المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شجرة إبن طواله (النعيس):: شيخ شمل الأسلم :::



المشرف العام
31-07-2003, 05:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كما وعدتكم في التحديث الحالي ان اضع شجرة لنسب شيوخ (امراء ) شمر.. هذه الشجرة الثانيه .. لنسب إبن طواله شيخ شمل الأسلم ..

لقد بدأت الشجرة من (( نعيس)) وفي حاله توفّر مصادر جيّده سوف اذهب ابعد من ذلك في تحديث قادم إن شاء الله تعالى ..

وانتهز هذه الفرصه بشكري وثنائي لأخي مشعل بن فارس ابن طواله ، لتفضله بالمراجعه والتدقيق والمساعده ايضا ..

WIDTH=600 HEIGHT=650
http://shmmr.net/images/altewala_tree1.swf

المشرف العام
31-07-2003, 06:42
ملاحظة :

استخدم الفاره ( الماوس) للدلاله على بعض التعليقات على الاسماء بالشجرة

تحياتي

خلف الرويتع
31-07-2003, 13:51
الاخ العزيز ابو سلطان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكراً لجهودك في سبيل وضع هذه الشجره الكريمه في هذا المضيف لتكون مرجعاً لنا لكي يعلم الجيل الجديد شجره الاباء والاجداد .

الف شكر وتسلم يالذيب على هذه المواضيع الرائعه والمفيده و المعلومات القيمة

واخيراً بارك الله فيك وفي مجهوداتك الطيبه


صدق الشاعر الذي قال

الله يبيـض وجـه راع المضايف اللـي عليهـا ساهـرٍ دايـم الدوم

انشهـد انـه نايـفٍ وابـن نايف أبدا بشخصك يا فتى الجـود ملزوم


اختيار موفق ونتمنا المواصله .

القادم
31-07-2003, 14:41
أخي الشامخ العالي /

أبوسلطان ( المشرف العام ).......



دائماً تدهشنا بروعة مشاركاتك , بهذا القسم
قصّـه وقصيده , وتعطّـر صفحات هذا القسم
بمواضيعك , وبحوثك ,
كل الإخوان يقدّرون إرتباطاتك العمليّـه ,
والعائليّـه , ومع هذا , أعطيت هذا القسم
من وقتك .
مشكور جزيل الشكر , على شجرة نسب الشيوخ
الطواله الكرام , وننتظر المزيد ياابوسلطان
, وأخيراً / أتمنّـى لك التوفيق , والصحّه
والعافيه .
وإلى الأمام كما عوّدتنا .



القادم,,,,,,,,,

عبدالرحمن
31-07-2003, 15:43
اهلا اخينا الكريم - ابو سلطان - ونشكرك كل الشكر

على هذه الشجرة المهمة لأمراء قبيلة الاسلم....

وانت حقيقة دائما تتحفنا بمعلومات طيبة ومفيدة...

ولا نملك امام كل هذا إلا ان نقول لك كل الشكر والتقدير....

ونطلب منك المزيد.....ونرجوا ان هذا الامر يشمل

بقية شيوخ شمر وتفرعاتها.....

وكذلك تعريفنا اكثر بأنساب افخاذ شمر وفى كل مكان؟

وخصوصا فى الجزيرة؟....حيث اننى ارى المعلومات عنهم هى

بحاجة الى جرعات اكثر؟.

استفسار؟ اراك لم تذكر ابناء الشيخ محمد الضارى كلهم؟

انما اكتفيت بذكر - فارس و ضارى ؟-

افدنا افادك الله تعالى بكل خير

تحياتى.

المشرف العام
31-07-2003, 16:32
هلا .. بأخي الفاضل والعزيز : ابو عتيق

يزيدني شرفا انّ هذا العمل لاقى استحسانك ..
فهو دافع لي لتقديم المزيد.

أثابك الله اخي على ما تبذله من مجهودات جليله في هذا المضيف خاصه وبالمضايف بشكل عام ..

اخوك
ابو سلطان

المشرف العام
31-07-2003, 16:39
اخي القادم ..

جزاك الله خير على هذا الشعور الجميل لاخيك المقصّر دائما وابدا : ابو سلطان

فعلا .. ما اشرت إليه هو سبب تقصيري وتباطئي في الاستمرار بتحديث شبكة ومضايف شمر ..

إن شاء الله سوف نتغلّب مع الوقت على هذه المعضله..

احترامي وتقديري لشخصكم الكريم .

اخوك ابو سلطان

شموسه
31-07-2003, 16:43
يعطيك العافيه اخوي بو سلطان وماقصرت شجره ترفع الراس حقا

لها امجاد وبطولات رائعه بس عندي ملاحظه بسيطه جدا وهي احد

ابناء فارس شرشاب وليس ( شرشال) وهو متوفي رحمه الله

لك كل الشكر والتقدير

المشرف العام
31-07-2003, 16:49
اخي العزيز وذو القلم الذهبي بالمضايف : عبدالرحمن

مرورك وإشادتك يعني لي الشيء الكثير ..

