المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكذب --- دعوة للنقاش



mars
16-11-2007, 19:59
الكذب
ملح الرجال ام فاكهة النساء
ام طاولة الإنين معاً !!!!
هل انتم ممن لا يكذبون ؟
هل مارستم الكذب بحياتكم ولو لمرة واحدة ؟
لحظة من فضلكم ... إن قلتم لم تكذبوا فها أنتم قد بدأتم بالكذب الأن ؟
طبعاً هذا إذا اعتبرنا بأن أي واحد منا قد كذب لمرة واحدة أيضاّ كاذب
متى تفكر بالكذب ؟
هل تعتمده كأسلوب للدفاع ؟
الكذبه البيضاء ماذا تعني لك ؟ ولماذا نستخدمها ؟
كم مرة تكذب في اليوم ؟؟؟
على من تمارس هذا الأسلوب ؟
هل تعتقد بأن علاقات الانترنيت كذبه ؟ وهل هي بيضاء أم سوداء ؟
كذبه قمت بها ولا يمكن أن تنساها ؟؟
موقف اضطرك للكذب رغماً عنك ؟


أنتظر تفاعلكم الجاد مع الموضوع

شام
16-11-2007, 23:35
ملح الرجال ام فاكهة النساء
ام طاولة الإنين معاً !!!!

لا يوجد كذب أبيض ولا أحمر

ولا هو ملح ولا فاكهة ..

إنه داء إن أصاب جسد الأمة أوقعها في داء العضال

كما بين لنا الإسلام :

1. وقال تعالى : { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون} [ النحل / 105 ] .

قال ابن كثير :
ثم أخبر تعالى أن رسوله صلى الله عليه وسلم ليس بمفتر ولا كذاب ؛ لأنه إنما يفتري الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم شرارُ الخلق الذين لا يؤمنون بآيات الله من الكفرة والملحدين المعروفين بالكذب عند الناس ، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان أصدق الناس ، وأبرهم ، وأكملهم علماً وعملاً وإيماناً وإيقاناً ، معروفاً بالصدق في قومه لا يشك في ذلك أحد منهم بحيث لا يُدعى بينهم إلا " بالأمين محمد " ، ولهذا سأل " هرقل " - ملك الروم - أبا سفيان عن تلك المسائل التي سألها من صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان فيما قال له : " هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال ؟ قال : لا ، فقال هرقل : فما كان ليدع الكذب على الناس ويذهب فيكذب على الله عز وجل .
" تفسر ابن كثير " ( 2 / 588 ) .

2. عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان .
رواه البخاري ( 33 ) و مسلم ( 59 ) .

قال النووي :
الذي قاله المحققون والأكثرون - وهو الصحيح المختار - : أن معناه : أن هذه الخصال خصال نفاق ، وصاحبها شبيه بالمنافقين في هذه الخصال ، ومتخلق بأخلاقهم ، ...

وقوله صلى الله عليه وسلم " كان منافقاً خالصاً " معناه : شديد الشبه بالمنافقين بسبب هذه الخصال ، قال بعض العلماء : وهذا فيمن كانت هذه الخصال غالبة عليه ، فأما من يندر ذلك منه فليس داخلاً فيه . فهذا هو المختار في معنى الحديث ، وقد نقل الإمام أبو عيسى الترمذي رضي الله عنه معناه عن العلماء مطلقاً فقال : إنما معنى هذا عند أهل العلم نفاق العمل . " شرح مسلم " ( 2 / 46 ، 47 ) .


هل انتم ممن لا يكذبون ؟

الكذب حبل قصير و إن كان ينجي فالصدق أنجى ..


هل مارستم الكذب بحياتكم ولو لمرة واحدة ؟

قد يكون ذاك و لكن دائماً باب التوبة و المغفرة متاح للعبد التائب .. نسأله تعالى

أن يثبتنا جميعاً على الصدق .. و التوبة .


لحظة من فضلكم ... إن قلتم لم تكذبوا فها أنتم قد بدأتم بالكذب الأن ؟

قد تجنح النفس البشرية لسلوك درب خاطئ و لكن يبقى باب العفو الكريم التواب

مفتوحاً لكل تائب و مستغفر .


متى تفكر بالكذب ؟

لا أفكر به مطلقاً ..


هل تعتمده كأسلوب للدفاع ؟

دفاع فاشل و سلاح خاسر و نهاية بشعة إذن لا...


على من تمارس هذا الأسلوب ؟

أجهزة كشف الكذب في تطور بل الاهم إن العبد المؤمن يرى بنور الله

لذلك .. لا أحد وخاصة إن كان المحيطين من المؤمنين ...


هل تعتقد بأن علاقات الانترنيت كذبه ؟ وهل هي بيضاء أم سوداء ؟

علاقات الانترنت ... علاقات افتراضية تنتهي بمجرد ضغط زر power

ومع ذلك لا يستحب للفرد إن ذو سلوك فكري مستقيم و اخلاق اسلامية أن يتوشح الكذب

الافتراضي لأن بالتالي الانترنت يعني عقول و أدمغة و أفئدة ..


كذبه قمت بها ولا يمكن أن تنساها ؟؟

لا يوجد ...!!


موقف اضطرك للكذب رغماً عنك ؟

لا يوجد !!

وجزاك الله خيراً اخي الفاضل mars

للطرح المفيد لقضية من أهم القضايا المعاصرة

بارك الله بك وحفظك

سيدة القـــــلم
17-11-2007, 03:07
بَلاْ صِدق بَلا " نِيْلَة " :red_banda



مِيْرسِيْ مَاْرس





.



