المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انتهى الخير بين الناس..شوفوا ايش صار لي..!!



محري بالخير
22-06-2007, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم
والله إني كنت إلى وقت قريب أعتقد أننا مجتمع به من الخير الكثير وأن من يتعرض لأي طارئ من مشاكل الحياة سيجد الكثير من الناس الذين يأخذون بيده ..يمكن لأنني لم أعيش تجربه أحتاج فيها لأي شخص بفضل الله سبحانه وتعالى علي ولكن أنظروا ماذا حدث لي وجعلني أغير كل أفكاري القديمه..
في أثناء ارتفاع الأسهم قبل سنتين أقنعت اثنتين من زميلاتي في العمل أن ندخل هذا العالم الجميل وهو عالم الأسهم وكانت تلك الفترة فترة ذهبيه لايوجد خاسر في الأسهم المهم زميلاتي لم يكونوا من المهتمات بهذا العالم وبعد أن أقنعتهن أعطوني مبالغ إقترضوها من البنك وأنا أيضا دخلت بمبلغ بسيط جدا وكان إتفاقي معهن أن أتولى مسؤولية كل شئ وما عليهن إلا أخذ الأرباح طبعا أنا ما حطيت في بالي الخساره أبدا.. وكان قصدي والله شاهد على هذا الأمر قصدي أن يأتيهن الخير عن طريقي.. وفعلا في الشهرين أو الثلاثه الأشهر الأولى مشى كل شئ على ما يرام وكنا ما نأخذ شئ من الأرباح عشان يزيد رأس المال .. المهم بعدها على طول صار الإنهيار.. ويوم ورا يوم نقول بكره ترتفع .. الشهر الجاي ..اللي بعده وكانت المحفظه تتناقص تدريجيا وأنا ما أنام الليل من الهم ..وبعد كم شهر عندما أحسست بأن الأسهم انخفضت بما فيه الكفايه رحت بعت ذهبي وذهب بناتي عشان أعدل(وطبعا زميلاتي ما يعرفون بهذا الشي) وفعلا بعته وعدلت ولكن الإنخفاض استمر وكنت كمن رمى فلوسه في النار..وبعد ما يئست من رجوع رأس المال حاولت آخذ قرض من البنك عشان أرجع لزميلاتي فلوسهم اللي أأتمنوني عليها ورفض البنك لأنني سبق وأن أخذت الحد الأعلى عندما كانت القروض 30 راتب..واتصلت بكل البنوك أبحث عن بنك يقرضني المبلغ ولكن كل البنوك رفضت لأنهم لايقتطعون من الراتب أكثر من 40% ..
وشوفوا ايش صار لي والله العظيم صار سجود السهو هو ما أنهي به صلاتي دائما من كثر تفكيري بالموضوع..وبعد ما يئست من البنوك خطرت في بالي فكره ما فكرت فيها كل الشهور اللي كنت مهمومه فيها وهي الوصول لبعض الشيوخ المعروفين بالخير..وكنت مترددة بهذا الأمر لأنه عزت علي نفسي أستجدي الناس بعد ما كانوا الناس ينصوني إذا احتاجوا وسبحان مغير الأحوال..بس ما كان عندي حل غيره ..المهم وبما أنني لست من الرياض كنت لا أعرف عنوان لأي أمير ولا أعرف أحد يعرفهم وخطر في بالي أحد الشيوخ المعروفين بالخير والشهامه والدين ودائما أقرأ في المنتديات ولجرايد يمدحونه..المهم بحثت عن أي عنوان لمراسلته وبعد مذله لمدة شهر تحصلت على رقم بعض الأشخاص الذين يشتغلون عنده وكل ما أتصل بواحد يرميني على الثاني لحد ما وصلت لرقم مدير أعماله وقلت خلاص وصلت وفرجت.. وبعد الإتصال عليه لمدة أيام وكان ما يرد أو مقفل الجوال المهم رد وياليته مارد..رد بكل غطرسه وكل اللي همه..منين جبتي الرقم ...وفي الأخير قال أنا مدير مكتبه فقط مالي شغل بشئ ثاني...وكنت طول فترة هذا الشهر أسأل الله سبحانه وتعالى بالذات يوم الجمعه يارب إذا كان لي خير في هذا الأمر سهله بحولك وقوتك وإن لم يكن لي فيه خير فأبعدني عنه وقنع نفسي عنه...
وهذا ماهون هذا الأمر علي ..
بس قولوا لي أنا كنت انسانه لا أحتاج لأحد وعندما انقلب بي الحال لم أجد من يقف معي..كل المثاليات يرددونها الناس بس في الواقع قليل الذين يمارسونه..لله.. وابتغاء أجر فك كربة مسلم..ولا أقول إلا الحمد لله من قبل ومن بعد وأطلب منكم الدعاء بصدق أن يفرج الله كربتي ..