وإن شاء الله مع الوقت نحقق مرجع لا يستهان به لشجرة شيوخ وامراء شمر بشكل عام ..

------------

بالنسبه لاستفسارك .. عن سبب عدم ذكر اولاد محمد إبن ضاري ؟ والاكتفاء بذكر الشيخ فارس والشيخ ضاري ؟

اخي الكريم تم ذكر جميع اولاده !! لعلّك اتبّعت فقط الاوراق الكبيرة ذات الكتابه بخط اصفر !! كنت اقصد منها ابراز شيخه إبن طواله من ذلك ، امّأ بقيّه الاوراق التي ذات كتابه بلون ابيض فهي لتعداد النسب بشكل عام ..

اولاد محمد إبن ضاري هم :

فارس ، ضاري ، برغش ، نعيس ، نايف ، زقم

تم كتابة فارس وضاري بلون اصفر لاستلامهم الشيخه بالشّجره ، اما البقيه بلون ا بيض ، واكتفيت بوضع موشر استعلامي يخبرك بأن ( برغش ) نائب الشمل وامير مركز القلت ، بأمكانك تمرير الماوس ( مؤشر الفاره ) على اسم برغش لترى التعريف . وايضا يوجد تعريف على معظم الاسماء يظهر بتمرير مؤشر الفاره ع لى اسم كل منهم .


شكري وامتناني لشخصكم الكريم على المرور والتشجيع

بارك الله فيك

Doctor aljarba
31-07-2003, 16:56
شكر ممزوج بعطر الرجولة .. وكفٌ نمدها مصافحة بالتأييد ..

كلنا مع الحق .. ومعك ..

المشرف العام
31-07-2003, 16:57
اختنا الفاضله شموسه ..

فعلا . أخيّه كما اشرت .. امجادهم ترفع الرأس ..

ولهم وقفات خلّدها التاريخ على مرّ الزمن ، وايضا لاخو صلفه مواقف خلّدتها دور الكتب ونقف تقديرا واحتراما لها على مرّ الزمن .


---------

ملاحظتك : بالاسم / شرشال (شرشاب) سوف يتم النظر بها ، وفعلا كما اشرت توفي يرحمه الله ، ولكن لم يكن في التصميم مجالا لذكر ذلك .



شكري وامتناني لشخصكم الكريم على المرور والتشجيع

بارك الله فيك

المشرف العام
31-07-2003, 17:08
اخي الكريم والعزيز : الدكتور الجربا

لك ثنائي وشكري وامتناني ..

وتشجيعك .. حافزا مهمّا لبذل المزيد والمزيد إن شاء الله ..

احترامي وتقديري لشخصكم الكريم

اخوك
ابو سلطان

أبو فهد
31-07-2003, 19:27
كل الشكر و التقدير الى ابو سلطان ( مشرف عام المضايف ) على ما يقدمه و على حرصه النادر في نشر امجاد و اعيان هذه القبيلة و له منا كل الدعاء

سلمت يمناك يا ابا سلطان

اخوك شقردي

المشرف العام
01-08-2003, 01:51
شقردي ..
تسلم والله يجزاك خير ..

والله يوفّقنا لما يحب ويرضى

اخوك
ابو سلطان

ساير الرماحي
01-08-2003, 02:01
كاتب الرسالة الأصلية : القادم

أخي الشامخ العالي /

أبوسلطان ( المشرف العام ).......



دائماً تدهشنا بروعة مشاركاتك , بهذا القسم
قصّـه وقصيده , وتعطّـر صفحات هذا القسم
بمواضيعك , وبحوثك ,
كل الإخوان يقدّرون إرتباطاتك العمليّـه ,
والعائليّـه , ومع هذا , أعطيت هذا القسم
من وقتك .
مشكور جزيل الشكر , على شجرة نسب الشيوخ
الطواله الكرام , وننتظر المزيد ياابوسلطان
, وأخيراً / أتمنّـى لك التوفيق , والصحّه
والعافيه .
وإلى الأمام كما عوّدتنا .



القادم,,,,,,,,,

أبو فيصل
01-08-2003, 03:01
اخي الكريم ابو سلطان
----------------------------

حقيقة يعجز اللسان عن الكلام فقد نفذت الكلمات التي

توفيك حقك .... فلعلنا نستطيع تجميع مابقي لنا من حروف

نحاول بها ...... ايفاء ولو جزء بسيط مما تستحقة ...