.

mars
17-11-2007, 19:34
القديرة شام

مشاركة تستحق ان اتوقف عندها كثيراً سيدتي

و ان أراجع مفرداتها من جديد بكل ما فيها من حكمة

دمت يا شمس المضايف

mars
17-11-2007, 19:38
بَلاْ صِدق بَلا " نِيْلَة " :red_banda



مِيْرسِيْ مَاْرس





.



.



عندما يأتي هكذا كلام ممن تسمي نفسها سيدة القلم

فأني أفضل الصمت الى الأبد

سيدتي الفاضلة :

ان كنت ترين بالصدق " نيلة " للأسف لا تستحقين أن تحملي هذا اللقب

أخت رجال
23-11-2007, 22:21
الكذب حبله قصير وهو من صفات المنافق ولكنه موجود بين الكبار والصغار واتحسسه بشكل كبير بين النساء عنه فالرجال ولا اعلم لهذا تفسيرا .
واحيانا أحدث معارك ومشادة كلامية بسببه فانا امقته وامقت من يتصف به ....
المشكلة ان الكذابون لا يعلمون ان الناس تعلم بكذبهم او انهم يتجاهلون ذلك وهذا بالضبط ما يرفع ضغطي ....
ليتهم يستحون على دمهم لو شوي ويريحوننا ...لاوالله الا ارتفع ضغطي الحين وانا اتكلم ..اقول ابختصرها واقول شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...على هالطرح القيم ...

mars
05-12-2007, 17:34
اخت رجال

شكرا لك على هذه المشاركة الرائعة

ياوييييسي
02-01-2008, 16:35
يربي دخلك حنا الكذب الاشهب نهرب منوه هالنوب احمر :112r:حط رجلك

mars
05-01-2008, 19:29
ياوييييسي


مشكووووووووووور على المرووووووووووووور

يـــوسف
07-01-2008, 01:17
الكذب مرات ينفع :)
بس إذا صار مايضر أحد :thumb:
يعني طحت بمصيبه ولازم أكذب علشان أطلع منه وش أسوي :puzzled:

mars
27-01-2008, 22:01
يوسف العطاوي


شكرا لك على هذه المشاركة

تحت امرك
28-01-2008, 01:04
طبعا الجيمع يكذب واذا في شخص قال انه لا يكذب اعرف ان اخر كذبه له هي رده على موضوعك

متى تفكر بالكذب ؟
لا افكر فيه لكن هو يجبرك لاسباب كثيره
هل تعتمده كأسلوب للدفاع ؟
طبعا لا
الكذبه البيضاء ماذا تعني لك ؟ ولماذا نستخدمها ؟
مهمه جدا واستخدمها في حل بعض الامور والمشاكل
كم مرة تكذب في اليوم ؟؟؟
لا اعلم لكن لا احب الكذب وانا انسان صريح
على من تمارس هذا السلوب ؟
على الذين اعلم انهم يكذبون على
هل تعتقد بأن علاقات الانترنيت كذبه ؟ وهل هي بيضاء أم سوداء ؟
منها بيضا ومنها سوداء جلحه
كذبه قمت بها ولا يمكن أن تنساها ؟؟
عندما رسبت في المدرسه وزورت الشهادة وقلت لاهلي اني ناجح
موقف اضطرك للكذب رغماً عنك ؟
عندما زورت الشهادة


تحياتي واشواقي الحارره,,,

ريم الصمان
28-01-2008, 14:41
الكذب آفه من الافات البغيضه التي لايحبها الله في العبد ولايحبونها الناس في بعضهم حتى ان من فيه

هذه الخصله لايحب ان تنعته بها او ان تذكر له بانها من صفاته

يعجبني في امي انها لاتكذب حتى وان كانت تعرف ان الصدق سيفتح عليها ابواب لاتغلق

وادهشتني اختي عندما كنا صغار كانت تشرب عصير وبدل ان ترشفه شربته السجاده

لما دخلت امي تسأل من فعل ذلك قالت بكل برود

يمه ررررررررررررررريم

نظرت اليها بدهشه فقالت:عادي ياريم امي ماراح تقولك شي بس انتي اعترفي

هذا النوع من الكذب هو اكثر انواع الكذب انتشاراً وهو الكذب الوقائي

ولكن اذا تداركه الاهل منذ الصغر يخف تدريجيا الى ان يتلاشى

مع اني لا احبذ الكذب بكل انواعه ولا احبه<<<ولكن ليس معنى ذلك اني ازكي نفسي من الكذب

ولكني ارجوا من الله ان يرحمني

**احل الاسلام الكذب ولكن في حالات نرجوا من المسلمين ان لايجعلوه ذريعة لهم


روى الترمذي عن أسماء بنت يزيد قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أيها الناس ما يحملكم أن تتابعوا على الكذب

كتتابع الفراش في النار ، الكذب كله على ابن آدم حرام إلا في ثلاث خصال : رجل كذب على امرأته ليرضيها ،

ورجل كذب في الحرب فإن الحرب خدعة ، ورجل كذب بين مسلمين ليصلح بينهما)

وللجميع ودي

وحش الاسلم
28-01-2008, 19:39
والله الكذب اللحين صار صدق

والصدق صار محد يبيه لانه يلذع البشر

على العموم داير بين الناس هالايام

يقول المثل0000 نافق تعيش وجامل الناس تنحب 0000

mars
27-02-2008, 19:56
تحت امرك


شكرا لك على هذه المشاركة

mars
27-02-2008, 19:57
ريم الصمان

مشاركة غاية في الروعة


شكرا لك

mars
27-02-2008, 19:59
وحش الاسلم

شكرالك على مرورك