أن تكلم وتتفاهم مع إدارات المنتديات ليكون التفاهم من إدارة إلى إدارة

فالعضو الواحد ليس بمقدوره تغيير شيء ..

واخيرا ليتك تروح ابوطروق وتسجل عندهم ومن ثم تعترض عليهم ..

هل تعلم أنهم مطلعين صور محارمنا ؟ وين غيرتنا على محارمنا ؟ هل نحن سمحنا لهم بذلك حتى يخرجوا صورة أمرأة من نسائنا ؟ أسئلة كثيرة تحتاج لتدخل سريع من الإدارة ..

ابوطروق شكرا على المرور وكثر خيرك على حماسك لأهلك .

سلمان النبهان
20-07-2008, 18:56
هل تعلم أنهم مطلعين صور محارمنا ؟ وين غيرتنا على محارمنا ؟ هل نحن سمحنا لهم بذلك حتى يخرجوا صورة أمرأة من نسائنا ؟ أسئلة كثيرة تحتاج لتدخل سريع من الإدارة ..
ابوطروق شكرا على المرور وكثر خيرك على حماسك لأهلك
^
^
^
^
هذا كلام جارح وخارج عن العقل وغير مقبول
والكلام والاعتراض اخي الفاضل ليس بالاثارة والتحشيد بهذه الطريقة
فالقضية على قصة ابن غيث راعي النقبقة بالقصيم ولاعلاقة لشمر بها
والقصة تتكلم عن خيانة زوجة / عبدالله بن غيث من عدمه ...
وانت ماقصرت شرحت الامر واوضحت الخطا
وادراة منتدي بني تميم تركوا ردك ولم يحذفوه ولم يعدلوا عليه
وتركوا المجال لك بقول ماتريده وايضاح ماتراه ...
عموما نشكر لك حضورك ونشكر لمنتديات بني تميم عدلهم معك ..

فتى البيداء
20-07-2008, 19:28
هل تعلم أنهم مطلعين صور محارمنا ؟ وين غيرتنا على محارمنا ؟ هل نحن سمحنا لهم بذلك حتى يخرجوا صورة أمرأة من نسائنا ؟ أسئلة كثيرة تحتاج لتدخل سريع من الإدارة ..
ابوطروق شكرا على المرور وكثر خيرك على حماسك لأهلك
^
^
^
^
هذا كلام جارح وخارج عن العقل وغير مقبول
والكلام والاعتراض اخي الفاضل ليس بالاثارة والتحشيد بهذه الطريقة
فالقضية على قصة ابن غيث راعي النقبقة بالقصيم ولاعلاقة لشمر بها
والقصة تتكلم عن خيانة زوجة / عبدالله بن غيث من عدمه ...
وانت ماقصرت شرحت الامر واوضحت الخطا
وادراة منتدي بني تميم تركوا ردك ولم يحذفوه ولم يعدلوا عليه
وتركوا المجال لك بقول ماتريده وايضاح ماتراه ...
عموما نشكر لك حضورك ونشكر لمنتديات بني تميم عدلهم معك ..

أخوي سلمان لو راجعت لرابط الأخر لوجدت أن أحد الأعضاء أخرج صورة لفاطمة السبهان وقال هذي حكمة حائل في عام 1212 هل يحق لهم أخراج صورة لمرأة منا وهل نرضى بذلك ؟



أما قولك قصة ابن غيث ( والكلام والاعتراض اخي الفاضل ليس بالاثارة والتحشيد بهذه الطريقة
فالقضية على قصة ابن غيث راعي النقبقة بالقصيم ولاعلاقة لشمر بها
والقصة تتكلم عن خيانة زوجة / عبدالله بن غيث من عدمه ...
وانت ماقصرت شرحت الامر واوضحت الخطا)

كيف لا علاقة لشمر بها ؟ أليست هذه القصة لرجال من شمر ؟ أليست تخص شمر

هل أفهم من كلامك أنهم إذا كانوا من أهل النبقية أنه لا يحق لنا أن ندافع عنهم ؟

أو هم ليسوا من هذه القبيلة ولا يخصوننا ؟ كلامك لي تحفظ عليه يا أخ سلمان فلو بينت ووضحت وجهة نظرك لكان أجمل .

أما قولك التحشيد وما إلى ذلك أنا لم أقل شيء يخرج من حدود الأدب بل قلة ينبغي المحافظة على تراثنا ... وأنا نعترض على ما يفهم خطأ سوء بقصد أم بغير قصد .

أم قولك عدل إدارة بني تميم معي فهذا غير صحيح ، لأنهم لو عدلوا ما تركوا قصة فيه قذف لمحارمنا ولم تغير حتى اليوم مع أني راسلت المشرف العام لهم قبل حوالي ثلاثة أشهر ولم يتغير شيء ، فكل من قرأ هذا الكذب لصق بذهنه صحة القصة .

ويا أخي لو رأينا المنتديات الأخرى وتنقل قصة بسيطة لأحد رجالهم وتنسى بعض الشيء في القصة لأنكروا عليك جميعهم دون أستثناء .

فما بالك بمن أخرجت صورة لأحد حريمهم ؟ ..

وما بالك بمن قذفت أحد حريمهم ؟

وأنا ذكرت في مقالاتي أننا لا نريد أن نخسر أحد من تلك القبائل فلو رد أحد منا رد طائش لكثرة المشاكل .. لكن نريد العقلانية في جميع الأعتراضات المخالفة وغير المخالفة وهذا مانود أن نتمثله ونرجوا أن نكون جانبنا الخطأ ووافقنا الصواب .

ولك تحياتي .

شوق التلاقـﮯ
21-07-2008, 03:55
السلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته

اهنيك على حماسك وحرصك وسعيــك لتصليح الاغلاط

ولكن اللي فهمته من خلال قرائتي للموضوع من الاول للاخر

ان المنتدى ساكت وماسوى اى شي يعنى بقى الحال على ماهو عليه

ومشكله ياخوى اذا حاسبت ناس غير مبالين بالموضوع اصلاااا ولاهم مهتمين بوه

والدليل انك ارسلت لهم كذا مره وهم (( لاحياة لمن تنادي )) يعنى مطنشين على الاخر

الحمدلله قبيله شمر معروفه وماهي بحاجه لمثل هذي القبيله ان توضح وتفسر على كيفه

واسمح لي على المداخله

فتى البيداء
21-07-2008, 04:39
الله يعافيك أختي شوق التلاقي على المرور الكريم ... نعم لم يغير شيء ... ولكن نحن لا نعمم على كل المنتدى .. ولكن هذه الأغلاط من بعض أعضائهم ونحن نرجوا من إدارتهم تصليح تلك ألأخطأ .

لكي تحياتي .

شوق التلاقـﮯ
21-07-2008, 05:44
صح العتب على الاداره والمفروض تراقب الاقسام والمواضيع الي تنكتب فيها

وان شاء الله مايصح الا الصحيح

فتى البيداء
23-07-2008, 02:42
كلامك صحيح وهذا هو المفروض ويجب علينا نحن أن لا نسكت ، ولكن بالكلمة الطيبة والكلام اللين .
ولكن أرى أن البعض يريد أن يفرز العوائل كما يشاء ويدخل من يشاء وينكر من يشاء وهو لم يحط علماء حتى بالفخذ الذي هو منه .

شكراً لك أختي شوق التلاقي على مروركي الكريم .