اخي ايها الشامخ كشموخ اجا وسلمي ..... لقد

ابدعت عملا وصنعا في تسليط الضوء على هذة الآسرة العريقة

بمكانتها وحسبها ونسبها ورجالها الكرام ....فمكانتهم

وقدرهم ..... كبير جدا .

ان ماتقوم بة اخي العزيز انما هو توثيق للآجيال التي سوف

تظهر بأستخدام جميع الآمكانيات المتوفرة

فبارك الله فيك ....وسدد خطاك....

اخوك
ابو فيصل

عبدالله المهيني
01-08-2003, 05:41
أبو سلطان

الله يعطيك العافيه

الحربي
01-08-2003, 06:01
الاخ العزيز

المشرف العام

لك كل الشكر والتقدير على ابراز هذه الشجرة لعائلة كريمة من شيوخ وامراء قبيلة شمر


لي بعض الاقتراحات

1- كتابة نبذة قصيرة عن كل شيخ مثل تاريخ ولادته ووفاته والفترة التى عاصر فيها من الحكام لتعم الفائدة اكثر.

2- كتابة نبذه عامة ومختصرة عن آل طواله بحيث يكون النسب متصلا الى الاسلم ثم شمر للتعريف بهم اكثر للزوار من خارج قبيلة شمر






اخوكم الحربي

المستشار
03-08-2003, 01:53
لله درك يابو سلطان
اقبل الاحترام مني والتقدير اللي والله اني ما ني لاقي له حد عندي
لكن الله يوفقك ويجزاك خير

حمد العطوني
04-08-2003, 02:03
الاخ العزيز ابو سلطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

تعجز عبارات الثناء ان توفيك حقك على ماتقوم به من جهد رائع وجبار بارك الله فيك واعطاك القوه ..

وكل الشكر على هذه الشجرة شجرة النعيس من الطواله وكنت اتمناء الزيادة عن نسب هذه الاسرة الكريمه الطيبه

الذي قال فيهم الشاعر رشيد بن طوعان السويدي


نفلت هل الهدلاء على كل شمر =بالطول ثوب البوق مايلبسونه
حطاطة الجوخ الحمر فوق خيلهم=وماحط فوق الخيل يستاهلونه
ونفلت منهم فارس وابو فارس=ومحمد(ن) يعل مايفقدونه


هذا وتقبل جل تقديري

المشرف العام
07-08-2003, 12:32
أخي ساير ..

جزاك الله خير وبارك الله فيك على التشجيع والمتابعه ..

لك جلّ احترامي أخي

المشرف العام
07-08-2003, 12:35
اخي الصارم ..

استجاب الله لدعاءك اخي .. وتسلم على المرور ووضع بصمه لك على هذه المشاركه

لك حبّي ووفائي;)

المشرف العام
07-08-2003, 12:37
اخي المهيني ..

الله يعافيك .. ويعطيك العافيه

تسلم .. ولا خلينا ولاعدمناك

المشرف العام
07-08-2003, 12:44
اخي الحربي ..

حيّاك الله اخي الكريم .. ومرورك يعني لي الشيء الكثير ..

وملاحظاتك قنديل يضيء لي بحثي في الانساب ..

بالنسبه لذكر كل شيخ .. قرأت سابقا في مضيف قصه وقصيده العديد من المشاركات التي تسلّط الضوء على معظم شيوخ الاسلم .. وإن شاء الله في مرحله متقدمه بإمكاني الربط بين كل شيخ والمشاركات التي كتبت به في المضايف .

أنا اتّفق معك انّه من الكمال في المشاركه ان تكون شامله النشأه إلى التاريخ الحديث ، ولكن من تجارب سابقه استفدت ان عليّ بتغيير نهجي بالبدأ بالحديث ثم اتعمّق قليلا فقليلا حتى نصل جميعا إلى الجذور .. ولكن هذا يتطلّب وقت ومراجعه من العديد من اصحاب الشجره الحقيقيين ، وهذا كما تعلم يأخذ وقت .

شكري وامتناني لك اخي

المشرف العام
07-08-2003, 12:58
العم الفاضل : ابو عبيد

لا أجد ما يوفيك قدرك ومعزّتك لدي .. فأنت موسوعة قصّه وقصيده من محاسن القدر أن تلك الموسوعه لم تبقى كنوزها مغلقه ، بل فتحتها لكي يستفيد منها اجيال واجيال عبر اكثر وسائل الاعلام انتشارا ، ومرجعيه أساسيه لهذا الجيل والاجيال القادمه .

جزاك الله خيرا واثابك على فيض كرمك .

نعم كما اشرت انّه من الكمال في الجمال ان تكون اكثر عمقا وابعد ذكرا .