محري بالخير
22-06-2007, 20:10
والله مايذبحك ياكود حاجه
لاصار في وجهك حيا وانت محتاج
بالعسر يسر وللهموم انفراجه
يجيلها من والي العرش مخراج
ارفع يدينك للسما ثم ناجه
يظهرك لودونك شرابيك واسياج

محري بالخير
23-06-2007, 13:20
اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك...

بالمختصر..
26-06-2007, 00:49
.
.




لاتيأسين من الدعاء وانا اختك

صدقيني ماانتي محتاجه لأحد .. مادام الله معك

الله يفرج همك .. وهم كل مسلم .. آآمين



من الأسم توقعتك رجال (( وش سالفة الأسم ؟؟ ))




.
.

محري بالخير
29-06-2007, 15:48
شكرا لك أختي بالمختصر..وكنت أتمنى تفاعل أكثر...من أعضاء منتدى أحفاد حاتم الطائي..!!!!

الونش
07-07-2007, 02:55
الله يكون بعونك اختي ويفك كربتك


ووجيه الخير واجد

بو خاطر
10-07-2007, 18:07
تسلم الغالي على الموضووع ..


وربي يعطيك العافية ....

ياليل اليل
13-07-2007, 12:18
.


الله يكون بعونك والله يفرج كربتك تذكري يا أختي الفاضله قول رسول الله صلى الله عليه وسلّم لمعاذ ابن جبل :
(ألا اُعلمّك دعاءً تدعو به .. لو كان عليك مثل جَبَل اُحُد دَيْناً لأدّى الله عنك؟
قل يامعاذ :
اللهمّ مالِكَ المُلك
تؤتِي المُلكَ من تشاء
وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء
وتُعِزّ من تشاء .. وتُذِلّ من تشاء
بيدك الخير .. إنك على كلّ شئ قدير
رحمان الدنيا والآخرة
تُعطيهُما من تشاءُ .. وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ
إرحمني رَحمة ً تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك ))
قوليها بنيّة صادقة موقنة الإجابة من مالك المُلك وسترىين النتيجة بإذن الله ..
كرّريها مع أدعية الصباح والمساء وتَحَيَّني ساعات الإجابة .. ولاتيأسي.
تذكّري وأنت تدعين بأنك تسألي الرحيم ، القادر على كلّ شئ

علي محليس
13-07-2007, 20:11
أنا لا أعرف هل هذا الموضوع منقول أم أنه يخصك محري بالخير

لو كان ذلك فأرجوا أتطرحي مشكلتك بالتفصيل علنا أن نصل إلى حل إن شاء الله فأنا خضت تجربة مماثلة ولكن على مبلغ قليل في حدود 17 ألف جنيه مصري وخسرت في مشروعي الكثير ، ولكن الحمد لله فرجت أزمتي لأن المال لم يكن لي بل كان لأحد أقربائي

المهم أختي اعرضي المشكلة ونحاول إن شاء الله أن نجد حلول