توقّفت عند النعيس .. لوجود من راجع معي الشجرة ودقّقها وهو اخي الكريم والفاضل / مشعل بن فارس إبن طواله ، وهو لو الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في إظهار هذه الشجره واحصائها ، ولا زلت احاول واحاول ان اذهب ابعد من ذلك ويلزمني بعض الوقت لكي انجز المتبقى ، والمتبقى ليس بالكثير خصوصا في حصر شيخه الاسلم ..

لقد اجتهد في الأمر .. ولا اطمع إلاّ في الدعاء بصالح الاعمال ..

لك شكري وامتناني على مرورك الكريم .

قصر خراش
09-08-2003, 12:04
الأخ .........العزيز ابو سلطان ....

عمل رائع ...ننتظره منذ فتره ...اؤيد اقتراح اخينا : الحربي بوضع نبذه عن كل فارس للمشهورين منهم .. ليعرفهم من يجهل بهم ...

عمل جليل ...............تشكر عليه ...


قصر خراش .........

المهاجر
09-08-2003, 15:41
اخي المشرف العام
عمل جليل وشغل مرتّب


وفقك الله لما يحبه ويرضاه

النداوي
11-08-2003, 01:52
أخي المشرف العام

تحية بعبق جزيرة شمر المحتله

و تحية لكل الشرفاء من أمتنا


أتمنى أن يصل عتبي قبل أن تصل له يد الرقيب

قلت أن الطواله شيوخ شمل الأسلم

و أنا أسألك أين ذهب أبن بقار كريم سبلا

الطواله و ألف نعم من كبار شيوخ الأسلم بالسعودية

لكن بيت شيخة الشمل معروف عند أبن بقار بالعراق

المشرف العام
19-08-2003, 14:55
حياك الله اخي .. الندواي
النصيحه تنشري .. سواء مباشره من شخصك الكريم ، او من خلف الأقنعة
.
والنصيحه تكون اكثر فائده إذا كانت شامله التفاصيل ومزيد من الدّقه في الإضافه ، فكما اشرت انّها شجرة النعيس وإبن طواله شيخ شمل الاسلم
قد اذهب ابعد من ذلك للحودله او لسالم (ابن رمل) ولكن ليست بمشاركتي هذه
ما اعرفه أن إبن بقار قتل في واقعه يعرفها أغلب المتتبعين للقصص .. وجميع لبّاسه الجوخ الذين كانوا يرافقوه .. والحادثه وقعت بالجبل وقديمه جدا ..جدا لا ارى انه من المناسب ان اذكرها هنا وحسب علمي ان ذكره انقطع بعد مقتله منذ امد بعيد


تحياتي

المتوكل
20-08-2003, 11:59
بسم الله الرحمن الرحيم

تسلم يالغالي ( أبو سلطان )

على هذا المجهود الرائع الذي زودتنا فيه

سلمت يمناك والله يعطيك العافية

حاكم العلي
21-08-2003, 05:37
لبّـاسة الخوخ الحمر يوم طبت=تطايرت روس الشيوخ العنديدة
أهل الوفاء والدين للحق هبّـت= هبّت و تّبت لليدين الضديدة


نعم ...تبت لليدين الضديدة


أخي الغالي أبو سلطان

بورك فيك و بورك في حميتك
وبورك في هاليدين اللي خطتنا لنا هالمشاركة

نعم شكراً لك حتى يتعب الشكر من ترديدي

أسرة من أكبر شيوخ شمر و حمولة توشحة بالطيب و الفخر

أهل الوفاء ..أهل الوفاء ..أهل الوفاء ..و الدين و الحمية

هم الشيوخ اللي يسند بهم الظهر لا في الماضي ولا في الحاضر

لا وقفاتهم ولا فزعاتهم ولا بطولاتهم

يتسع مضيفنا لسردها أوجمعها أو فردها

هولاء هم الشيوخ حقاً بل الملوك بل الشرفاء الأنقياء بل الفرسان المغاوير


نعم بهم ..نعم بهم ..بملأ الفم أقولها

ولنا بأبو سلطان عشم

بأن تتسع هذه الشجرة لكل من ينتمى لهذه الأسرة الكريمة




أخوكم
حاكم العلي

المشرف العام
23-08-2003, 05:17
أخي حاكم العلي
جزاك الله خير .. وبارك الله فيك
اخ وإبن عمّ عزيز وغالي
من بركات هذه الشبكه ان سنحت لنا الفرصه بمعرفه أمثالك من النبلاء المخلصين لهذا الكيان العريق
.
مهما حاولت ان انجز .. فيبقى انجازي صفته الشّح في الكمال والقصور في الأداء
والمثل يقول : اليد الواحده ما تصفّق
تكاتفنا معا .. هو انبل الطرق واسرعها وصولا للهدف المنشود

احترامي وتقديري لشخصكم الكريم